قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، إن دول المجلس تؤكد الأهمية الإستراتيجية للعلاقات الخليجية - الأمريكية، التي تعزز التشاور والتنسيق والتعاون بين الجانبين في كافة المجالات، وذلك تأكيدًا لما صدر عن الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية يوم 7 يونيو الماضي.

أخبار متعلقة عهد جديد.. رئيس "كاوست" يكشف لـ اليوم" تفاصيل الاستراتيجية الجديدة للجامعة28 متدربًا في اختتام دورة "الأهمية الاقتصادية والبيئية لخيار البحر"ولي العهد يطلق الاستراتيجية الجديدة لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست"

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي بينه ودانيال بنيام نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شبه الجزيرة العربية، أمس الأربعاء.

شراكات إستراتيجية متنامية

جرى خلال الاتصال التأكيد من الجانبين على أهمية الشراكات الإستراتيجية المتنامية بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة، ودورها في تعزيز السلام والأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي في الشرق الأوسط.

كما أكد الأمين العام أن دول المجلس تسعى دائما إلى الإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار العالمي من خلال الشراكات الإستراتيجية مع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية.

معالي الأمين العام لمجلس التعاون: دول المجلس تؤكد على الأهمية الاستراتيجية #للعلاقات_الخليجية_الأمريكية، والتي تعزز التشاور والتنسيق والتعاون بين الجانبين في كافة المجالات https://t.co/oEWAP9P5Df#مجلس_التعاون #الولايات_المتحدة pic.twitter.com/ctRO48wbDQ
— مجلس التعاون (@GCCSG) August 23،2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام مجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي العلاقات الخليجية الأمريكية الولايات المتحدة الشرق الأوسط مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد و جاسم البديوي يناقشان أهمية تبني إستراتيجية خليجية لمكافحة المخدرات

التقى الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،الثلاثاء، جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في إطار ورشة إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025-2028) المنعقدة في أبوظبي.
وقال سموه عبر صفحته الرسمية على منصة «إكس»: «سعدت بلقاء معالي الأخ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في إطار ورشة إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025-2028) المنعقدة في أبوظبي، حيث استعرضنا التجربة الإماراتية في عقد الشراكات محلياً ودولياً مثل وزارة الداخلية ومكتب الذكاء الاصطناعي ووزارات تنمية المجتمع والصحة والتربية والتعليم والعدل وقيادة الحرس الوطني والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ والأمن السيبراني ومجلس الإمارات للإعلام ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، لإعداد الإستراتيجية الاماراتية الوطنية لمكافحة المخدرات».
وأضاف سموه «ناقشنا أهمية تبني إستراتيجية خليجية وتعزيز دورها الحيوي التكاملي لتطوير آليات عمل مشتركة وفعّالة، نحو مستقبل خالٍ من آفات المخدرات، بما يضمن مزيداً من الأمن والاستقرار لمجتمعاتنا الخليجية، بما يحقق تطلعات قادة دول مجلس التعاون حفظهم الله».

مقالات مشابهة

  • ورشة «الاستراتيجية الخليجية» تناقش مبادرات مكافحة المخدرات
  • «الداخلية» تستضيف ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات
  • سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لدول «مجلس التعاون»
  • سيف بن زايد يبحث مع البديوي تعزيز العمل الخليجي المشترك
  • سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
  • سيف بن زايد و جاسم البديوي يناقشان أهمية تبني إستراتيجية خليجية لمكافحة المخدرات
  • 6 جلسات في اليوم الثاني لورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تحصين المجتمعات الخليجية ضد آفة المخدرات
  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات”