بعد إعلان وكالة الطيران الروسية أن زعيم فاغنر يفغيني بريغوجين كان على متن الطائرة المنكوبة التي تحطمت قرب موسكو، أكدت قناة على تلغرام مرتبطة بفاغنر مساء الأربعاء مقتل بريغوجين.

وقال منشور على قناة (جراي زون) على تلغرام “رئيس مجموعة فاغنر.. بطل من روسيا.. وطني حقيقي لوطنه الأم.. يفغيني فيكتوروفيتش بريغوجين قتل نتيجة أفعال خونة لروسيا”.

وأضاف المنشور “لكن حتى في الجحيم سيكون الأفضل! المجد لروسيا!”.

إلى هذا، أكّدت هيئة النقل الجوي الروسية أنّ قائد مجموعة فاغنر كان على متن الطائرة الخاصّة التي تحطّمت الأربعاء في روسيا وقُتل كلّ من كان على متنها.

وقالت الهيئة إنّه “وفقاً لشركة الطيران، فإنّ الركّاب التالية أسماؤهم كانوا على متن الطائرة” التي تحطّمت وهي من طراز إمبراير-135، معدّدة أسماء كل الركّاب ومن ضمنهم بريغوجين وساعده الأيمن ديمتري أوتكين.

في الأثناء، أعلنت دائرة المناوبة الموحدة في بلدية بولوغوفسك بمقاطعة تفير، أن المنقذين الذي وصلوا إلى موقع تحطم الطائرة، التي كان يفغيني بريغوجين على متنها، انتشلوا سبع جثث من حطام الطائرة.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

بوتين: السيطرة على منطقة دونباس هي الهدف الرئيسي لروسيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمام منتدى اقتصادي في الشرق الأقصى الروسي اليوم الخميس، إنّ "الهدف الرئيسي" لروسيا هو السيطرة على منطقة دونباس، مؤكدا في الوقت ذاته أن الجيش الروسي يدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع من منطقة كورسك.

وقال بوتين "كان هدف العدو (من مهاجمة منطقة كورسك الروسية) إثارة التوتر لدينا وجعلنا مضطرّين لإعادة نشر قواتنا من منطقة إلى أخرى ووقف هجومنا في المناطق الرئيسية، خصوصا في دونباس التي يمثّل تحريرها أولويتنا".
وأضاف الرئيس الروسي "نجحت قواتنا المسلّحة في تثبيت الوضع ودفع الجيش الأوكراني إلى التراجع تدريجا" من منطقة كورسك الروسية.
وقال إن "الضربات التي شنتها القوات الأوكرانية على محطة كورسك للطاقة النووية هجمات إرهابية في غاية الخطورة"، مضيفا "تخيلوا عواقب رد روسي مواز لهذه الهجمات".

السلام مع أوكرانيا

وأكد الرئيس الروسي أن بلاده مستعدة لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا، مشيرا إلى أن موسكو لم ترفض قط محادثات السلام مع كييف.

وقال بوتين "روسيا لم ترفض إجراء مفاوضات بشأن أوكرانيا، ولكن ليس على أساس ’مطالب واهية‘، وإنما بالاستناد إلى المعايير المتفق عليها في إسطنبول".

وقال بوتين: "الصين والبرازيل والهند يمكن أن تكون وسيطة في محادثات السلام بين موسكو وكييف"، مشيرا إلى أن هذه الدول تريد حقا فهم ما يحدث في أوكرانيا، وأن روسيا على اتصال دائم معها بشأن ذلك.

الانتخابات الأميركية

وحول الانتخابات الأميركية، قال الرئيس الروسي إن "بايدن يوصي بدعم هاريس وسنفعل الشيء نفسه.. وسنحترم خيار الشعب الأميركي".
ابرز ما قاله بوتين حول الحرب في أوكرانيا:

بالهجوم على كورسك حاول العدو صرف انتباه روسيا عن الهجوم في دونباس لكن الأمر لمن ينجح.كييف بمهاجمة منطقة كورسك، أضعفت نفسها في اتجاهات أخرى، حيث تسارعت وتيرة هجوم القوات الروسية.سكان المناطق الحدودية يعانون من الهجمات الإرهابية الأوكرانية، ويتعين على الجيش الروسي طرد العدو من هناك.العدو يتكبد خسائر فادحة في القوة البشرية والمعدات.لم يتم اتخاذ أي إجراءات لاحتواء الهجوم الروسي في منطقة العمليات الخاصة.الجيش الروسي نجح في إعادة التوازن إلى الوضع في منطقة كورسك وبدأ في إخراج القوات الأوكرانية من المنطقة.خسائر القوات الأوكرانية تشي بانهيار الجبهة ويمكن أن تؤدي إلى فقدان الفعالية القتالية، وهو ما تحاول روسيا تحقيقه.زعزعة الوضع السياسي الداخلي في المجتمع الروسي لم يكن ممكنا.النخب السياسية في كييف لا تفكر في شعبها، وأقاربهم يعيشون في الخارج، وهم أنفسهم يمكنهم "أن يستقلوا طائرة ويرحلوا في أي وقت".يبدو أن أوكرانيا يقودها "أجانب أو دخلاء" لا شأن لهم بمستقبل بلادهم.ننطلق من حقيقة أن أوكرانيا كانت راضية عن اتفاقيات اسطنبول؛ ولم تتخل عن المشروع إلا بتدخل الغرب.روسيا ستقف دائما عند مصالح الشعب الأوكراني المتمسك باللغة والتقاليد الروسية.روسيا تفهم تماما مع من تتعامل، لذا فعند البحث عن تسوية مع كييف والغرب، ستبحث عن الصيغ والضمانات التي ستعمل.ضامنة أمن روسيا الأساسية هي نمو الاقتصاد والإمكانات العسكرية والعلاقات المستقرة مع الشركاء والحلفاء.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حُكم القتل في (3) مواطنين أقدموا على ارتكابهم أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم
  • حماس تنعى المهندس أبو ملوح أحد رجالات دعوتها وعضو قيادتها بالخارج
  • «المتحدة» تنعى الفنان التشكيلي حلمي التوني
  • وول ستريت جورنال: توجه أوروبي بفرض عقوبات على سلسلة شركات إيرانية وشخصيات شاركت في نقل الصواريخ لروسيا
  • البيت الأبيض: إرسال إيران صواريخ باليستية قصيرة المدى لروسيا تعكس تصعيدا كبيرا
  • وول ستريت جورنال: أميركا وأوروبا تنسقان عقوبات ضد إيران بسبب دعمها لروسيا
  • مصطفى بكري: لجان إلكترونية يصرف عليها الخونة ملايين الدولارات للتشكيك في الرموز الدينية والوطنية
  • لجان المقاومة في فلسطين تنعى شهداء طوباس وتتوعد العدو الصهيوني بالرد
  • بوتين: السيطرة على منطقة دونباس هي الهدف الرئيسي لروسيا
  • دماؤهم ستزيد من اشتعال المقاومة.. لجان المقاومة تنعى شهداء طوباس