صورة رمزية لسيدة تأكل سلطة الفاكهة.

تتوفر الفواكه  والكثير من النباتات على فيتامينات مختلفة مفيدة لبشرتنا ولتجديد خلايانا ومنحنا طاقة جديدة، كما أنها تقينا من العديد من الأمراض. ونقلا عن موقع المنوعات الألماني "فوندر فايب" (www.wunderweib.de) نذكر من بين الفواكه والنباتات التي يجب تناولها باستمرار ما يلي:

اللوز

مختارات الفراولة تساعد أيضا على تحسين صحة القلب وعمل الدماغ هل تعاني من ارتفاع الكوليسترول؟ إليك بعض النصائح! أسباب تشقق اليدين وطرق لعلاجه

يتوفر اللوز على نسبة عالية جدًا من فيتامين  E، الذي يساعد البشرة على إصلاح الأنسجة ويجعلها تحتفظ بالرطوبة.

  كما أن فيتامين E يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. وكشفت دراسات علمية أن الأحماض الدهنية غير المشبعة في اللوز لها تأثير إيجابي على صحة القلب، ومفيدة للدورة الدموية .

التفاح

 تحمي الفيامينات المتوفرة في التفاح مستهلكيها من شيخوخة الجلد، وتحول دون حدوث الإطلاق المفرط للأنسولين، الناتج مثلا عن تناول كميات كبيرة من السكر. وتحمي أيضا من إثارة العميات  الالتهابية فيالخلايا التي تؤدي إلى عمليات الشيخوخة.

الطماطم

تساعد الطماطم على تقوية جهاز المناعة لدينا، لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C وE وكذلك من الحديد الذي يوفر الطاقة وحمض الفوليك. 

الليمون

مكوناته المرتفعة من فيتامين C - يجعله من أفضل الحمضيات الداعمة لجهاز المناعة لدينا. كما أن لفيتامين C أيضًا تأثيرًا إيجابيًا على بشرتنا. تناول الليمون يوميا يبقي الأنسجة الضامة لدينا مشدودة.

براعم فول الصويا

يمكن للهرمونات النباتية الموجودة في براعم فول الصويا أن تؤخر شيخوخة الجلد إذا تم تناولها بانتظام، كما أنها تعمل على تقويةجهاز المناعة. بالإضافة إلى ذلك، فهي تجعل الدم أكثر سيولة وتقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

الرمان

كشفت عدة دراسات أن الرمان له عدة فوائد، منها إبطاء العمليات المرتبطة بالعمر. ويمكن أكله مباشرة أو شربه كعصير.

الشاي الأخضر

تتوفر أوراق الشاي المجففة على نسبة كبيرة من مادة الكاتيكين، وهي تقوم بالوظائف المفيدة للعوامل المضادة للشيخوخة. فهي تحمي بشرتنا من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية وتقاوم شيخوخة الجلد. كما أنها تخفض مستويات الكولسترول لدينا عن طريق الحد من تكوين الكولسترول الضار.

الجوز

تعد معظم المكسرات كالجوز غذاء مثاليا للحفاظ على شباب البشرة والعقل. ويحتوي الجوز على الزنك وفيتامين E وأحماض أوميغا 3 الدهنية والبيوتين. هذا الأخير مهم لنمو الجلد والشعر والأظافر.

بذور اليقطين

تتوفر بذور نبات اليقطين على نسبة عالية من فيتامين ب. هذه الفيتامينات جيدة للحفاظ على أعصاب صحية ودماغ فعال ومهمة أيضًا لاستقلاب الطاقة وتجديد الخلايا. كما أن حمض اللينوليك الذي يحتوي عليه، والذي لا يستطيع جسمنا إنتاجه بنفسه، جيد للبشرة.

الأفوكادو

هذه الفاكهة مفيدة من أجل شعر صحي وتمنحنا أيضًا بشرة ناعمة. ويحتوي الأفوكادو أيضا على الكثير من الأحماض الدهنية غير المشبعة، ويمكنه  خفض مستويات الكوليسترول وزيادة تجديد الخلايا والحفاظ على بشرة جيدة، بحسب ما ذكر موقع المنوعات الألماني "فوندر فايب".

