(CNN) --  بدأت، صباح الخميس، المناظرة الأولى للانتخابات التمهيدية لعام 2024 للحزب الجمهوري الأمريكي.

وأعلنت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري الأمريكي، الاثنين، أن 8 أشخاص سيشاركون، مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي، في المناظرة الأولى للحزب للانتخابات التمهيدية الرئاسية لعام 2024.

وقال الرئيس السابق دونالد ترامب، المرشح الأوفر حظا وفقا لاستطلاعات الرأي، إنه لن يشارك في المناظرة، ودعا منافسيه إلى الانسحاب.

وهؤلاء هم المترشحون المؤهلون للمناظرة:

رون ديسانتيس: حاكم فلوريدا المتصدر بعد ترامب استطلاعات الرأي، والذي يمكن أن يحقق فوزا في المناظرة بسبب غياب دونالد ترامب.

قام ديسانتيس بإعادة تشكيل حملته في الأسابيع الأخيرة بعد فشله في الإطاحة بترامب في الأشهر الأولى من الانتخابات التمهيدية، وقد تصبح المناظرة نقطة تحول له إما بدفعه إلى الأمام أو إزاحته كأفضل بديل لترامب.

فيفيك راماسوامي: رجل الأعمال يعمل في مجال التكنولوجيا ظهر في وسائل الإعلام الليبرالية التي لا يفضلها العديد من المتنافسين الجمهوريين.

مايك بنس: واجه نائب دونالد ترامب صعوبات أكثر من بعض منافسيه في جمع التبرعات وانتقدا قرار ترامب بعدم المشاركة في المناظرة، وقال بنس، الأحد، لشبكة ABC إن كل مرشح "يجب أن يكون على المسرح مستعدا للمواجهة والإجابة على تلك الأسئلة الصعبة".

نيكي هيلي: قدمت حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة وسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في عهد ترامب، لمحة عن الكيفية التي يمكن بها للجمهوريين في المناظرة أن يركزوا بشكل أكبر على تقليص دعم منافسيهم ذوي الاستطلاعات الأقل من التركيز على مواجهة ترامب مباشرة، فقد انتقدت، الاثنين، راماسوامي قائلة إن "سياساته الخارجية تجعل أمريكا أقل أمانا".

تيم سكوت: يسعى عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كارولينا الجنوبية إلى منافسة ترامب وديسانتيس.

كريس كريستي: ربما يكون حاكم ولاية نيوجيرسي السابق هو أكبر الرابحين في المناظرة لأنه كان منافسا رئاسيا في عام 2016، ويقدم كريستي نفسه كمنتقد شرس لترامب، لكنه لن يخوض مواجهة مباشرة معه لغيابه عن المناظرة.

دوغ بورغوم: وصف حاكم ولاية داكوتا الشمالية نفسه بأنه المنافس الأقل شهرة في المناظرة، وقال يوم الأحد على شبكة NBC إنه سينجح في المناظرة "إذا أتيحت لنا الفرصة لشرح من نحن وما الذي نهدف إليه ولماذا نترشح".

آسا هاتشينسون: حاكم أركنساس السابق يقدم نفسه أيضا على أنه منتقد لترامب.

أمريكاالانتخابات الأمريكيةالحزب الجمهورينشر الخميس، 24 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية الحزب الجمهوري فی المناظرة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف السابق يطالب بتطبيق عقوبة الخيانة العظمى على هؤلاء

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف السابق، إننا نمر بمرحلة من أحرج المراحل في تاريخ وطننا العزيز في ظل التحديات الخطيرة المحيطة بنا والتي لا تخفى على أحد، وهذا هو أوان الالتفاف الوطني خلف رئيسنا وجيشنا وشرطتنا حفاظا على وطننا وصونا لمقدراته.

وأكد وزير الأوقاف في بيان له، اليوم، أن حسن الولاء للوطن والعمل لأجله حصن حصين، وأن إعطاء بعض الخاطئين ولاءهم لغير دولهم خطر داهم وعاقبة أمرهم إلى ضياع ودمار، متابعا:" وطنك لا يخذلك، وغيره قد يبيعك لأفضل مشتر أو لأول مشتر متى صرت عبئا عليه أو متى نفدت أو انتهت مهمتك التي استأجرك أو استغفلك لها، ومن لا يتعظ لا يلومن إلا نفسه.

ودعا وزير الأوقاف السابق إلى تطبيق عقوبة الخيانة العظمى على كل من تسول له نفسه بيع وطنه والعمالة لأعدائه، مؤكدا أن قوة أي دولة تكمن في تلاحم أبنائها ويقظتهم ووعيهم بالمخاطر والتحديات المحيطة بهم وتضافر جهودهم في خدمة وطنهم والتفافهم حول قيادتهم وعدم السماح باختراق صفوفهم والأخذ على يد كل من تسول له نفسه اختراق الصف الوطني أو العبث بأمن الوطن ، مختتما كلامه بأن من لا خير فيه لوطنه لا خير فيه أصلا.

وحذر وزير الأوقاف، من خطورة الانسياق خلف الشائعات التي تستهدف وطننا كذبا وافتراء وعملا على بث روح الإحباط، مما يتطلب أعلى درجات اليقظة والتنبه لتلك الشائعات المغرضة.

مقالات مشابهة

  • جدل كبير بعد تصريح غريب من ترامب عن ضحايا إعصار هيلين
  • وزير الأوقاف السابق يطالب بتطبيق عقوبة الخيانة العظمى على هؤلاء
  • تفاصيل أول مناظرة بين نائبي مرشحي الرئاسة الأمريكية.. فرصة لحسم السباق
  • ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا
  • ترامب يتعهد بمقاضاة شركة "غوغل".. ما القصة؟
  • ترامب يتعهد بمقاضاة شركة "غوغل".. ما القصة؟
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل.. وهذه أبرز الأسباب
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرضها موضوعات سيئة فقط عنه
  • ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل».. ويتهمها بالتحيز لصالح هاريس
  • ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل» ويتهمها بـ«التحيز» لصالح هاريس