وثق مقيم يمني بالمملكة العربية السعودية، لحظة حضور طائرة الإسعاف الجوي، لإنقاذ زميله الباكستاني، بعد سقوطه من ارتفاع 12 متر، وتعذر وصول سيارات الإسعاف نظرا لزحمة طريق السير.

ويوضح المقيم اليمني، في الفيديو الذي طالعه "المشهد اليمني"، أن زميله الباكستاني، وهما يعملان معا في أحد القطاعات بجدة، سقط على ارتفاع 12 متر، وتواصلوا بالإسعاف، الذي، عرقل وصوله ازدحام طريق السير بطريق جدة، لتصلهم طائرة الإسعاف الجوي خلال 15 دقيقة فقط.

وقال المقيم اليمني: "الله على هذا الوفاء، الله على مملكة الإنسانية، الله على حكامها وشعبها وجيشها، الله على هذا الوفاء العجيب، يا إخوة 15 دقيقة فقط، تفصلنا عن وصول هذه الطائرة المباركة، ومبارك من فيها ومبارك من قادها ومبارك من وجهها".

وأضاف: "هذه 15 دقيقة فقط، تفصلنا، سقط أحد زملائنا من القطاع 12 متر فقط، باكستاني، ليس مواطن سعودي ولا تاجر ولا وزير ولا أمير ولا مسؤول، مقيم باكستاني، يعمل سقط من القطاع 12، أبلغنا سيارة الإسعاف، ونظرا للازدحام المتواجد في طريق الحرمين، والكل يعرف ازدحام الحرمين في طريق جدة، وأرسلوا هذه الطائرة المباركة لإجلاء هذا العامل الباكستاني وإسعافه إلى مستشفى الملك فهد".

اقرأ أيضاً حادث مروع لمقيم يمني في السعودية .. والطيران يتدخل لإسعافه (فيديو) المرور السري السعودي يطارد سيارة يقودها مقيم يمني بعد الاشتباه فيه .. وعند تفتيشها كانت المفاجأة الصادمة (فيديو) الوداع المُر.. معلم يمني يودّع تلاميذه بالدموع والأحضان بعدما قرر الاغتراب بالسعودية بحثًا عن لقمة العيش ”فيديو” يمني بالسعودية طلب فزعة أصحابه بعدما غرزت سيارته بالرمال.. وفايز المالكي: هكذا الفزعة وإلا بلاش ”فيديو” أول لاعب يمني محترف يواجه كريستيانو رونالدو اليوم في مباراة ساخنة بالسعودية ”صورة” فيديو يجتاح منصات التواصل بالسعودية لطفلة يمنية تشجع الهلال وتخطف القلوب بـ”فريق قلبي وروحي” والكلمة الأخيرة أضحكت الجميع بعد مكالمته مع ‘‘حليمة بولند’’ في فندق بالسعودية .. تحذيرات لـ‘‘جورجينا’’ حبيبة ‘‘رونالدو’’ رونالدو يتصل ”بالخطأ” على ”حليمة بولند” في فندق بالسعودية ظن أنها صديقه!.. شاهد ردة فعلها مقيم يمني يروي ما حدث له بعدما اشتكاه مواطن سعودي وكيف تعاملت معه الشرطة ويقارنها بحادثة النهاري في تركيا ”فيديو” شركة بالسعودية تبيع النجوم الموجودة في السماء على الناس!.. وكبار العلماء تصدر الفتوى بشأنها القبض على مقيم يمني في السعودية وإحالته للنيابة العامة ” هند القحطاني ماتت ” .. ما حقيقة الخبر المتصدر ترند على مواقع التواصل بالسعودية؟

وأتم قوله: "حقيقة، حدثوني يا سادة عن هذا الوفاء، أعطوني دولة من الدول المجاورة والا الأوروبية، تستطيع في أقل من 15 دقيقة، ترسل طيارة إسعاف، وثلاث دوريات توقف حركة السير، عشان إنقاذ عامل باكستاني".

وعلق على الفيديو الصحفي عبدالله آل هتيلة، بالقول: "أحد الأشقاء اليمنيين المقيمين في السعودية يتحدث عن سرعة إسعاف باكستاني بواسطة طائرة الإسعاف الجوي وتوقيف حركة السير من خلال الدوريات بهدف إنقاذ حياته.

وأضاف: "استمعوا فقط للكلمات الأخوية الصادقة من قلب يمني شقيق صادق". وارفق هاشتاق: "#مملكة_الانسانية".

فيما علق الناشط السعودي إبراهيم بن عطاالله بالقول: "يمني وباكستاني يعملون في مشروع غرب الحمدانيه بجدة فسقط الباكستاني وطلبوا الإسعاف ولأن الطريق مزحوم جاءهم الإسعاف الجوي لإنقاذ المصاب في أسرع وقت".

ويضيف: "اليمني مصدوم ماهو مصدق ان دوله تحرك طائره من اجل اسعاف عامل مقيم على اراضيها لأن بعض الدول لايجد الإهتمام والعنايه إلا التاجر او المسؤول او صاحب النفوذ لكن المملكة غير فهي تسخر كل إمكانياتها من أجل سلامة الإنسان".

https://twitter.com/Twitter/status/1694522149338337705

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مقیم یمنی الله على

إقرأ أيضاً:

الغرفة التجارية بالبحيرة تستقبل الملحق التجاري الباكستاني

شهدت الغرفة التجارية بالبحيرة ،برئاسة محمد الشريف ،زيارة رسمية ل أسد خان أفريد الملحق التجاري والإستثمارى لمصر وليبيا وتشاد والسودان واريتريا بالسفارة الباكستانية بالقاهرة، أحمد غريب المستشار التجارى بالسفارة الباكستانية في خطوة تعكس حرص البلدين على تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

و عقد لقاءات مثمرة تم خلالها بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين مصر وباكستان، بحضور كل من رجل الصناعة محمد الكاتب عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات المصرية ،و رجب شحاته. رئيس شعبة الأرزبإتحاد الغرف التجارية ،ومحمد صفار وعاطف العبد ،وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة.

  حيث تم إستعراض الفرص الإأستثمارية الواعدة المتاحة في محافظة البحيرة، والتي تشمل قطاعات الصناعة، الزراعة، السياحة، والخدمات اللوجستية. كما تم مناقشة سبل تسهيل إجراءات الإستثمار وتذليل العقبات التي قد تواجه المستثمرين الباكستانيين الراغبين في دخول السوق المصرية.

وأكد محمد الشريف رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة، على أهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشيرا إلى أن محافظة البحيرة تتمتع بموقع جغرافي إستراتيجي وموارد طبيعية غنية، مما يجعلها وجهة جاذبة للإستثمار،مشيرا إلى أهمية توحيد الجهود لتحقيق مصالح مشتركة تخدم إقتصاد البلدين.

وأشار الشريف إلى أن التعاون الإقتصادي يتطلب رؤية شاملة تتضمن تبادل المعرفة والخبرات، وأعرب عن أمله في أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من الزيارات المتبادلة واللقاءات، مما يسهم في تعزيز الروابط الإقتصادية وال‘جتماعية. وأكد على أهمية تشجيع القطاع الخاص في كلا البلدين على المشاركة الفعالة في هذه المبادرات، مما سيساعد على تحقيق فوائد مستدامة تعود بالنفع على الاقتصادين الوطنيين.

وفي اللقاء، إستعرض الملحق الباكستاني الصادرات الباكستانية التي تتميز بجودتها العالية ،وتنافسيتها في الأسواق العالمية. وقد سلط الضوء على مجموعة واسعة من المنتجات، بدءا من المحاصيل الزراعية مثل الأرز البسمتي والموالح الموسمية، وصولا إلى الصناعات الغذائية مثل الإضافات الغذائية ومحسنات الطعم . كما تضمنت الصادرات الباكستانية مجموعة متنوعة من منتجات النسيج والجلود، والتي تشمل الأقطان الطبيعية والاصطناعية، والمنسوجات المنزلية، والملابس الجاهزة، والمنتجات الجلدية الفاخرة.

كما سلط الملحق الباكستاني الضوء على الصناعات الدوائية والطبية، حيث تتمتع باكستان بقدرات إنتاجية كبيرة في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية، بما في ذلك الأدوات الجراحية والأجهزة الطبية المتطورة. وأكد أن هذه الصناعات تتركز بشكل رئيسي في المدن الصناعية الكبرى مثل كراتشي ولاهور وفيصل أباد وسيالكوت، والتي تتمتع ببنية تحتية متطورة وقوى عاملة ماهرة.وأشار الملحق الباكستاني إلى أن هذه المنتجات الباكستانية تتمتع بقبول واسع في الأسواق العالمية، خاصة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بفضل جودتها العالية وأسعارها التنافسية.

وأشار الملحق التجاري الباكستاني إلى فرص الاستيراد الواعدة من مصر، لا سيما في قطاعي الطاقة والزراعة. فقد أبدى اهتمامًا كبيرًا بواردات البترول والغاز الطبيعي من مصر، والتي تتمتع بسمعة عالمية في هذا المجال. كما أشار إلى إمكانية استيراد المنتجات الزراعية المصرية، مثل البصل والبرسيم، والتي تتميز بجودتها العالية وقدرتها على المنافسة في الأسواق الباكستانية. وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على أهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، والعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تواجه هذا التعاون.

 كما أكد على ضرورة عمل اتفاقيات تجارة حرة بين مصر وباكستان تتضمن التسهيلات الجمركية وتسهيل من حركة التجارة بين البلدين. 

وأوضح أهمية وجود تسهيلات بنكية وعمليات تسوية للعملة بين البلدين. كما أعلن عن إقامة معرض في باكستان الشهر القادم. وسيتضمن منتجات الأقطان والمنسوجات والأدوات الطبية والجراحية وإطارات وقطع غيار الموتسيكلات والسيارات والشاحنات.،مشيرا  إلى أنه سيتم تقديم تسهيلات للمشاركة في المعرض في حال إذا رغب وفد من الغرفة بالمشاركة في المعرض

وقد أثمر اللقاء المشترك بين الجانبين عن الإتفاق على تصدير شحنات من القطن المصري لباكستان وكذلك إستيراد شحنات من الأرز البسمتي الباكستاني إلى مصر.

مقالات مشابهة

  • لحظة إطلاق النار في يافا (فيديو)
  • فيديو دراماتيكي يُظهر مقاتلة روسية تحلق بشكل خطير قرب طائرة في سماء ألاسكا
  • يستخدم لأول مرة.. سلاح يمني جديد أرعب كيان العدو الصهيوني
  • أمير منطقة الباحة يرأس اجتماعًا لاستعراض مشروع الإسعاف الجوي بالمنطقة
  • سلاح يمني جدبد ضمن معركة الفتح الموعود ارعب الاسرائيليين
  • ضبط مقيم يمني متلبسًا بفعل مخالف في السعودية
  • الغرفة التجارية بالبحيرة تستقبل الملحق التجاري الباكستاني
  • فيديو من داخل مستوطنة... طائرة لـحزب الله تُحلّق في أجواء إسرائيل
  • الشنيف: عدد حضور مشجعي مواجهة الفيحاء والرياض مسيء للدوري السعودي .. فيديو
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة