أغسطس 24, 2023آخر تحديث: أغسطس 24, 2023

المستقلة/- تقترب وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة من إنجاز مشروع ماء الزهور في منطقة الحسينية الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 10 آلاف متر مكعب في الساعة، مؤكدة أن التشغيل التجريبي سينطلق نهاية العام الحالي.

وقال مدير عام الماء في الوزارة المهندس عمار الجبوري في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة: إنَّ المشروع المذكور يعد من المشاريع الستراتيجية المهمة المدرجة ضمن الخطة الحكومية بموجب البرنامج الحكومي الذي ركز على حل أزمة المياه، لاسيما مناطق الأطراف، مشيراً إلى أنَّ الوزارة على وشك انجاز المشروع بعد أن تجاوزت نسبة إنجازه الـ 90 بالمئة .

وأوضح أنه ينفذ من قبل إحدى الشركات العالمية بطاقة استيعابية تصل إلى 10 آلاف متر مكعب بالساعة ، فيما تبلغ مساحته 84 دونماً ، لافتاً إلى أنه يغذي قضاء الحسينية والمناطق المجاورة له، بواقع أكثر من 800 ألف نسمة، منبهاً في الوقت نفسه على أن افتتاحه سيسهم بشكل كبير في حل أزمة المياه في هذه المناطق . وذكر الجبوري أنَّ التشغيل التجريبي للمشروع، سيبدأ نهاية شهر كانون الأول من العام الحالي، بعد أن وجهت المديرية الشركة بمعالجة مسار الأنبوب من نقطة السحب إلى نقطة الدفع بمحطات تقوية لضمان وصول الماء إلى القضاء .

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

اختبار بسيط لمعرفة مدى حاجة جسدك لتناول الماء.. «النتيجة مفاجأة»

الحصول على كمية كافية من المياه يوميًا، تساعد على الشعور بالتحسن، سواء على المستوى النفسي أو الجسدي، لذلك ينصح الخبراء دائمًا بتناول كمية وفيرة من المياه، من أجل تفادي العديد من الأمراض والاضطرابات المترتبة على عدم تنفيذ تلك النصيحة، فكيف تعرف مدى حاجة جسدك للمياه من عدمها؟

اختبار بسيط لمعرفة حاجة جسدك لتناول المياه

اختبار بسيط يمكن أن يدلك على ما إذا كنت تعاني من الجفاف أم لا، من أجل تفادي الأعراض الجانبية لقلة تناول الماء، يتمثل في سحب جلد البطن أو الأصابع أو الصدر والضغط عليه لبضع ثوانٍ، ثم تركه.

بعد تطبيق هذا الاختبار إذا عاد الجلد على الفور إلى وضعه الطبيعي، فهذا يشير إلى أن لديك ترطيبا كافيا، وفقًا لدانا بريمز، أخصائية أمراض القدم، حسبما نقلت شبكة «سكاي نيوز».

«اضغط على عقدة إصبعك، إذا عادت إلى وضعها الطبيعي فأنت تشرب كمية كافية من الماء، وإذا بقي الجلد مرتفعًا فأنت تعاني من الجفاف».. هكذا شرحت كيفية تطبيق هذا الاختبار من أجل الوقوف على مدى حاجة جسدك للحصول على الماء.

الفيديو الذي نشرته بريمز عبر حسابها على منصة «تيك توك» حصد أكثر من 4.5 مليون مشاهدة، حيث شرحت أن هذا الاختبار يُعرف بـ«اختبار مرونة الجلد»: «عندما تكون البشرة رطبة، فإن لها مرونة أكبر وتعود بسرعة إلى شكلها الأصلي. بينما يقل الجفاف من مرونة الجلد ويتسبب في عودته ببطء إلى الحالة الطبيعية».

شرب كميات كافية من الماء يساعد على الحفاظ على الكولاجين في البشرة، الذي ينخفض مع تقدم العمر، وهو أمر مهم بغض النظر عن كمية الماء التي تتناولها، إضافة إلى ذلك، العلامات الأخرى التي تشير إلى الجفاف تشمل العطش الشديد، والتبول القليل، والبول الداكن، والتعب، والدوخة، والارتباك.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية يعلن من نينوى اطلاق تنفيذ 24 موقعا تربويا متوقفا
  • العراق يشرع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه
  • لجنة نيابية تعلن الشروع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه.. ما عمله؟
  • العراق يشرع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه- عاجل
  • شرب مياه الصنبور يُهدد صحة الإنسان.. دراسة تكشف التفاصيل
  • شمال غزة.. كفاح يومي للحصول على كوب ماء نظيف
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط المياه في حي الزهور
  • اختبار بسيط لمعرفة مدى حاجة جسدك لتناول الماء.. «النتيجة مفاجأة»
  • فرنسا.. تأخير تشغيل المفاعل النووي الحراري التجريبي
  • فرنسا: تأخر تشغيل المفاعل النووي عن الموعد المقرر