مسقط- الرؤية

أعلن المهندس سلطان بن أحمد الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض، أن عدد مشتركي شبكة الألياف البصرية "الفايبر" بالشركة تخطى ربع مليون مشترك ليصل إلى 250046 مشتركًا، فيما بلغ إجمالي الوحدات المُغطاة في مختلف محافظات السلطنة حتى نهاية يوليو الماضي 697527 وحدة.

وقال الوهيبي في تصريحات صحفية: "كانت لنا زيارة ميدانية لمواقع الشركة في محافظة ظفار، والاطلاع على مواقع امتداد شبكة الألياف البصرية والمواقع الجديدة التي من المخطط أن تشملها خطة التوسعة في المحافظة؛ حيث بلغ إجمالي المشتركين في خدمة الألياف البصرية في محافظة ظفار حتى نهاية يوليو من العام الجاري 14585 مشتركا، فيما بلغ إجمالي الوحدات المغطاة في نفس الفترة 65,615 وحدة، بحيث تمثل الوحدات المغطاة في الدهاريز 6503 وحدات، أما الحافة فتصل إلى 98 وحدة، وعوقد الجنوبية وصلت إلى 4335 وحدة".

وأكد الوهيبي أن فريق العمل بالشركة يواصل الجهود للتوسع في مختلف محافظات السلطنة؛ حيث تعمل الشركة على أن تصل خطة التوسع في شبكة الألياف البصرية خلال المرحلة القريبة القادمة إلى مناطق عوتب والصويحرة بولاية صحار، وكذلك الخشدة وحلة الرواشد ومجز الصغرى وأبو الضروس والغويصة وسور الشيادي والقشيع بولاية صحم، بالإضافة إلى العامرة والرميس بولاية بركاء، وعدد من المناطق في جعلان بني بوعلي، وأيضا منطقة الرسيل بمحافظة مسقط وغيرها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الضمان الاجتماعي.. طريقة احتساب إجمالي الدخل

يقدم نظام الضمان الاجتماعي الدعم لجميع أفراد الأسرة في المجتمع، ويتم احتساب إجمالي دخل الأسرة لضمان تلبية الاحتياجات الأساسية للجميع.
ويوضح الضمان الاجتماعي والتمكين عبر منصة إكس، أن احتساب إجمالي دخل الأسرة بدلًا من رب الأسرة فقط بغرض تقدير استحقاق الدعم في نظام الضمان الاجتماعي.
أخبار متعلقة ماذا يعني نظام الضمان الاجتماعي المطور وما أهميته؟العوامل المؤثرة على استحقاق المعاش بالضمان الاجتماعيالضمان الاجتماعي.. 5 شروط يجب توافرها لإجراء الزيارة المنزليةويبين أن ذلك بهدف إلى توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية الجميع أفراد الأسرة المقيمين في نفس المسكن بغض النظر عن دخل رب الأسرة وظروفه المالية الفردية.

يقدم نظام #الضمان_الاجتماعي الدعم لجميع أفراد الأسرة في المجتمع، ويتم احتساب إجمالي دخل الأسرة لضمان تلبية الاحتياجات الأساسية للجميع#التمكين pic.twitter.com/MvATEjOOsB— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) July 1, 2024آلية تقييم المستحقين للمعاشيضمن نظام الضمان الاجتماعي عملية تقييم عادلة لحالة مقدم الطلب، لتحقيق الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للمستحقين. وذلك بالخطوات التالية:- التحقق من بيانات المتقدمينيتم التحقق من بيانات المتقدمين المستقلين أو الأسرة، وذلك من خلال ربط البيانات الإلكترونية مع الجهات ذات العلاقة.- زيارة المسكنبعد استكمال وتحقق صحة البيانات الأولية، يتم زيارة المسكن للتحقق من المعلومات المقدمة عبر النظام الإلكتروني.- دراسة الحالةيم دراسة حالة المتقدم بناءً على البيانات المجمعة والمحللة.- إبلاغ المتقدم بالقراريتم إبلاغ المتقدم بقرار القبول أو الرفض مع ذكر السبب الفترة المحددة، وهي قبل نهاية الشهر الميلادي.

مقالات مشابهة

  • لمساعدة ذوي الإعاقة البصرية.. اليابان تبتكر جهاز اهتزازي محمول على الأحذية
  • الضمان الاجتماعي.. طريقة احتساب إجمالي الدخل
  • التضامن تسلم 801 وحدة سكنية للأبناء كريمي النسب في 12 محافظة
  • تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة على مستوى الجمهورية لهذه الفئات 
  • التضامن الاجتماعي: تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة
  • طرق الاستعلام وحجز شقق صندوق التنمية الحضرية
  • استثمارات عُمانية بالملايين في قناة السويس
  • برهم يبحث مع وزيرة التعليم العُمانية تعزيز التعاون
  • محافظ المنوفية: تنفيذ 7416 وحدة سكنية خلال 10 سنوات
  • BRI سطيف تفكّك شبكة إجرامية وتحجز 8169 قرص مهلوس