ع.ع / ص.ش

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: فواكه وخضروات الفيتامينات المانيا فواكه وخضروات الفيتامينات المانيا من فیتامین على نسبة کما أن

إقرأ أيضاً:

أضرار عدم وضع واقي الشمس.. كيف تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على صحة البشرة

يعتبر واقي الشمس من المنتجات الأساسية التي تساهم في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس الضارة. ومع تزايد الوعي حول أهمية العناية بالبشرة، لا يزال الكثيرون يتجاهلون استخدام واقي الشمس بشكل يومي، مما قد يؤدي إلى آثار سلبية على صحة البشرة، وفيما يلي نستعرض لك الأضرار المحتملة لعدم وضع واقي الشمس وكيف يمكن أن تؤثر هذه الأضرار على الجلد والصحة العامة.


 

أضرار عدم وضع واقي الشمس

1. زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد

التعرض المفرط لأشعة الشمس، وخاصة الأشعة فوق البنفسجية (UV)، يمكن أن يؤدي إلى تغييرات غير طبيعية في خلايا الجلد، مما يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، بما في ذلك الميلانوما.


 

2. التجاعيد المبكرة

الأشعة الشمسية تؤدي إلى تكسير الكولاجين والإيلاستين في البشرة، مما يساهم في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في سن مبكرة.


 

3. تصبغات البشرة

عدم استخدام واقي الشمس قد يؤدي إلى ظهور بقع داكنة وتصبغات على البشرة، مثل الكلف والنمش، مما يؤثر على مظهر البشرة العام.


 

4. احمرار البشرة 

التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة دون حماية قد يسبب حروق الشمس، التي تظهر على شكل احمرار مؤلم وقد تؤدي إلى تقشر الجلد.


 

5. تدهور صحة البشرة

التعرض المستمر لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد وفقدان رطوبته، مما يجعله يبدو باهتًا وغير صحي.


 

6. زيادة خطر الإصابة بأمراض جلدية

التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط يمكن أن يساهم في زيادة احتمال الإصابة ببعض الأمراض الجلدية، مثل التهاب الجلد والوردية.


 

7. تأثيرات نفسية

قد تؤدي الأضرار الناتجة عن عدم استخدام واقي الشمس إلى مشاعر سلبية تتعلق بالمظهر، مما قد يؤثر على الثقة بالنفس وصحة النفسية.


 

إن عدم استخدام واقي الشمس يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من الأضرار الصحية والجلدية التي يمكن تجنبها بسهولة. من خلال اعتماد روتين يومي يتضمن وضع واقي الشمس، يمكن للأفراد حماية بشرتهم من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس والحفاظ على صحة جلدهم على المدى الطويل. من المهم أن يكون استخدام واقي الشمس جزءًا من روتين العناية بالبشرة، بغض النظر عن الظروف الجوية أو الموسم.

مقالات مشابهة

  • علامات على الجلد تشير إلى الإصابة بداء السكري.. لا تتجاهلها!
  • حساسية الشمس.. الأعراض وطرق الوقاية للحفاظ على صحة البشرة
  • شقيقه شهيد أيضاً.. إستشهاد عسكريّ في غارة إسرائيلية استهدفت حاجزاً للجيش
  • أضرار عدم وضع واقي الشمس.. كيف تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على صحة البشرة
  • كيف يؤثر نقص فيتامين د على الأطفال؟
  • أبرز 5 علامات تدل على نقص فيتامين سي في جسمك
  • دراسة: نقص فيتامين د يزيد من فترة تعافي كسور العظام لدى الأطفال
  • إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله
  • اليوم العالمي للأرنب.. 7 أسباب تجعلك تحب تربيتها في البيت بدلا من القطط والكلاب
  • نقص فيتامين د.. العامل الخفي وراء الأمراض المزمنة