يؤدي اليوم الخميس الموافق 24 أغسطس 2023،  طلاب الثانوية العامة بشعبتيها (الأدبى والعلمى) امتحان اللغة الأجنبية الأولى، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين امتحان "مقاييس المفاهيم (الكيمياء)".

وأدى أمس طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم ، ورياضيات) صباح اليوم امتحان الدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2022/2023 في مادة "الفيزياء"، بإجمالي عدد (19794) طالب/ وطالبة، كما أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الثاني في مادة "التاريخ"، بإجمالي عدد (4115) طالب/ وطالبة أمام (277) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين امتحان "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية) فترة أولى بعدد (4) طالب/طالبة، ومقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية)" فترة ثانية بعدد (4) طالب/طالبة.

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد عدد (٢) حالات غش إلكتروني، حيث تم ضبط طالب بمحافظة (كفر الشيخ)، وطالب بمحافظة (دمياط)، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة اللغة الأجنبية الأولى امتحان الدور الثاني الثانویة العامة اللغة الأجنبیة

إقرأ أيضاً:

التقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش

وافق المجلس الأعلى للجامعات، على قبول طلاب الثانوية الأزهرية "بنين وبنات" بجامعة العريش، على أن يكون التقديم "أون لاين" ويستمر حتى الأربعاء القادم.

وصرح الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على قبول طلاب المعاهد الأزهرية بشمال سيناء من البنين والبنات، الحاصلين على الثانوية الأزهرية للعام 2024 في جامعة العريش، وذلك تخفيفًا على الطلاب وأولياء أمورهم من الدراسة خارج سيناء.

وأضاف الدمرداش، أن التسجيل "أون لاين" للدراسة في 6 كليات في جامعة العريش، على أن يتم الدراسة بها طبقًا للمجموع، مشيرًا إلى أن التنسيق مفتوح حتى يوم الأربعاء المقبل.

من جانبه، وجه اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، الشكر للمجلس الأعلى للجامعات، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة العريش، على الجهود المبذولة في قبول طلبة وطالبات الثانوية الأزهرية في جامعة العريش.

مقالات مشابهة

  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • «الأعلى للجامعات» يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • الأعلى للجامعات يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • التقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • ننشر مقررات امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الإعدادي 2025
  • جامعة المهرة تدشن امتحان تحديد المستوى لبرنامج الكفاءة في اللغة الإنجليزية
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب