بدعم من مؤسستي عبد الله الراجحي الخيرية، وعبد اللطيف العيسى الخيرية، وقّعت الجمعية الخيرية بمحافظة البرك عقد لتمويل مشروع “ريادة الأعمال البحرية” والتي توفّر من خلاله عددًا من قوارب الصيد توزعها على الأسر المحتاجة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ أحمد الحسين الهلالي، أن هذا المشروع سيكون حجر الزاوية لمزيد من المشاريع الرائدة التي تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر المحتاجة، منوهًا إلى أن المشروع قائم لدى الجمعية منذ عام ١٤٢٨ هـ إلى الآن.

وعن أهداف المشروع، أوضح “الهلالي”، أنه يساهم في رفع مداخيل الأسر المستهدفة، ونقلهم من الرعوية إلى العمل والإنتاج، وذلك من خلال تمليكهم لثمانية قوارب صيد خلال مدة المشروع ، مشيرًا أن عدد القوارب المدعومة من الجهات المانحة يصل إلى ٢١ قاربًا.

اقرأ أيضاًالمجتمعخطة عمل مُشتركة بين مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية و” الألكسو “

كما وجّه رئيس مجلس إدارة الجمعية، الشكر إلى مؤسستي عبد الله الراجحي الخيرية، وعبد اللطيف العيسى الخيرية لدعمهما المشروع، مقدراً لهم ثقتهم في الجمعية والعاملين بها.
من جانبه أوضح الأستاذ فهد المبرز مدير إدارة المشاريع بمؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية، أن هذا الدعم من جانب المؤسسة للمشروع يأتي لرفع الأعباء عن كاهل الأسرة المحتاجة وتوفير مصدر رزق دائم لهم من خلال تملكهم لهذه المراكب.

وأضاف “المبرز” أن المؤسسة تسعى دائمًا لمساعدة الأسر المستهدفة من خلال توفير ما يعينهم على متطلبات المعيشة، مؤكدًا على ثقة المؤسسة في الجمعية الخيرية بمحافظة البرك لتتولى هذه المهمة بشكل مباشر.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية من خلال

إقرأ أيضاً:

الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان

الشارقة: «الخليج»
أنهى وفد جمعية الشارقة الخيرية، برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الإدارة، مهامه الإنسانية التي قام بها خلال جولته الميدانية في جمهورية قرغيزستان، استهدفت دعم البنية التحتية للقطاعين الصحي والتعليمي وإعادة الأمل في الحياة إلى نفوس الأطفال المصابين بأمراض قلبية شديدة الخطورة.
وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الإدارة: إن هذه الزيارة جاءت تنفيذاً لما ورد بالخطة السنوية ووفقاً للتقارير والدراسات عن المناطق الأكثر احتياجاً ونوعية المشاريع الأنسب لتغطية احتياجات تلك المناطق، وذلك لاستكمال ما يتم تنفيذه من مشاريع إنسانية هامة، وتعد جمهورية قيرغيزستان من الدول التي أضيفت مؤخراً ضمن برامج المساعدات الخارجية المنفذة من قبل الجمعية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية.
وأشار أن الزيارة ركزت على تنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم البنية التحتية وتعزز الانتشار الخدمي للمواطنين في شتى المناطق النائية، وتتمثل في وضع حجر الأساس لمستوصف الريح المرسلة على مساحة 350م2 بمنطقة بشكيك، ويوفر الرعاية الصحية لسكان المنطقة والمناطق المجاورة.
كما تم تدشين شبكتي مياه من حساب متبرعي الريح المرسلة بطول 15000 متر، تحوي خزاناً بسعة 100 طن لتوفير مياه الشرب الصالحة إلى 4000 مستفيد لكل منهما وذلك بمنطقتين منفصلتين، إلى جانب وضع حجر الأساس لمجمع خيري يحوي مسجداً بمساحة 220م2 ويتسع حتى 800 مصلي، لإقامة الشعائر ودراسة علوم القرآن، ومستوصف لتوفير الرعاية الصحية لسكان منطقة علم الدين، ومدرسة تعليمية.
وتابع: إن الزيارة تضمنت تنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم أهداف الاستدامة وتمكين المستفيدين من خلال توزيع 20 آلة خياطة من حساب متبرعي درهم الحمد، وتوزيع 500 سلة غذائية بين الأسر المتعففة، في ما تم تدشين حملة مكافحة العمى وضعف الإبصار التي تولت إجراء 150 عملية لمرضى العيون مع توفير النظارات الطبية والأدوية اللازمة، بينما نجحت حملة القلوب الصغيرة في إجراء 20 جراحة قسطرة ناجحة للأطفال المصابين بأمراض القلب.
واختتم الوفد برنامجه بتنفيذ مشروع العرس الجماعي الأول بتزويج 50 شاباً من المقبلين على الزواج.
وأوضح الشيخ صقر القاسمي، أن الجولة كانت بالغة الأهمية إذ جسدت قيمة وتأثير العمل التطوعي من خلال فريق حملة القلوب الصغيرة المعني بتنفيذ عمليات القسطرة والقلب المفتوح للأطفال، برئاسة الطبيب الإماراتي المتطوع أحمد الكمالي استشاري قلب الأطفال بمستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال بالشارقة، مضيفاً: إن جملة البرامج الخيرية التي نفذت تحمل قيم العطاء وتعبر عن قيمة العمل الإنساني كقوة ناعمة ومؤثرة في تقارب الشعوب.

مقالات مشابهة

  • ختام البرنامج العلمي حول التعايش السلمي بمحافظة جنوب الباطنة
  • الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • «الإمارات الصحية» الأولى عالمياً في «آيزو» إدارة الذكاء الاصطناعي
  • أمير الشرقية يستقبل منسوبي المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”
  • جولات ميدانية ومتابعة يومية لرئيس جهاز تنظيم المخلفات لأماكن التخلص النهائى من المخلفات
  • مؤسسة النفط تتابع عمل الشركات التابعة لها
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • محافظ جدة يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام
  • برئاسة بن قدارة.. مجلس إدارة الوطنية للنفط يناقش حزمة من المواضيع المتعلقة بقطاع النفط