موقع 24:
2024-07-03@11:48:55 GMT

بريكس تعلن اليوم انضمام أعضاء جدد

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

بريكس تعلن اليوم انضمام أعضاء جدد

يعلن رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، أسماء الدول التي ستتم دعوتها للانضمام إلى مجموعة دول البريكس كأعضاء كاملي العضوية، بعد أن يختتم قادة البريكس مناقشاتهم صباح اليوم الخميس.

وقال شيربا أنيل سوكلال من جنوب إفريقيا لوكالة "تاس" الروسية مساء أمس الأربعاء "إن الزعماء "سيعقدون اجتماعاً آخر صباح اليوم الخميس لوضع اللمسات الأخيرة على قائمة الدول، وبعد ذلك سيكون هناك مؤتمر صحافي اليوم وسيعلن الرئيس رامافوسا خلاله رسمياً عن قائمة الدول التي لديها وقد تم الاتفاق عليها من قبل جميع دول البريكس".

Argentina, Iran, Saudi Arabia, Egypt and the United Arab Emirates will become new members of the BRICS pic.twitter.com/NZ0bin26E7

— Sprinter (@Sprinter99800) August 24, 2023

وأضاف سوكلال قائلاً "قادتنا أجروا نقاشاً الليلة الماضية بناء على توصية الوزراء، ولقد كانت مناقشة مستفيضة للغاية، لأن التوسع يجب أن يكون موقفاً مدروساً بعناية، وقد واصلوا المناقشة اليوم، وتوصلوا الآن إلى توافق في الآراء بشأن التوسع".

وشدد الدبلوماسي على أن معايير توسع البريكس قد تم بالفعل "الانتهاء منها واعتمادها بالإجماع من قبل قادتنا".

وأشار إلى أنه "تم الانتهاء من هذه العملية، مما مكنهم الآن من وضع اللمسات النهائية على البلدان التي سينظرون فيها الزعماء للحصول على العضوية الكاملة. لذا، بحلول صباح اليوم سيكون هذا هو الاجتماع الأخير الذي سيعقدونه". 

وأضاف أن العمل بشأن معايير توسع البريكس تم تنفيذه بنشاط على مختلف المستويات منذ العام الماضي.

وقالت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور في وقت سابق إن الزعماء توصلوا في النهاية إلى اتفاق بشأن قبول أعضاء جدد ووافقوا على وثيقة تحدد مبادئ العضوية ومتطلباتها وإجراءاتها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني قمة بريكس

إقرأ أيضاً:

بعد قرار الحكومة.. السياحة تكشف حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية

كتب- محمد أبو بكر:
أصدرت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، بيانًا نفت خلاله كل تردد بشأن تغيير مواعيد عمل المطاعم والكافتريات والمنشآت السياحية بالمناطق السياحية المختلفة، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات التجارية 10 مساء، فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء بدءًا من غد الاثنين أول يوليو.

وأكدت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، في بيان صادر عنها، الأحد، أن قرار مجلس الوزراء بشأن مواعيد إغلاق المحال والمطاعم لا ينطبق على المنشآت السياحية، لافتة إلى أن المنشآت السياحية لها طبيعة خاصة كونها تتعامل مع السائحين الأجانب، بالإضافة إلى مردودها الاقتصادي الكبير.

يذكر أن مواعيد عمل المطاعم السياحية تبدأ من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة 4 من صباح اليوم التالي، مع استمرار خدمتى الدليفري والتيك اواي على مدار الـ24 ساعة، وتكون مواعيد عمل مسارح المنوعات "الملاهي الليلية"، وكذلك صالات الديسكو من الساعة السادسة مساءًا وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، وتكون هذه المواعيد ثابتة خلال فصل الصيف وفصل الشتاء.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد توزيع حوافز سندات الكربون للمزارعين
  • انقسام بالداخل الإسرائيلي بشأن خطة اليوم التالي للحرب في غزة
  • السودان..قاعدة حطّاب العسكرية تعلن انضمام قوة ضاربة جديدة
  • ميقاتي عن جنوب لبنان: مطمئن بشأن الوصول لحل الأيام المقبلة
  • محافظة البحيرة تعلن تطبيق قرارات غلق المحال التجارية.. صور
  • جامعة الباحة تعلن عن مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات
  • ميقاتي يقول إنه مطمئن بالوصول إلى حل خلال الأيام المقبلة بشأن الوضع في جنوب لبنان
  • أسعار عملات دول البريكس اليوم الاثنين 1-7-2024
  • بعد قرار الحكومة.. السياحة تكشف حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية
  • آخر تحديث.. أسعار عملات دول البريكس اليوم الأحد 30-6-2024