موسكو- رويترز

قالت السلطات الروسية إنَّ رئيس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة يفجيني بريجوجن موجود على قائمة ركاب طائرة خاصة تحطمت مساء أمس الأربعاء شمالي موسكو ولم ينج منها أحد.

ولم يتم التأكد بعد من أن بريجوجن كان على متن الطائرة فعلياً ولم يتسن لرويترز التحقق بعد من أنه كان فعلاً على متن الطائرة التي تحطمت شمالي موسكو.

وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء نقلا عن هيئة الطيران أن "تحقيقا بدأ في حادث تحطم طائرة إمبراير الذي وقع الليلة في منطقة تفير. ووفقا لقائمة الركاب، كان من بينهم اسم ولقب يفجيني بريجوجن". وقالت وزارة الطوارئ الروسية في بيان إن الطائرة الخاصة (إمبراير ليجاسي) التي أقلعت من موسكو إلى سان بطرسبرج تحطمت بالقرب من قرية كوجينكينو بمنطقة تفير.

وذكرت الوزارة أن عشرة أشخاص كانوا على متن الطائرة، وهم سبعة ركاب وثلاثة من أفراد الطاقم. وأضافت أنه بحسب المعلومات الأولية، فإنَّ جميع من كانوا على متن الطائرة لقوا حتفهم.

وقاد بريجوجن (62 عاما) تمردا ضد قيادات الجيش الروسي يومي 23 و24 يونيو، وهو تمرد قال عنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه كان ليلقي بروسيا في هوة حرب أهلية. وانتهى التمرد بالمفاوضات وباتفاق مع الكرملين فيما يبدو تضمن موافقة بريجوجن على الانتقال إلى روسيا البيضاء المجاورة. لكنه ظهر وهو يتحرك بحرية داخل روسيا بعد الاتفاق. وسعى بريجوجن إلى الإطاحة بوزير الدفاع سيرجي شويجو ورئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري جيراسيموف.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: على متن الطائرة

إقرأ أيضاً:

فقدت وثيقة سفرها ولم تهتم.. روسية تُفاجأ بأنها متزوجة من رجل لا تعرفه

تعرضت شابة روسية متزوجة، تبلغ من العمر 24 عامًا، لموقف شديد الإحراج، هدد حياتها الزوجية ومستقبلها كاملاً؛ إذ إنها فوجئت بأنها مسجلة في السجلات الرسمية الروسية أنها متزوجة من شخص لا تعرفه ولم تلتقه من قبل.
وفي التفاصيل، فقدت الشابة المقيمة في سانت بطرسبرغ جواز سفرها في صيف عام 2021، ثم أخبرت الشرطة حينها، ولم تكلف نفسها بعد ذلك عناء إعادة إصدار جواز جديد. وبعد مضي عام تقريبًا، وأثناء محاولتها إصدار شهادة ميلاد لطفلها، فوجئت الشابة بأنها مسجلة في السجلات الرسمية الروسية أنها متزوجة من رجل مصري لا تعرفه منذ عام 2022. وبناء على الأنظمة الروسية طُلب منها إحضار زوجها ليتم استخراج شهادة ميلاد لطفلها، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
ولم يتضح بعد ما إذا كان الرجل المصري عثر بنفسه على جواز سفر المرأة الضائع، أم اشتراه من شخص ما في السوق السوداء، لكنه استخدم الوثيقة للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة في روسيا، مدعيا أنه زوج المقيمة في سانت بطرسبرغ.
وبعد سماع شهادة المرأة، والتأكد من أنها أخبرت الشرطة بفقدان جواز سفرها، ألغت محكمة روسية الزواج.
لكن هذا هذا الخبر الغريب انتشر في روسيا الأسبوع الماضي، وترك الكثير من الأسئلة دون إجابة، مثل كيف تمكن الرجل من تسجيل زواجه من مواطنة روسية باستخدام جواز سفرها فقط؟

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية من دون طيار فوق بيلجورود
  • لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو
  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • فقدت وثيقة سفرها ولم تهتم.. روسية تُفاجأ بأنها متزوجة من رجل لا تعرفه
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب إلى حد الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • كارثة طائرة «الأنديز» وكيف تحول الناجين لآكلي لحوم البشر؟