انطلقت صباح الخميس، المناظرة الأولى للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري الأمريكي، استعدادا للانتخابات الرئاسية التي ستجرى العام المقبل 2024، في غياب الرئيس السابق دونالد ترامب.

"سي بي أس": ترامب يتقدم على منافسيه الجمهوريين في استطلاعات الرأي لدخول سباق الانتخابات الرئاسية

وبحسب اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري الأمريكي، فقد شارك 8 أشخاص، في المناظرة الأولى للحزب للانتخابات التمهيدية الرئاسية لعام 2024، في وقت قال ترامب، وهو يعد المرشح الأوفر حظا وفقا لاستطلاعات الرأي، إنه لن يشارك في هذه المناظرة، ودعا منافسيه إلى الانسحاب.

وقالت شبكة "سي أن أن" إن رون ديسانتيس، حاكم فلوريدا المتصدر بعد ترامب لاستطلاعات الرأي، يمكن أن يحقق فوزا في المناظرة بسبب غياب ترامب، لافتة إلى أن ديسانتيس قام بإعادة تشكيل حملته في الأسابيع الأخيرة بعد فشله في الإطاحة بترامب في الأشهر الأولى من الانتخابات التمهيدية، وقد تصبح المناظرة نقطة تحول له إما بدفعه إلى الأمام أو إزاحته كأفضل بديل لترامب.

ومن بين المشاركين في المناظرة، فيفيك راماسوامي وهو رجل أعمال يعمل في مجال التكنولوجيا، مايك بنس نائب دونالد ترامب الذي واجه صعوبات أكثر من بعض منافسيه في جمع التبرعات وانتقد قرار ترامب عدم المشاركة في المناظرة، معتبرا أن كل مرشح "يجب أن يكون على المسرح مستعدا للمواجهة والإجابة على تلك الأسئلة الصعبة".

من المشاركين أيضا في المناظرة الأولى، نيكي هيلي، حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة وسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في عهد ترامب، تيم سكوت عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كارولينا الجنوبية، كريس كريستي حاكم ولاية نيوجيرسي السابق الذي يقدم نفسه كمنتقد شرس لترامب.

كذلك شارك دوغ بورغوم حاكم ولاية داكوتا الشمالية الذي وصف نفسه بأنه المنافس الأقل شهرة في المناظرة، وآسا هاتشينسون حاكم أركنساس السابق الذي يقدم نفسه أيضا على أنه منتقد لترامب.

ويعد دونالد ترامب المرشح الأوفر حظا من الجمهوريين، لكنه يواجه حاليا محاكمات أمام القضاء الأمريكي في أكثر من ملف، وليس من الواضح ما إذا كانت هذه المحاكمات ستتيح له الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

المصدر: سي أن أن

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحزب الجمهوري انتخابات دونالد ترامب واشنطن فی المناظرة

إقرأ أيضاً:

أسرة بايدن تطلب منه البقاء فى السباق وتلوم المستشارين على فشله فى المناظرة

حثت عائلة الرئيس الأمريكي جو بايدن على البقاء في السباق بعد الأداء الكارثي في المناظرة الأسبوع الماضي، حيث تحول اللوم إلى المستشارين بعدما أعرب كبار الديمقراطيين والمانحين عن سخطهم من كيفية إعداد موظفيه لهذا الحدث.

واجتمع الرئيس الأمريكي مع عائلته في كامب ديفيد يوم الأحد، حيث ورد أن المناقشات شملت أسئلة حول مستقبله السياسي. جاء ذلك بعد أيام من الضغوط

وخلال الاجتماع في كامب ديفيد – الذي ضم زوجة الرئيس وأبناءه وأحفاده – قالت له العائلة إنه لا يزال بإمكانه أن يُظهر للأمريكيين أنه قادر على الخدمة لمدة أربع سنوات أخرى، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

وبينما كانت عائلته على علم بمدى سوء أدائه، إلا أنهم ما زالوا يعتقدون أيضًا أنه أفضل شخص للتغلب على دونالد ترامب.

وذكرت وكالة الاسوشيتيد برس أن أقوى الأصوات التي تطالب بايدن بمقاومة الضغوط للانسحاب كانت زوجته جيل وابنه هانتر، الذي أصبح الشهر الماضي أول ابن لرئيس في منصبه يُدان بارتكاب جناية بعد أن أدانته هيئة محلفين بالكذب بشأن تعاطي المخدرات بشكل غير قانوني عندما اشترى مسدسًا في عام 2018.

وكانت رحلة كامب ديفيد مقررة مسبقًا، من أجل التقاط الصور مع آني ليبوفيتز من أجل المؤتمر الوطني الديمقراطي القادم.

اقرأ أيضاًالعالمالصين تصدر مجدداً إنذاراً باللون البرتقالي

وقيل أيضًا إن أقارب الرئيس انتقدوا أقرب مستشاريه لفشلهم فى إعداده جيدا للمناظرة.

وخلال المناظرة، قدم بايدن أداءً ضعيفاً ومتقطعاً، وكان صوته أجشاً، حيث تعثر في كلماته في عدة مناسبات، وفي بعض الأحيان لم يتمكن من إكمال الجمل. وأطلق خصمه دونالد ترامب سلسلة من الأكاذيب، بما في ذلك ادعاءات بأنه فاز بالفعل بانتخابات 2020، وهو ما فشل بايدن في دحضه.

كما بدأت رواية أمس الأحد تلقي باللوم على التقويم الصارم للتحضير للمناظرة، والذي شهد عزل بايدن في كامب ديفيد لمدة ستة أيام.

مقالات مشابهة

  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية
  • أسرة بايدن تطلب منه البقاء فى السباق وتلوم المستشارين على فشله فى المناظرة
  • وسط تصاعد الدعوات لانسحابه.. عائلة بايدن تحثه على البقاء في السباق الرئاسي
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسي
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟
  • موقع أمريكي: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته
  • أكسيوس: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي
  • "أكسيوس": بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته المقربة ذلك
  • إهانة عنصرية في المناظرة الرئاسية.. انتقادات لترامب بسبب كلمة فلسطيني
  • صحيفة نيويورك تايمز تدعو بايدن إلى الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض