البوابة - قضت محكمة المنصورة الابتدائية في مدينة عدن اليمنية بـ"الإعدام تعزيرًا" على قاتل الشابة فاطمة محمد (23عامًا) في مركز "توب سنتر" التجاري مطلع أغسطس الجاري في جريمة عرفت إعلاميًا باسم "فتاة توب سنتر".

اقرأ ايضاًبصدرٍ عارٍ وحركات استعراضية.. معتمر يثير الجدل بجلسة تصوير أمام الكعبة

وكشف إعلام النيابة العامة، الثلاثاء، أن المتهم (م.

ر.م) قدم اعترف خطيًا في الجلسة الأخيرة بجريمته المروّعة والدوافع التي أجبرته على قتل فاطمة (23عامًا)، وقام محاميه بتلاوته أمام القضاء.

وفي جلسة النطق بالحكم، قررت المحكمة أن ينفذ حكم الإعدام بحق المتهم (م.ر.م) "مع تعزيره" بتطبيق العقوبة في مكان عام. من جهتها، 

قالت محامية أولياء دم المجني عليها أن إقرار المتهم (م.ر.م) بتنفيذ جريمته المروعة يؤكد صحة الأدلة التي قدمتها أمام النيابة العامة وفي محض جمع الاستدلال وتقدمت بالقصاص الشرعي والقانوني وتترك لعدالة المحكمة بخصوص التعويض المدني ضد محل توب سنتر وتطلب حجز القضية للحكم.

قتل فتاة "توب سنتر"

تعود تفاصيل قصة فتاة "توب سنتر" إلى 1 أغسطس 2023، حينما وجه المدعو (م.ر.م) سبع طعنات في وجه "فاطمة محمد" إحداها في العين ما أدى إلى وفاتها متأثرة بجراحها.

وبحسب مصادر مطلعة، غادر المتهم مسرح الجريمة لكن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض عليه في اليوم التالي وحولته للنيابة العامة لبدء التحقيق، والذي تبين بأنه زميلها في العمل حيث كانا يعملان في مركز "توب سنتر" التجاري.

لحظة القبض على قاتل فتاة توب سنتر

اعتراف القاتل 

وكشف الجاني في اعترافه الخطي عن الأسباب التي دفعته لقتل زميلته فاطمة، وأن الغيرة هي التي جعلته يقدم على هذا الفعل الشينع حيث كان يكن لها مشاعر الحب والود.

اقرأ ايضاًفي عز النهار: شاب وفتاة يمارسان فعلًا فاضحًا داخل موقف سيارات بالكويت

وفي يوم الجريمة، اكتشف المتهم بأن أحدهم قد تقدم لخطبة المغدورة قبل أسبوعين، ليحاول إقناعها بتركه والارتباط به وهو ما رفضته الأخيرة.

ويضيف ملخص الاعتراف: "كان قلبه نظيف بغرض الزواج على سنة اللَّه ورسوله وآخر مرة استفزته تكلم هذا الشخص (الخطيب) يوم الحادث، وهو من حبه كان يقهر من هذا التصرف، وبعدها أنفجر أنفجار وصار الذي صار وانه بغير شعور من قهره منها".

ويوضح الاعتراف: "انه كتب هذه القصة بسبب خجله أمام النيابة لوجود امرأتين في المحكمة، وأنه ليس سفاح أو مجرم وإنما هو إنسان لديه مشاعر وأنه معترف بارتكابه هذه الجريمة البشعة".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فتاة توب سنتر اليمن جريمة قتل عدن توب سنتر

إقرأ أيضاً:

دفاع الطفلة جانيت يطالب بتوقيع أقصي عقوبة وهي الإعدام علي قاتلها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طلب محامي المجني عليها جانيت الطفلة السودانية بتوقيع أقصى عقوبة وهي الإعدام شنقا، والادعاء المدني بمليون جنيه وذلك بعد أن ثبت تقرير الطبي أن المتهم كامل الادراك، ومعتاد الكذب، موضحا أن المتهم كان يحاول الإظهار بأنه مجنون وغير طبيعي.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار سيد التوني وعضوية المستشارين بولس رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف بركات.

وكان النائب العام المستشار محمد شوقي، قد أمر بإحالة المتهم في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

يذكر أن المحكمة أمرت في جلسة سابقة، بإيداع المتهم مصلحة الطب النفسي 3 أسابيع، لفحص المتهم وقت وقوع الجريمة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها - التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان.

وتبين من التحقيقات أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. التقرير الطبي لقاتل الطفلة السودانية "جانيت": طبيعي ولا يعاني من خلل عقلي
  • قرار عاجل من المحكمة بشأن مقتل فتاة كرداسة على يد شقيقها ووالدتها
  • دفاع الطفلة جانيت يطالب بتوقيع أقصي عقوبة وهي الإعدام علي قاتلها
  • مفاجأة.. تقرير الطب النفسي يكشف سلامة القوى العقلية لقاتل الطفلة السودانية جانيت
  • التقرير الطبى لقاتل الطفلة السودانية جانيت: طبيعى ولا يعانى من خلل عقلى
  • كيف تحدد مستشفى العباسية مصير المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت
  • الأحد.. أولى جلسات الاستئناف على حكم الإعدام لقاتل طفل مدينة نصر
  • الإعدام لعامل خطف واغتصب طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة بأكتوبر
  • الإعدام لبدون قتل والده بسلاح ناري في الكويت
  • ظهيرة بغداد.. الإعدام لقاتل وهجوم بـالبمبات واخماد حريق بمستشفى كبير