سيئون(عدن الغد)جمعان دويل:

اصدرت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بحضرموت الوادي والصحراء ، يوم الاربعاء الموافق 23 اغسطس 2023م ، بيانا صحفيا وزعته على وسائل الاعلام بمناسبة الاحتفال بالذكرى 41 لتأسيس المؤتمر الذي يصادف يوم غدٍ الخميس 24 اغسطس ، ويتكون من ثلاث صفحات .

وزف البيان التهاني والتبريكات الى كل اعضاء وقيادات المؤتمر الشعبي العام اينما وجدوا وإلى كافة ابناء الشعب اليمني، كما رفعت قيادة الفرع في بيانها التهاني والتبريكات الى القيادة السياسية ممثلة بالدكتور / رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي والى محافظ محافظة حضرموت رئيس المجلس المحلي الاستاذ / مبخوت مبارك بن ماضي والى وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عامر سعيد العامري ، والى كل قيادات وكوادر المؤتمر في اجهزة الدولة المختلفة الذين يكافحون لاستعادة دورهم وقيامهم بوظائفهم ومهامهم لخدمة ابناء الوطن وتطوره كما جاء في البيان .

واوضح البيان ان تأسيس المؤتمر الشعبي العام في 24 اغسطس 1982م ، شكل انعطافة تاريخية في الحياة السياسية اليمنية وقفزة نوعية متقدمة في مسار الحركة الوطنية وتوجهاتها الديمقراطية المنسجمة مع الواقع السياسي والاجتماعي والارث الثقافي الاسلامي الوسطي .

واكد البيان ان الاحتفال بالذكرى 41 لتأسيسه هو احتفال بكل المنجزات التي تحققت للوطن في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية والعسكرية خلال فترة قيادته لعملية البناء والتطوير والتنمية لتكون هذه المنجزات العظيمة شاهدة على ان المؤتمر الشعبي العام ظل ولا يزال هو الحزب الوحيد الذي يمتلك رصيد هائل من المنجزات التنموية في كافة المجلات وعلى مختلف المستويات وهي لا زالت شاهدة للاعيان رغم انقضاء فترة تقارب 13 عاما منذ ان سلم المؤتمر السلطة الى قوى المعارضة عقب احداث 11 فبراير 2011م .

واشار البيان ، ان الوطن شهد انحدارا مرعبا ومخيفا في كافة مناحي الحياة وعلى مختلف المستويات المركزية والمحلية مما اثر على المستوى المعيشي للمواطنين الذي يزداد سوء عاما بعد آخر وضعف مستوى الخدمات المقدمة الى المواطنين واستمرار تدني الاجور والمرتبات جرى انخفاض قيمة العملة الوطنية بسبب ارتفاع نسبة التضخم غير المسبوقة نظرا للسياسات الخاطئة التي انتهجتها الحكومات المتعاقبة .

وناشد البيان كل الشرفاء في الوطن والغيورين عليه ، تشمير السواعد ومحاربة كل الظواهر والشوائب السيئة التي علقت بالسلوكيات والتي تستهدف تفكيك وحدة الصف ونزاهة دورهم وأدائهم الاقتصادي والتنموي.

وأشار البيان ان الاحتفال هذا العام بذكرى التأسيس جاء بعد ان ازدادت يوما عن يوم التحديات الجسام التي تحدق بالمجتمع وما تمثله هذه التحديات من مخاطر على سلامة النسيج الاجتماعي والسلم الاهلي للوطن وما تشكله من تهديد لما تبقى من حالة السكينة والامن والاستقرار والتنمية التي ننعم بها في هذا الجزء من الوطن .

واوضح البيان الصادر من قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بحضرموت الوادي والصحراء ، انه برزت في الآونة الاخيرة وبصورة حادة التجاذبات السياسية ، وما تشكله من الاصطفاف والتجاذبات من بؤر التوتر والشحن الاجتماعي والسياسي غير المبرر بين المكونات والقوى السياسية والاجتماعية الذي سيؤدي استمراره وتعميقه دون محالة الى تمزيق وحدة الصف ويلهينا عن القيام بدورنا الوطني لاستعادة الدولة ومؤسساتها والتفرغ للبناء والتنمية .

ودعت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بحضرموت الوادي والصحراء ، في بيانها كافة المواطنين وفي مقدمتهم قيادات وكوادر وقواعد المؤتمر الى التهدئة والانخراط بفعالية في تهيئة الساحة السياسية والاجتماعية لاستيعاب كل ابناء الوطن للإسهام في بناءه وتطويره وان تسود لغة التفاهم والحوار الايجابي للوصول الى القواسم والمصالح المشتركة .

ودعت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بحضرموت الوادي والصحراء في ختام بيانها ، القيادة السياسية في السلطتين المركزية والمحلية الى اعطى اهتمام متزايد بالمجالات المرتبطة بحياة المواطنين والاهتمام بالموارد وتحسين الايرادات وإدارتها وتقليص الانفاق ، وتحسين مستوى الاداء وتعزيز الدور الرقابي لأجهزة الدولة المنوط بها في كافة المجالات وبما يسهم في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين وتقديم افضل الخدمات لهم .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی کافة

إقرأ أيضاً:

جوتيريش يدعو لتصحيح ما لحق بالقارة السمراء من ظلم تاريخي

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الخميس، في افتتاح قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي في بكين إلى تصحيح ما لحق بالقارة السمراء من "ظلم تاريخي".

دبلوماسي روسي:استئصال أعضاء الفلسطينيين وتعذيبهم في غزة يحتاج لتحقيق دولي شامل رئيس الأكاديمية العربية يستقبل وفداً من قنصلية جمهورية الصين الشعبية

وقال جوتيريش، في خطاب ألقاه أمام الرئيس الصيني شي جينبينغ وضيوفه القادة الأفارقة الذين بلغ عددهم حوالى 50 زعيما، إنه "من المخزي.. ألا يكون للقارة الإفريقية مقعد دائم في مجلس الأمن الدولي".. بحسب ما نقلت القاهرة الإخبارية.

تعاون الصين وإفريقيا ستكون ثماره ثورة في مجال الطاقة المتجددة

وعلى صعيد آخر، أكد جوتيريش أنه بإمكان الصين وإفريقيا، إذا ما تعاونتا سويا، أن تقودا "ثورة في مجال الطاقة المتجددة"، مضيفًا: "سجل الصين المذهل في مجال التنمية، خصوصا في القضاء على الفقر، يُعد مصدرا عظيما للتجربة والخبرة".

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة في كلمته في المنتدى:"قد يكون حافزا لتحولات رئيسية في النظم الغذائية والاتصال الرقمي، وباعتبارها موطنا لبعض أكثر الاقتصادات ديناميكية في العالم، يمكن إفريقيا توظيف الدعم الصيني في مجالات مختلفة من التجارة إلى إدارة البيانات والتمويل والتكنولوجيا"، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يؤكد ضرورة اهتمام القيادات على كافة المستويات بمتابعة شكاوى المواطنين
  • أحزاب ترفض أكاذيب نتنياهو ضد مصر: الجميع على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية
  • "تسلا" تخطط لإطلاق سيارات القيادة الذاتية الكاملة مطلع العام المقبل
  • انطلاق احتفالية كبرى عبر كافة ربوع الوطن بمناسبة حلول شهر ربيع الأول
  • “التطبيقي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز العلمي لتعزيز التعاون بالمجالات العلمية والمعرفية
  • المؤتمر الدولي للتحول الرقمي يوصى يدعو لإعداد مواثيق لأخلاقيات الذكاء الاصطناعى
  • جوتيريش يدعو لتصحيح ما لحق بالقارة السمراء من ظلم تاريخي
  • النائب أحمد صبور: القيادة السياسية تتفاعل بإيجابية مع مخرجات الحوار الوطني
  • حزب المؤتمر: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تبرز دور مصر في قيادة السلام بالمنطقة
  • السوداني يدعو إلى رفع مستوى تشكيلات الجيش العراقي