قال الجيش الكوري الجنوبي اليوم الخميس، إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تنظمان تدريبات قتالية مشتركة في المناطق الحضرية هذا الأسبوع، كجزء من التدريبات العسكرية المشتركة الكبرى بين الحليفين هذا الشهر.

وبدأت المناورات التي تستمر 5 أيام، في ساحة تدريب على العمليات الحضرية في باجو على بُعد 37 كيلومترًا شمال غرب سول يوم الاثنين، بالتزامن مع مناورات درع الحرية للحلفاء التي بدأت في اليوم نفسه، وفقًا لوكالة يونهاب للأنباء.

أخبار متعلقة بيونج يانج: التدريبات العسكرية قد تؤدي إلى حرب نووية غير مسبوقةزعيم كوريا الشمالية يشرف بنفسه على اختبار صواريخ كروزكوريا الشمالية.. تحركات عسكرية جديدة وإطلاق قمرا صناعيا للتجسسالتدريبات حشدت 500 جندي

أفاد الجيش الكوري الجنوبي بأن التدريبات القتالية في المناطق الحضرية حشدت نحو 500 جندي بينهم جنود من فرقة المشاة 9 في الجنوب، وفصيل مشاة أمريكي ووحدات أخرى، بالإضافة إلى دبابات ومركبات جوية من دون طيار لتعزيز واقعية التدريبات.

وأضاف الجيش في بيان، أن الجانبين أجريا عمليات هجومية ودفاعية في ساحة التدريب طوال فترة التدريبات، وعززا القدرات العملياتية المشتركة على مستوى الكتيبة.

نددت #بيونج_يانج بجارتها اليوم الثلاثاء لتنظيمهما تلك تدريبات عسكرية السنوية المشتركة مع #الولايات_المتحدة#اليوم
التفاصيل | https://t.co/nsPTzzhgwF pic.twitter.com/qYREbNTFhy— صحيفة اليوم (@alyaum) August 22, 2023حرب نووية غير مسبوقة

كانت كوريا الشمالية نددت بجارتها الجنوبية والولايات المتحدة يوم الثلاثاء، لتنظيمهما تدريبات عسكرية سنوية مشتركة، محذرة من أن تلك التدريبات قد تؤدي إلى "حرب نووية حرارية" غير مسبوقة في شبه الجزيرة الكورية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية في تقرير باللغة الإنجليزية حينها، إن "حربًا نووية حرارية واسعة النطاق غير مسبوقة تقترب من شبه الجزيرة الكورية كل لحظة كحقيقة".

وأضافت أن التدريبات العسكرية "عدوانية" بطبيعتها، ومن المحتمل أن تشمل أصولًا استراتيجية نووية أمريكية، بحسب ما نقلته يونهاب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس سول كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائف تجاه المناطق الشمالية بالمحافظة الوسطى بغزة

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، بأن المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائفها تجاه المناطق الشمالية بالمحافظة الوسطى بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • العراق خامس أكبر مورد للنفط الى كوريا الجنوبية في شهر
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 7.5 %
  • الجيش الصهيوني يعلن رسميا بدء عملية عسكرية في لبنان
  • الاحتلال يعلن عددا من البلدات الشمالية على الحدود مع لبنان منطقة عسكرية مغلقة
  • لرفع الجاهزية.. تدريبات للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود الشمالية
  • أمطار غزيرة إلى متوسطة على المناطق الشمالية
  • التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات دراسية للماجستير والدكتوراه في كوريا الجنوبية
  • المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائف تجاه المناطق الشمالية بالمحافظة الوسطى بغزة