أعلن القائمون على مصنع "موسكفيتش" الروسي لصناعة السيارات أن مصنعهم سيشارك في عملية تصنيع سيارات "Atom" الكهربائية.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمصنع: "وقع مصنعنا مع شركة Atom الروسية اتفاقيات لتقديم خدمات لتصنيع السيارات الكهربائية التي تطورها هذه الشركة".

وأشار البيان إلى أن مصنع "موسكفيتش" سيشارك في عمليات اللحام والطلاء والتجميع التي ستدخل في إطار تصنيع سيارات "Atom" الكهربائية.

وحول الموضوع قال المدير التنفيذي لشركة "Atom" الروسية، هارالد غروبِل: "الهدف من تعاوننا هو إنشاء إنتاج ضخم لسيارات كهربائية توفر لمستخدميها مستويات جديدة من خدمات النقل، ومصنع موسكفيتش الذي اخترناه يحوي على خطوط إنتاج متقدمة ومجهزة بالمعدات والتقنيات الحديثة".

إقرأ المزيد Lada تروّج لسيارتها الكروس أوفر الجديدة

وكانت شركة "Atom" قد أشارات في وقت سابق إلى أن سياراتها الكهربائية الواعدة ستحصل على محركات كهربائية تمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 7 ثوان تقريبا، والوصول إلى سرعة 170 كلم/سا، وبطارية تكفيها لقطع مسافة 500 كلم بالشحنة الواحدة.

المصدر: فيستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا جديد التقنية سيارة كهربائية مشروع جديد

إقرأ أيضاً:

"جيلي عُمان" تكشف عن سيارات جديدة وفق معايير "CMA" المتطورة

 

 

مسقط- الرؤية

أحدثت جيلي عُمان ضجة في صناعة السيارات مع إطلاقها مؤخرًا لسيارة توجيلا الجديدة كليًا وبريفيس الجديدة. تشترك هذه السيارات الرائعة في الميزة الرئيسية لـ CMA، وهي البنية المعيارية المدمجة المبتكرة (CMA)، التي تم تطويرها بشكل مشترك بين جيلي وڤولڤو.

وتُعد CMA (الهندسة المعمارية المعيارية المدمجة) بمثابة تغيير جذري في تصميم وتصنيع السيارات. إنها بنية كهربائية وإلكترونية رائدة عالميًا.  يتيح "المكعب الذكي" المرن للغاية والقابل للتطوير إنشاء مجموعة واسعة من المركبات، بدءًا من سيارات السيدان من الفئة C مثل بريفيس وحتى سيارات الدفع الرباعي من الفئة D مثل توجيلا. وهذا يُترجم إلى تطوير أسرع للنموذج ودرجة أعلى من التخصيص لتلبية احتياجات الأسواق المختلفة.

ويشبه نظام CMA المبتكر من جيلي نظامًا أساسيًا للسيارات. تعطي المنصة الأولوية للسلامة بمعاييرها العالية وتوفر أساسًا قويًا (الهيكل، مجموعة نقل الحركة، الإلكترونيات) التي يمكن تكييفها لإنشاء مجموعة متنوعة من السيارات. إنه حلم أصبح حقيقة بالنسبة لمصمم السيارات. المنصة عبارة عن وحدات مما يعني أنه يمكن تعديل الأجزاء الرئيسية (الطول والعرض والارتفاع) لإنشاء أحجام مختلفة للسيارة. تسمح هذه المرونة للمصنعين بصناعة سيارات قريبة بشكل ملحوظ من التصميم الأصلي. تتميز CMA بأنها متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق حيث يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من فئات السيارات مثل الفئتين C وD، وأنماط الجسم المختلفة بما في ذلك سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي والمزيد. حتى أنها تعمل مع كل من المحركات التقليدية التي تعمل بالغاز والخيارات الصديقة للبيئة.

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • حبس تشكيل عصابى لسرقة السيارات فى حلوان
  • اندلاع حريق داخل مصنع بويات فى مدينة 6 أكتوبر
  • اندلاع حريق داخل مصنع بوابات فى مدينة 6 أكتوبر
  • "بي واي دي" الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند
  • بعد 5 وقائع.. تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات في حلوان
  • حريق في كترمايا يمتدّ الى معرض سيارات (صورة)
  • تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات الفارهة بحلوان
  • شركة «بي واي دي» الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند للسيارات الكهربائية
  • "جيلي عُمان" تكشف عن سيارات جديدة وفق معايير "CMA" المتطورة