أقام زوج جنحة ضرب أفضي إلي عاهة، أمام محكمة الجنح بمحكمة أكتوبر، ضد والدة زوجته، اتهمها فيها بضربه بقطعة حديدية علي رأسه ما سبب له بعاهة مستديمة صنفت بأنها جزئية وفقاً للتقارير والمستندات المقدمة للمحكمة.   وقال المدعى:" أثبتت الإصابات الخطيرة التي ألحقتها بي المتهمة وعنفها ضدي طوال مدة زواجي من نجلتها والتي استمرت 8 شهور، وقدمت شهود ومستندات رسمية وتسجيلات كاميرات المراقبة، بعد أن دمرت حياتي وتركتني مصابا بعاهة وذلك كله بسبب طمعها وابنتها في أموالي".

  وأشار الزوج فى دعواه أمام محكمة الأسرة:" منذ زواجنا حصلت زوجتي مني علي أموال تعدت 200 ألف جنيه بسبب مرور عائلتها بأزمة مالية، وبعد فترة طالبتني بمبلغ أخر وعندما رفضت ثارت، ولاحقتني بدعوي طلاق، ثم انهالت والدتها علي بالضرب".   وتابع :" زواجي أنتهي بعد شهور من الزواج بسبب تحريض عائلة زوجتي لها، وتدخلهم في حياتي وطمعهم في  أموالي، لأعيش في جحيم وأنا مهدد من قبلها لإجباري علي سداد الأموال لها وتهديدها  ولي ذراعي بعد أن علمت بحملها بطفل مني".   وأشار الزوج:" فشلت كل محاولاتي لحل المشاكل بيننا، ولاحقتني بالاتهامات الكيدية، وشهرت بسمعتي، لأصبح مهدد بفقدان شقتي وملزم بسداد عشرات الآلاف شهرياً مصروفات طبية لها بخلاف النفقات الخاصة بها، وافتعالها المشاكل، مما دفعني لإقامة دعوي نشوز ضدها".   ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية، يقصد بالمهر الحقيقي ما دفعه الزوج لزوجته كصداق أو كمهر، سواء  نقداً أو عيناً ، أو دفع بالكامل أو على هيئة مقدم ومؤخر، والأصل أن يثبت هذا المهر كما هو بحالته بوثيقة الزواج بحيث تلتزم الزوجة برده إذا طالبت بالتطليق خلعاً ، والمشكلة هي أن يدفع الزوج مهراً محدداً ويثبت بوثيقة الزواج خلاف ذلك، سواء أثبت أقل منه أو أكبر منه، والمتعارف عليه بدعاوي صورية مقدم الصداق أن يتم إثبات بوثيقة الزواج مهراً أقل تفادياً لمصاريف التوثيق.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

«رقية» تطلب الطلاق بعد أول طفل.. اكتشفت كذبة عمرها 10 سنوات زواج

«10 سنوات من المحاولات»، بهذه الجملة اختصرت زوجة في أواخر العقد الثالث من عمرها، سبب طلبها للطلاق بعد 10 سنوات من الانتظار لتحقيق حلم عمرها بأن تصبح أمًا، إذ أقامت دعوى طلاق للضرر بسبب خداع زوجها ما سبب لها أذى نفسيا كبيرا، لتنتهي قصة الحب الكبيرة بينهما.

دعوى طلاق بسبب أنانية الزوج

عام 2014، تزوجت «رقية. م» 38 عاما من الرجل الذي وقعت في حبه، وذلك على الرغم من معيشته في الصعيد وأنها ستترك عائلتها للعيش معه، وعندما رفض الجميع حاولت إقناعهم، ثم سافرت برفقته وكانت تعيش أيامًا سعيدة، حتى بدأت عائلتها وزوجها يلاحظون تأخر الإنجاب لشهور، فذهبت للطبيب ومن هنا بدأت الحياة بينهما تأخذ مسارا آخر، وفقًا لحديثها.

استمر الأمر سنوات وتحولت حياتهما من المنزل لعيادات الأطباء عندما عرفا بأنهما يواجهان مشكلات في الإنجاب، حتى أكد لها زوجها رفقة الأطباء بأنها لديها مشكلات في الرحم، فأخذت الصدمة وكتمتها في قلبها لمدة 7 سنوات، وعندما علمت بحمل إحدى صديقاتها، أقترحت على زوجها اللجوء للأطباء مجددا ووافق الزوج بعد ضغط من عائلته، حسب حديثها لـ«الوطن».

«العيب من البداية كان عنده، وقال ليا إن أنا اللي مش بخلف ولازم اتحمل قضاء ربنا، وفضل سنين مشيلني ذنب وتأنيب ضمير أنه عايش معايا وأنا مش بخلف ومش عايز يتجوز ويخلف من وحده تانية عشان الحب والعشرة، رغم إن عيلته كانوا بيصروا عليه يتجوز، وبعدها بدأنا نروح لدكاترة تاني، وبعد سنتين اتفاجئت بحملي، وماكنتش مصدقة من الفرحة، وبدأ يقنعي إنه بسبب الأدوية مع إني معملتش أي عمليات»، وفقًا لروايتها.

الزوج كذب عليها 10 سنوات 

طوال فترة الحمل، كانت «رقية» لا تفكر في أي شيء سوى طفلها وكيف ستعتني به وبدأت علاقتها بزوجها تتحسن كثيرًا، حتى جاء يوم الولادة: «بعد ما ولدت، العائلتين وناس صحابنا كانوا موجودين معانا في المستشفى، بينهم دكتور ومراته أنا معرفهمش، ولما سألتها قالت ليا إنها مرات الدكتور اللي جوزي عمل عنده العملية وأنها فرحت وجت تبارك لأنهم على معرفة ببعض من سنين، واكتشفت بعد 10 سنين جواز أن العيب كان من عنده من البداية، لكنه ماكنش عايز يعترف واتعالج من سنتين»، حسب حديثها.

طلبت الزوجة الطلاق بعدها مباشرةً، وبرر له موفقه الأناني على حد وصفها، بأنه كان يعتقد أنها ستطلب الطلاق إذا صارحها بعدم إنجابه، ورفض طلاقها لمدة 3 أشهر، فعادت لمنزل والدها وأقامت ضده دعوى طلاق للضرر في محكمة الأسرة وحملت رقم 393.

مقالات مشابهة

  • "رفضوا يسلفوه فلوس".. قرار قضائي ضد المتهم بإصابة شقيقه وقتل زوجته بالمطرية
  • رؤية زوجك يتزوج عليكِ في المنام.. ماذا قال ابن سيرين عن الحلم؟
  • ‎بعد حادث اختفائها.. العثور على جثة مواطنة كويتية بالجبيل
  • «رقية» تطلب الطلاق بعد أول طفل.. اكتشفت كذبة عمرها 10 سنوات زواج
  • ننشر صور الأولى لشخص أشعل النيران في زوجته بسبب خلافات بينهما بالمرج
  • أستاذ بـ«الأزهر»: بعض الفتيات يرفضن الزواج بسبب العنف بين الوالدين
  • زوج يتهم زوجته بالتزوير والتحايل للحصول على نفقات شهرية تخطت 50 ألف جنيه
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى لإثبات نشوزها بعد رفضها تنفيذ قرار الطاعة
  • كارلو أنشيلوتي يحتفل مع زوجته بذكرى الزواج العاشر
  • خلافات أسرية بين زوجين بسبب مصروف الشهر فى إمبابة.. اقرأ التفاصيل