الراي:
2024-07-05@23:58:21 GMT

4 وفيات و71 مصابا ببكتيريا الفيلقية في بولندا

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

توفي 4 أشخاص ونقل 71 آخرون إلى المستشفى في مدينة رزيسزو جنوب شرقي بولندا، إثر إصابتهم ببكتيريا الفيلقية، حسبما أفاد مصدر طبي وكالة «فرانس برس» أمس الأربعاء.

وقال المتحدث باسم المستشفى الجامعي في رزيسو أندريه سروكا «توفي 3 أشخاص بداء الفيلقيات»، مشيرا إلى أن المتوفين «مسنون».

«جيمس ويب» ينشر صورة جديدة للسديم الحلقي منذ ساعتين في أعالي الألب.

. العثور على رفات رجل توفي قبل 22 عاما منذ 4 ساعات

ولاحقا أعلن مدير المستشفى وفاة شخص رابع أصيب بالبكتيريا.

والمتوفى رجل يبلغ من العمر 70 عاما، وكان يعاني أمراضا خطيرة، بما في ذلك السرطان.

وقال مدير المستشفى غريغور ماتيرنا لوكالة الأنباء البولندية، إن «الفحوصات أكدت إصابته بالبكتيريا».

ومرض الفيالقة ينتج عن عدوى رئوية خطرة تتسبب بها بكتيريا تصيب الجهاز التنفسي للإنسان، وتنتقل إليه إما عبر شرب مياه ملوثة بها، أو عبر الاستنشاق عن طريق مكيف الهواء.

وقالت السلطات الصحية المحلية في بيان إن ما مجموعه 71 شخصا نقلوا إلى المستشفى بعد إصابتهم بهذه البكتيريا، التي تسبب مشاكل خطيرة في الجهاز التنفسي.

وأضافت أنه لم يعرف مصدر إصابتهم بهذه البكتيريا.

وشكلت بلدية رزيسزو خلية أزمة للتعامل مع هذا الطارئ الصحي، وأعلنت أنها ستجري في نهاية الأسبوع عملية تطهير إضافي لشبكة إمدادات المياه في المدينة.

وستعلن السلطات يوم الإثنين المقبل نتائج فحوصات لعينات مياه أُخذت من مختلف الينابيع التي تزود المدينة بالمياه.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بعد التحسس والمواد السامة.. ضرر جديد لأحبار الوشم

تناولت العديد من الدراسات مخاطر أحبار الوشم، منها إثارة ردود فعل تحسسية عند البعض، واحتوائها على مواد سامة. ومن أبرز هذه المخاطر احتواؤها على المعادن الثقيلة مثل الرصاص والزرنيخ والزئبق، واحتمالية انتقال جزيئات الحبر من الجلد إلى العقد الليمفاوية وأجزاء أخرى من الجسم، مسببة مشكلات صحية جهازية.

وأضافت دراسة حديثة نشرت في مجلة "علم الأحياء الدقيقة التطبيقية والبيئية" ضررا آخر، وهو العثور على بكتيريا لاهوائية وهوائية في الوشم التجاري وأحبار الماكياج الدائم، مما يثير المخاوف بشأن احتمالية إصابة الإنسان بالعدوى.

ويعد هذا البحث الرائد، بقيادة الدكتور سيونج جاي من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أول بحث يكتشف البكتيريا اللاهوائية في هذه المنتجات، حيث قام الباحثون بفحص 75 حبرا للوشم من 14 مصنعا، باستخدام كل من الحاضنات القياسية للبكتيريا الهوائية والغرف اللاهوائية للبكتيريا اللاهوائية.

ووفق بيان أصدرته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، كانت النتائج الرئيسية كالآتي:

التلوث البكتيري: تبين أن ما يقرب من 35% من أحبار الوشم والمكياج الدائم المباعة في الولايات المتحدة ملوثة بالبكتيريا، بما في ذلك الأنواع الهوائية (التي تتطلب الأكسجين) واللاهوائية (التي لا تتطلب الأكسجين).

الالتهابات المحتملة: يشير وجود هذه البكتيريا إلى أن الأحبار الملوثة يمكن أن تكون مصدرا للعدوى، مما يؤكد الحاجة إلى مراقبة صارمة.

الآثار: تسلط النتائج الضوء على أهمية مراقبة أحبار الوشم من أجل السلامة الميكروبية لمنع العدوى وغيرها من التفاعلات الضارة.

الخطوات التالية: يخطط الدكتور سيونج جاي وفريقه لتطوير طرق أكثر فعالية للكشف عن الميكروبات في أحبار الوشم وإجراء المزيد من الأبحاث حول التلوث الميكروبي، يما يساعد في فهم حدوث الملوثات وتواجدها وتنوعها لمنع التلوث في المستقبل.

ويقول الدكتور كيم: "تكشف النتائج التي توصلنا إليها أن أحبار الوشم غير المفتوحة والمختومة يمكن أن تؤوي البكتيريا اللاهوائية، المعروفة بأنها تزدهر في البيئات منخفضة الأكسجين مثل طبقة الجلد، إلى جانب البكتيريا الهوائية، وهذا يشير إلى أن أحبار الوشم الملوثة يمكن أن تكون مصدرا للعدوى من كلا النوعين من البكتيريا.

وأضاف الدكتور كيم: "لقد تزامن تزايد شعبية الوشم مع زيادة المضاعفات المرتبطة به، والمراقبة المستمرة لهذه المنتجات ضرورية لضمان سلامتها الميكروبية".

مقالات مشابهة

  • حزب الله: بهذه الصواريخ قصفنا مستوطنة مرجليوت
  • شيء ترتديه يوميا لا تتركه في غرفة نومك.. يسبب مخاطر صحية تهدد حياتك
  • السعرات الحرارية الفارغة تزيد من آلام المفاصل
  • عدن : وفاة شخص وإصابة آخرين إثر تناولهم عشبة سامة 
  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في سد مائي بصنعاء
  • بعد التحسس والمواد السامة.. ضرر جديد لأحبار الوشم
  • "رموا عليهم زجاجة بنزين مشتعلة".. كواليس إصابة 5 بائعين بحروق في الشرابية
  • مصر تلغي العمل بالتوقيت الصيفي.. ما الحقيقة؟
  • ضبط شخصين بتهمة التعدى على بعض الأشخاص في القاهرة
  • 4 شهداء فلسطينيين و17 مصابا في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة