زنقة 20 . طنجة

لازالت قضية أحد بارونات المخدرات بطنجة والمحكوم في قضايا الإرهاب، تثير المزيد الإهتمام لدى الرأي العام المحلي والجهوي، عقب تفجر ما يرجح أن يزلزل ويسقط عدة رؤوس جديدة، بسبب شبهة تورط مسؤولين وتشابك مصالح شبكة من مختلف المشارب.

مصادر مقربة من الملف، كشفت عن شكايات تتعلق بتظلمات حول تدخلات مفترضة من مسؤولين بأسلاك مختلفة، للتأثير على مجرى الملف الذي يتعلق بجرائم الإتجار الدولي في المخدرات و قضايا الإرهاب.

المستجدات تشير الى شبهة تورط مسؤول قضائي سابق بمدينة أصيلة تم تنقيله حديثاً لمدينة مجاورة، مع إتهامات لدركي حسب شكايات المتظلمين، تم تنقيله بدوره من ذات المدينة الى مدينة بالجهة الشرقية.

إحدى نسخ هذه الشكايات رقم 4457/433/2022، الموجهة لوحدة غسيل الأموال والإتجار في المخدرات بقطب القضايا الجنائية برئاسة النيابة العامة حول تظلم من إجراءات البحث في مسطرة جنحية كيدية إتهمت بشكل مباشر مسؤول قضائي سابق بمدينة أصيلة، بالتورط في صياغتها بهدف كيدي وإنتقامي و هو ما تم البحث فيه من طرف الفرقة الوطنية للدرك الملكي بالرباط، وهي الشكاية التي حصل منبر Rue20 على نسخة منها.

ويترقب الرأي العام المحلي والجهوي ما ستؤول إليه الأبحاث التي تجريها النيابة العامة على ضوء الشكايات المتوصل بها، لتحقيق العدالة والضرب بيد من حديد على كل من سولت له الإساءة لمؤسسات سيادية ممن تحوم حولهم شبهات الفساد داخل هذه المؤسسات.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بـ 3 ملايين جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات في الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على عنصرين اجراميين، بحوزتهما 40 كيلو جرام لمخدر “الحشيش” بمحافظة الاسكندرية، فيما قدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 3,2 مليون جنيه.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (عنصرين إجراميين – لأحدهما معلومات جنائية) بالإتجار فى المواد المخدرة متخذان من دائرة قسم شرطة ثان العامرية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

واشارت الى انه عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما ، وبحوزتهما (40 كيلو جرام لمخدر الحشيش)، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (3,2مليون جنيه تقريباً ) .
فيما تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

مقالات مشابهة

  • النيابة المصرية تطالب بسرعة القبض على المتهم الهارب في قضية مؤمن زكريا
  • بإشراف النيابة.. حزام عدن يعلن إتلاف 295 كيلوجرام مخدرات
  • ضبط 298 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • بـ 3 ملايين جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات في الإسكندرية
  • ضبط 3 قضايا مخدرات في حملات أمنية بأسوان
  • ضبط مخدرات بـ3 ملايين جنيه بحوزة عنصرين إجراميين في الإسكندرية
  • القبض على 353 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • ضبط 318 قضية مخدرات في حملات امنية خلال 24 ساعة
  • ضبط 258 قطعة سلاح و381 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • مسؤول أمني إسرائيلي: إذا قررنا شن هجوم بري في لبنان فسنسعى لجعله قصيرا