استغل الرئيس الأمريكي جو بايدن، المناظرة الخاصة بالحزب الجمهوري، مستخدما تصريحات السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في عهد ترامب نايكي هيلي، والتي زعمت فيها أن ترامب رفع الديون الأمريكية لما يقارب 8 تريليونات دولار خلال فترة إدارته.

وتعتبر الديون الأمريكية قضية خطيرة في الداخل، حيث يتصارع الحزبين الجمهوري والديموقراطي، لمحاولة خفضه.

من جانبهم، بدأ المرشحون الجمهوريون أولى مناظرتهم للانتخابات التمهيدية لعام 2024 أمس، فيما أعرب ترامب فجر اليوم، عن سعادته لعدم مشاركته في هذه المناظرة.

وتواجه 8 مرشحين جمهوريين في أولى مناظرات الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024، بينما خطف ترامب المرشح الأوفر حظا الأضواء، رغم رفضه المشاركة.

وقال ترامب في حوار تلفزيوني على نشر أجزاء منه عبر منصة «إكس»، على خلفية اتهامه بمحاولة قلب نتيجة انتخابات 2020، إن كل الاتهامات الموجهة له زائفة.

وأضاف أن كافة الولايات التي يحكمها الديمقراطيون في حالة تدهور، لافتا إلى أنه خلال رئاسته تم قتل العديد من الإرهابيين، بالتعاون مع وكالة الاستخبارات المركزية. جاء ذلك وفق ما نشر في العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ترامب الانتخابات الأمريكية جو بايدن الديون الأمريكية

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن

تتوالى أصداء المناظرة التي عقدت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب٬ فقد علق رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أن الظهور الكارثي لبايدن في المناظرة الرئاسية الأخيرة جمع الأمريكيين.

True, first time I’ve seen Republicans & Democrats agree on something in a long time ???? https://t.co/gTzoruxrJQ — Elon Musk (@elonmusk) June 30, 2024
ورد ماسك على منشور أحد الناشطين على منصة إكس: "رؤية تدهور حالة الرئيس خلال المناظرات شعرت بأنها واحدة من أكثر الأشياء توحيدا للشعب".

وكتب ماسك: "لأول مرة منذ فترة طويلة أرى أن الجمهوريين والديمقراطيين يتفقون على شيء ما".

 وعقب المناظرة، أكد مسؤول في البيت الأبيض أن هناك محادثات نصية جماعية "سيئة للغاية.. والجميع متشائم" داخل الإدارة عقب المناظرة الأولى بين بايدن وترامب.

وخلال المناظرة تبادل المرشحان الاتهامات حول قضايا داخلية وخارجية أهمها قضايا الإجهاض والاقتصاد والمهاجرين فضلا عن الحرب في غزة وأوكرانيا. وفي حين ظهر بايدن متلعثما بالحديث طوال المناظرة تبين أن ترامب كذب ما لا يقل عن 30 كذبة بالمجمل بحسب سي إن إن.

وفقا استطلاع أجرته شبكة سي إن إن٬ قال مراقبون شاهدوا المناظرة بين بايدن وترامب، أن أداء الأخير كان أفضل.

وجاءت نسبة المراقبين الذين أشاروا إلى أن أداء ترامب كان أفضل حوالي 67% مقابل 33% قالوا إن أداء بايدن كان أفضل، بحسب ما الاستطلاع.

وقبل المناظرة، قال المراقبون ذاتهم إنهم يتوقعون أن يقدم ترامب أداء أفضل من أداء بايدن وذلك بنسبة 55% لترامب مقابل 45% لبايدن.

وتعكس نتائج الاستطلاع آراء النقاش فقط بين هؤلاء الناخبين الذين تابعوا آراء جمهور الناخبين الكامل ولا يمثلونهم في التركيبة السكانية الخاصة بهم، أو تفضيلاتهم السياسية أو مستوى الاهتمام الذي يولونه للسياسة.


 ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

والمتنافسان الرئيسيان في السباق الانتخابي هما رئيس الدولة الحالي الديمقراطي بايدن، والرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • مع بايدن أو من دونه.. 4 سيناريوهات متاحة للديمقراطيين أمام ترامب
  • 3 صحف أمريكية كبرى تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • خبراء لـعربي21: المناظرة الانتخابية ضعيفة.. بايدن مهزوز وترامب سيّء
  • خبراء لـعربي21: المناظرة الانتخابية ضعيفة.. بايدن مهزوز وترامب سيّئ
  • بطل العالم السابق لاتحاد (UFC) يصف ترشح بايدن لولاية جديدة بأنه "عار"
  • نيكي هيلي تحذر الجمهوريين من احتمالية تغيير الديمقراطيين لبايدن بالانتخابات القادمة
  • درس المناظرات على مسرح الديمقراطية الأمريكية
  • بايدن – ترامب .. أكاذيب بالجملة في المناظرة الأولى
  • خبيرة: المناظرة بين بايدن وترامب كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء