دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وما كان يفعله لحظة إعلان تحطم الطائرة التي كانت تقل زعيم مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة، يفغيني بريغوجين.

وكان بوتين، في منطقة كورسك يقود حفل الذكرى الـ80 لمعركة كورسك التي انتصر فيها الجيش السوفيتي على النازيين عام 1943 خلال الحرب العالمية الثانية، بينما وردت الأنباء عن تحطم طائرة كان على متنها زعيم مجموعة فاغنر للمرتزقة يفغيني بريغوجين.

وألقى بوتين خطابا في الحفل الرسمي، وقدم جوائز للمشاركين في ما تسميه روسيا "عمليتها العسكرية الخاصة" في أوكرانيا، وقال إن "العبء الكامل للقتال اليوم، كما كان الحال في سنوات الحرب الوطنية العظمى، يقع في المقام الأول على جنودنا، وعلى أولئك الذين هم على الخطوط الأمامية".

وأضاف: "جميع مقاتلينا يقاتلون بشجاعة وحسم، إن الإخلاص للوطن والولاء للقسم العسكري يوحد جميع المشاركين في العملية العسكرية الخاصة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تغريدات فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة الإسرائيلية: لا يمكن استمرار الحرب إلى الأبد.. واقتصادنا لا يتحمل

صرح زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد اليوم بأن استمرار الحرب لفترة طويلة ليس ممكناً، وأنه من غير الواقعي تجنيد قوات الاحتياط لفترات طويلة بسبب التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لذلك.

 

وقال لابيد في تصريحاته: "لا يمكن أن تستمر الحرب إلى الأبد. نحن بحاجة إلى حلول دبلوماسية وسياسية لإنهاء هذا النزاع." وأضاف: "لا يمكننا تجنيد قوات الاحتياط لفترات طويلة؛ اقتصادنا لا يتحمل هذه الضغوط لفترة طويلة."
 

وأشار لابيد إلى أن الحكومة الإسرائيلية يجب أن تعمل على وضع استراتيجية خروج من الأزمة الحالية، موضحاً أن الاعتماد المطول على القوة العسكرية سيكون له آثار سلبية على المجتمع والاقتصاد الإسرائيليين.

 

وأوضح: "يجب أن نتبنى مقاربة متوازنة تجمع بين الحلول العسكرية والدبلوماسية لضمان أمننا واستقرارنا على المدى الطويل."

 

لابيد: سأوفر شبكة أمان للحكومة للموافقة على الصفقة

 

أعلن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أنه سيوفر شبكة أمان للحكومة للموافقة على الصفقة المتعلقة بالمختطفين، في حال واجه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صعوبة في الحصول على أغلبية لدعمها.

 

وقال لابيد في تصريحاته: "شبكة الأمان هذه قد تطيل عمر هذه الحكومة الفاسدة، لكنني سأفعل كل شيء من أجل المختطفين."

 

وأضاف: "على الرغم من معارضتي الشديدة لسياسات نتنياهو وحكومته، إلا أنني مستعد لدعم أي إجراء يضمن سلامة وعودة المختطفين."

 

يأتي تصريح لابيد في وقت حساس حيث تسعى الحكومة الإسرائيلية جاهدة لتحقيق توافق داخلي ودولي حول التعامل مع قضية المختطفين. ومن المتوقع أن يلعب موقف لابيد دورًا حاسمًا في تسهيل اتخاذ قرارات حاسمة في هذا الملف الشائك.

 

هذه المبادرة من لابيد تعكس التزامه بمسؤولية وطنية تتجاوز الخلافات السياسية، وتضع مصلحة المختطفين وأسرهم فوق أي اعتبار آخر.

 

صحيفة كالكاليست: قلق وزارة الدفاع الإسرائيلي لتوقف عدة دول عن بيع الذخيرة ونقص كبير بذخيرة الدبابات

 

أعربت وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلي عن قلقهما إزاء توقف عدة دول عن بيع الذخيرة والمواد المختلفة لإسرائيل، وفقاً لما ذكرته صحيفة كالكاليست.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي يواجه نقصاً في قذائف 120 ملم المخصصة للدبابات، مما يزيد من المخاوف بشأن قدرة الجيش على الحفاظ على جاهزيته العملياتية. هذا النقص يأتي في وقت حساس يتطلب تعزيز القدرات العسكرية لمواجهة التحديات الأمنية المتزايدة في المنطقة.

 

وذكرت مصادر مطلعة أن توقف توريد الذخيرة والمواد يأتي نتيجة لضغوط دبلوماسية وسياسية تمارسها بعض الدول، إضافة إلى التغيرات في السياسات الدولية المتعلقة بصادرات الأسلحة.


 

تعمل وزارة الدفاع حالياً على إيجاد بدائل وتأمين مصادر جديدة للذخيرة والمواد اللازمة لضمان استمرار العمليات العسكرية دون انقطاع. كما تقوم بمراجعة المخزون الحالي وتقييم الأولويات لتوزيع الموارد المتاحة بشكل يضمن الجاهزية القصوى للقوات المسلحة.

 

الخارجية الصينية: سنواصل العمل على تعزيز السلام لحل الأزمة الأوكرانية ونقدر جهود المجر

 

أعلنت وزارة الخارجية الصينية أنها ستواصل العمل على تعزيز محادثات السلام لحل الأزمة الأوكرانية، مؤكدة تقديرها للجهود التي تبذلها المجر في هذا الصدد.

 

وفي بيان صدر اليوم، دعت الخارجية الصينية أطراف الصراع في أوكرانيا إلى التحلي بالمسؤولية والعمل على تهدئة الوضع. وأكدت الوزارة أن الصين ملتزمة بدعم الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وتدعو إلى الحوار والتفاوض كوسيلة لحل النزاعات.

 

وأشادت الصين بالدور الإيجابي الذي تلعبه المجر في دفع عملية السلام، وأعربت عن أملها في أن تستمر جميع الأطراف المعنية في العمل معاً من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة. وأضاف البيان أن الصين ستواصل التواصل مع جميع الأطراف المعنية وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق هذا الهدف.

 

تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه الأزمة الأوكرانية تصاعداً في التوترات والمواجهات، مما يزيد من أهمية الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تخفيف حدة النزاع وإيجاد حل سلمي للأزمة

مقالات مشابهة

  • إلغاء هبوط طائرة طيران أديل في آخر لحظة بمطار أبها.. فيديو
  • طائرة تواجه ظاهرة طبيعية خطيرة أثناء هبوطها في مطار سعودي (فيديو)
  • إعتراف خطير من هيا الشعيبي يصدم متابعيها
  • أرملة زعيم المعارضة الراحل أليكسي نافالني على قائمة "المطلوبين" في روسيا
  • “الهدهد 2”.. كيف تفاعل الإعلام الإسرائيلي مع فيديو حزب الله؟
  • لحظة قنص كتائب القسام لـ جندي إسرائيلي بحي تل الهوى (فيديو)
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: لا يمكن استمرار الحرب إلى الأبد.. واقتصادنا لا يتحمل
  • بوينغ وأزمة جديدة.. طائرة تفقد عجلة أثناء الإقلاع
  • لحظة وصول نيمار لمدينة مارينغا .. فيديو
  • لحظة بكاء نيمار بعد خروج البرازيل من كوبا أمريكا.. فيديو