الحرة:
2024-09-10@14:14:29 GMT

إمبراير.. كم حادثا سجلت الطائرة التي أقلّت بريغوجين؟

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

إمبراير.. كم حادثا سجلت الطائرة التي أقلّت بريغوجين؟

أكدت هيئة النقل الجوي الروسية، الأربعاء، أن زعيم فاغنر، يفغيني بريغوجين، والقائد البارز في الجماعة، ديميتري أوتكين، كانا على متن طائرة تحطمت قرب العاصمة، موسكو، في طريقها إلى سانت بطرسبرغ، والتي تأكد وفاة كل من كان على متنها. 

والطائرة الخاصة التي كانت ملكا لزعيم فاغنر، هي تابعة لشركة "إمبراير"، وأوردت رويترز معلومات بشأن سجل الأمان الخاص بالطائرة.

 

ووفقا للوكالة، سجلت الطائرة حادثا واحدا خلال 20 عاما من الخدمة، وكان ذلك ناجما عن خطأ من الطاقم، وليس بسبب فشل ميكانيكي، بحسب موقع "International Aviation HQ". 

وقالت وكالة الأنباء الروسية "تاس" إن الطائرة كانت "إمبراير برازيلية". 

ورفضت شركة "إمبراير" التعليق على الحادثة، واكتفت بالقول إن "إمبراير كانت قد امتثلت للعقوبات الدولية المفروضة على روسيا"، وهي العقوبات التي تعيق صانعي الطائرات الغربيين من تزويد القطع أو الدعم للطائرات التي يتم تشغيلها في روسيا. 

وأظهر موقع "Flightradar24" المتخصص بتتبع الملاحة الجوية أن طائرة "Embraer Legacy 600" (التي تحمل الرقم RA-02795) والتي قيل إن بريغوجين كان على متنها قد اختفت من الرادار في تمام الساعة 6:11 دقيقة بالتوقيت المحلي. 

وانتشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي أظهر سقوط طائرة خاصة من السماء. 

زعيم فاغنر كان على قائمة ركابها.. فيديو سقوط الطائرة الروسية أفادت وكالة تاس للأنباء نقلا عن هيئة الطيران الروسية بأن قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين كان من ضمن قائمة الركاب الطائرة خاصة التي تحطمت شمال موسكو، الأربعاء.

وكانت "Legacy 600" قد دخلت خط الخدمة في عام 2002، بحسب موقع "International Aviation HQ"، وأنتج منها حوالي 300 طائرة حتى توقف تصنيعها في عام 2020. 

ووقعت أول حادثة مسجلة لطائرات "Legacy 600"، في عام 2006، عندما اصطدمت في الجو بطائرة من طراز "Gol 737-800" في طريقها لمصنع "إمبراير" من البرازيل إلى الولايات المتحدة، بحسب "International Aviation HQ". ورغم الأضرار التي تعرضت لها الطائرة، إلا أن الطيار تمكن من الهبوط بها ولم تقع أي وفيات أو إصابات جراء الواقعة. 

وألقى تحقيق لاحق باللوم على الطاقم، واستبعد وقوعه جراء خطأ تقني، بحسب ما ذكره الموقع ذاته.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

شبان يثيرون ضجة على متن طائرة مصرية برقصهم وطبلهم.. فيديو

خاص

انتشر مقطع لعدد من الأشخاص يقومون بالرقص والطبل على متن طائرة مصرية وأثار المقطع جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي

‎وأظهر المقطع المتداول على نطاق واسع فتاة تحمل “طبلة”، وتقف في وسط الطائرة، وهي تعزف عليها وتغني، لينضم إليها عدد كبير من الشبان داخل الطائرة ويصفقون ويرقصون، في حين تحمل المضيفات وقائد الطائرة هواتفهم المحمولة ويوثقون الواقعة وقد بدا عليهم السرور.

‎وأدهش المقطع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مستغربين من السماح لهؤلاء الشبان بفعل ذلك على متن الطائرة، في حين أنه ممنوع التحرك داخل الطائرة إلا لسبب وجيه.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/tabla-طبله-fypシ-بهجة-فرحه-ساره_البططي-fypage-ساره-طياره-روقان-ساره.mp4

مقالات مشابهة

  • فيديو صادم.. اشتعال محرك طائرة خلال تحليقها
  • إم كيو-9 ..ممنوعة من التحليق في اليمن
  • من طراز شاهدد..لاتفيا: الطائرة الروسية التي تحطمت في بلادنا إيرانية
  • سقوط طائرة روسية بدون طيار تحمل متفجرات في لاتفيا
  • شبان يثيرون ضجة على متن طائرة مصرية برقصهم وطبلهم.. فيديو
  • أميركا تعلن عن ضربات جديدة و تدمّير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثي
  • اليمن يكتب نهاية عصر الطائرات الأمريكية (MQ9)
  • بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة
  • الحوثيون يسقطون مُسيرة أمريكية في أجواء مأرب
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في مأرب