كتب - محمد صلاح:

قال الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية،إنه من المخطط أن تتم أعمال الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الرابعة خلال شهر نوفمبر المقبل وذلك بعد حصول هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء على إذن الإنشاء من هيئة الرقابة النووية والإشعاعية.

ونوه رئيس الهيئة فى تصريحات خاصة لمصراوى، إلى أن الزيارة التفتيشية الأخيرة جاءت تتويجا لمجهودات فرق العمل الخاصة بهيئة المحطات النووية التى تتميز بإمتلاكها خبرات كبيرة تم اقتباسها من الزيارات التفتيشية السابقة للوحدات الأولى والثانية والثالثة نتيجة ثمرة للتعاون المستمر والتواصل الفعال بين هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من الصبات الخرسانية لقواعد مبنى الجزيرة النووية للمفاعل الاول بقدرة 1400 ميجا وات، منوها إلى أنه من المتوقع تركيب مصيدة قلب المفاعل الاول تزامنا مع إحتفالات 6 أكتوبر المقبل.

يذكر أن تتكون محطة الضبعة النووية من 4 مفاعلات نووية، بقدرة إجمالية 4800 ميجاوات، بواقع 1200 ميجاوات لكل مفاعل، ومن المقرر أن يبدأ تشغيل المفاعل النووى الأول منها عام 2028 ثم يتم تشغيل المفاعلات الأخرى تباعا ضمن مزيج الطاقة الكهربائية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة هيئة المحطات النووية هيئة الرقابة النووية والإشعاعية محطة الضبعة النووية الطاقة الكهربائية هیئة المحطات النوویة

إقرأ أيضاً:

هيئة الاتصالات: الكويت تحصل على المركز الاول في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات لعام 2024

أعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الجمعة حصول دولة الكويت على المركز الأول في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات (IDI) لعام 2024 الصادر من الاتحاد الدولي الاتصالات (ITU) للمرة الثانية على التوالي.

وقالت الهيئة في بيان صحفي ان المؤشر في تطور مستمر ما يعطي المستثمر الاجنبي الثقة للاستثمار في البلاد وخلق وظائف ونقل خبرات مشيرة الى اهمية هذا الامر لتنويع مصادر الدخل للدولة.

واضافت ان مؤشر (IDI) يشرح مدى إمكانية استخدام الانترنت في الدولة بطريقة امنة من ناحية التغطية ومن ناحية السعر مبينة ان نسبة استخدام الافراد للانترنت 7ر99 في المئة ونسبة نفاذ الاسر للانترنت 4ر99 في المئة عن طريق اشتراكات شركات مزودي الانترنت أو شركات الاتصالات.

واوضحت ان المؤشر يتكون من ركيزتين من عشرة مؤشرات وتعد الهيئة نقطة تواصل بين البيانات والمنظمات العالمية التي تختص بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

المصدر كونا الوسومالمعلومات هيئة الاتصالات

مقالات مشابهة

  • "الرقابة والنووية والإشعاعية" تطلق العدد الخامس من مجلتها التوعوية "تمكين المرأة"
  • الرقابة النووية تطلق العدد الخامس من مجلتها التوعوية تحت عنوان "تمكين المرأة"
  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • بقدرة 100 ميجاوات بالسخنة.. مدبولي يشهد توقيع اتفاق لإنتاج الهيدروجين الأخضر
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاق لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميجاوات بالسخنة
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدرسة الضبعة النووية بجميع المحافظات
  • فتح باب التقدم لمدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية.. المميزات والرسوم
  • هيئة الاتصالات: الكويت تحصل على المركز الاول في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات لعام 2024
  • تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2024.. الحد الأدنى والأوراق المطلوبة
  • تعرف على شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية