تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات  لمجموعة من الشبان يطلقون على أنفسهم اسم "جنود الرب" وهم يهاجمون ملهى وسط العاصمة اللبنانية بيروت بحجة وجود مثليين داخله.

وأظهرت المشاهد المتداولة أضرارا في ملهى "madam Om" الموجود في شارع "مار ميخايل"، وأشار نشطاء إلى أن دورية من الأمن اللبناني وصلت مساء أمس الأربعاء إلى المكان.

وفي أحد الفيدوهات، يصيح أحد المهاجمين: "هذا المكان يروّج للمثليين… هذا الأمر ممنوع في أرض الرب".

جنوب الرب تهاجم في هذه الاثناء شارع قرب دفاع المدني مار مخايل في pub اسمه"on " تقام فيه حفلة ترويج للشذوذ الجنسي #شواذpic.twitter.com/l31XgCY9iE

— Rabih Moustafa (@23Rabih) August 23, 2023

وأثارت الحادثة جدلا بين مرتادي منصة "X"، "تويتر" سابقا، حين انقسمت الآراء بين مؤيدين ومعارضين لمثل ذلك التصرف.

وعلق حسن مرعب، المفتش العام المساعد لدار الفتوى اللبنانية: "تحية من القلب الى شباب ‎جنود الرب على ما قاموا به منذ قليل من منع حفل للشذوذ الجنسي في أحد شوارع ‎بيروت، ألا سلمت يمينكم، وقلتها سابقا وأكررها أنني إلى جانب كل من يواجه هذا الشذوذ والفجور والتخلف الفطري وأضع يدي بيدهم للدفاع عن عائلاتنا ومجتمعنا في وجه هذا الفكر المنحل الهدام".

تحية من القلب الى شباب #جنود_الرب على ما قاموا به منذ قليل من منع حفل ل #الشذوذ_الجنسي في أحد شوارع #بيروت
ألا سلمت يمينكم
وقلتها سابقاً واكررها أنني الى جانب كل من يواجه هذا الشذوذ والفجور والتخلف الفطري وأضع يدي بيدهم للدفاع عن عائلاتنا ومجتمعنا في وجه هذا الفكر المنحل الهدام…

— د. حسن مرعب (@DrHassanMoraib) August 23, 2023

وقالت الصحفية مريم سيف: "المناطق لي كانت تعتبر آمنة للسهر عم تتحول بفضل "جنود الرب" لأماكن غير آمنة. مصلحة سكان هالمناطق قبل غيرن إنن يواجهوا هالمجموعة قبل ما تقوى وتتحكم بكل تفاصيل حياتن ويصير من الصعب مواجهتها".

المناطق لي كانت تعتبر آمنة للسهر عم تتحول بفضل "جنود الرب" لأماكن غير آمنة. مصلحة سكان هالمناطق قبل غيرن إنن يواجهوا هالمجموعة قبل ما تقوى وتتحكم بكل تفاصيل حياتن ويصير من الصعب مواجهتها.

— Mariam Seif (@MariamSeif) August 23, 2023

وعلقت الصحفية إلسي مفرج: "يلي بيدعوا انهم "جنود الرب" يعني النسخة المسيحية تبع حزب الله، عم ينفذو اوامر المطاوعجية بالاشرفية. مين كلفهم بالممنوع والمسموح؟ وين القوى الامنية تتفضل تحمي المواطنين وحقوقهم؟ اذا اي حدا تعرض لاي اذى، فالمسؤولية برقبة وزير الداخلية وقوى الامن وفرقة المحرضين والمطاوعجية".

يلي بيدعوا انهم "جنود الرب" يعني النسخة المسيحية تبع حزب الله، عم ينفذو اوامر المطاوعجية بالاشرفية. مين كلفهم بالممنوع والمسموح؟ وين القوى الامنية تتفضل تحمي المواطنين وحقوقهم؟ اذا اي حدا تعرض لاي اذى، فالمسؤولية برقبة وزير الداخلية وقوى الامن وفرقة المحرضين والمطاوعجية@LebISFhttps://t.co/jRYpILlhER

— Elsy Moufarrej (@emoufarrej) August 23, 2023

و"جنود الرب" هم مجموعة مسيحية متطرفة، بدأت على شكل مجموعات للأمن الذاتي لمناطق المسيحيين في العاصمة، ثم أصبحت تقيم استعراضات مسلحة.

وللمجموعة نشاطات سابقة معادية للمثليين، أثارت مواقف متباينة بين اللبنانيين.

البلطجية يلي بيحكو باسم الرب وهني ما بيعرفوه ، دخلو على Madam Om بالجميزة واعتدو على الناس وكسروه مع انه مكان جداً محترم وبيستقبل كل الناس .
هيك بكونو عم بحاربو المثلية الجنسية بالنسبة الهم.
جنود الرب اي ؟؟؟
حلو عن طيز العالم !!!! pic.twitter.com/4AYyy2xDqv

— ابن جبيل ???????? (@Ebn_jbeil) August 23, 2023

مشهد اخر من الهجمة البربرية لمن يدعون انهم جنود "الرب".. برعاية وزراء الداخلية والثقافة والتربية ورؤساء الطوائف قشة لفة.. وكل المحرضين فردا فردا. وعذرا اذا نسينا حدا من لائحة العار الهوموفوبية.
ملاحظة: البرازيل يلي فيها لبنانيين قد لبنان ع مرتين، جرمة خطاب الهوموفوبيا اليوم. pic.twitter.com/sdHeyG9WIv

— Elsy Moufarrej (@emoufarrej) August 23, 2023

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا بيروت

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)

الجديد برس:

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مقطع فيديو يوثق معاركها مع جنود الاحتلال في حي التنور شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وتظهر اللقطات أحد الجنود الإسرائيليين وهو يقف على دبابة قبل أن يتعرض للقصف من مسافة قريبة، بالإضافة إلى استهداف دبابة أخرى من داخل أحد المنازل المدمرة.

كما قامت كتائب القسام بتدمير ناقلة جنود من طراز “نمر”، وجرافة على بعد مسافة قريبة جداً.

في السياق، أعلنت كتائب القسام مساء الأربعاء أيضاً مسؤوليتها عن عملية إطلاق النار التي نفذها اثنان من مقاتليها في مدينة يافا (تل أبيب)، الواقعة في الأراضي المحتلة عام 1948، والتي أسفرت عن مقتل سبعة مستوطنين.

وذكرت القسام في بيان لها أن المنفذين للعملية هما محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل.

وأضافت الكتائب أن المقاتلين “تمكنا من التسلل إلى داخل أراضينا المحتلة، وطعن أحد جنود الاحتلال واستوليا على سلاحه الآلي، ثم نفذا العملية البطولية في موقعين مختلفين في قلب تل أبيب، أحدهما داخل محطة للقطارات، حيث قاما بالإجهاز على المغتصبين الصهاينة من مسافة صفر”.

كما أكدت كتائب القسام، أن الأيام المقبلة ستشهد تصعيداً في العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي. وأشارت إلى أن المجاهدين الأشداء من أبناء القائدين إسماعيل هنية وصالح العاروري سيتولون تنفيذ هذه العمليات في مختلف مناطق الضفة الغربية.

وشددت على أنه طالما استمر الاحتلال في إقدامه على إبادة الشعب الفلسطيني وأطفاله في غزة، فإنه سيتوجب عليه الاستعداد لرؤية المزيد من قتلاه في شوارع المدن المحتلة، بإذن الله.

والاثنين الماضي، أعلنت كتائب القسام أنها فجّرت حقل ألغام استهدف قوة إسرائيلية في منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس، وذلك بعد ساعات من إعلانها تنفيذ كمين مركب في نفس المنطقة.

وفي بيان عبر منصة “تليغرام”، أكدت الكتائب أن مجاهدي القسام تمكنوا من تفجير حقل ألغام مُعد مسبقاً، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوة الهندسية الإسرائيلية في منطقة الفخاري.

والاثنين الماضي أيضاً، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها نفذوا كميناً مركباً في المنطقة نفسها، حيث تمكنوا من تدمير ناقلتي جند واستهداف دبابة ميركافا وجرافتين عسكريتين من نوع “دي-9” باستخدام العبوات الناسفة وقذائف الياسين 105.

وذكرت الكتائب أن المقاتلين أسقطوا طواقم الآليات الإسرائيلية بين قتيل وجريح، مؤكدة رصد هبوط طائرات مروحية للإخلاء في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن سقوط 7 قتلى في هجوم إسرائيلي وسط بيروت
  • ضربة دقيقة في بيروت.. هجوم إسرائيليّ وخبرٌ يكشف التفاصيل
  • الجيش العراقي: "داعش" يقتل 4 جنود ويصيب 3 في هجوم على رتل عسكري
  • القسام تستهدف جنود وآليات العدو المتوغلة في حي التنور شرق مدينة رفح / فيديو
  • القبض على نجم «مانشستر سيتي» بتهمة السرقة
  • القبض على نجم مانشستر سيتي في مدريد
  • توجيهات أمنية للإسرائيليين: ابقوا في غرف آمنة
  • عاجل: هجوم صاروخي من إيران على اسرائيل يقترب وإعلان للبيت الأبيض وضربات اسرائيلية جديدة تهز بيروت
  • كاهن في صور في رسالة مؤثرة: لم يبقَ أحد ليقتل