قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، يوم الأربعاء، إن نتيجة الانتخابات الأمريكية المقبلة، ستؤثر بشكل جوهري على دعم واشنطن لكييف، مؤكدا أنه سيبذل جهده حتى لا تقل هذه المساعدات، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة ﺃنباء ″نوفوستي″ الروسية.

وأضاف في حديث لقناة "رادا" الأوكرانية، "ستواجهون في الولايات المتحدة عاما صعبا للغاية سنشهد الانتخابات الرئاسية التي سيكون لها تأثير كبير على الدعم المقدم لأوكرانيا سواء بالإيجاب أو السلب، ومن جانبنا سنبذل جهدنا لضمان عدم انخفاض الدعم الأمريكي".

وأكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في وقت سابق، أنه سيمنع اندلاع حرب عالمية ثالثة، إذا ما فاز في الانتخابات الرئاسة عام 2024. 

وأكد أنه سيحقق تسوية الأزمة في أوكرانيا "حتى قبل العودة إلى المكتب البيضاوي" وأشار إلى أن حل النزاع سيكون عادلا للطرفين، كما ربط المساعدات الأمريكية لأوكرانيا والتي تقدر بمليارات الدولارات بالأرباح الكبيرة لعائلة خليفته جو بايدن، داعيا الكونجرس إلى رفض تخصيص مبالغ جديدة لكييف. 

ومن جانبها ذكرت شبكة "سي إن إن" أن نتيجة الصراع في أوكرانيا ستتحدده عوامل خارجية، مثل تغيير السلطة في الولايات المتحدة، وبالتالي فإن مصير كييف قد يكون في أيدي الناخبين الأمريكيين خلال انتخابات عام 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زيلينسكي نتيجة الانتخابات الأمريكية واشنطن كييف الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية

قالت ميليشيات عراقية مسلحة موالية لطهران، الثلاثاء، إن "جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة ستكون هدفاً" لها إذا تعرضت إيران لهجوم، رداً على هجومها الصاروخي على إسرائيل.

وقالت الهيئة التنسيقية للميليشيات التي تضمّ فصائل موالية لإيران: "إذا تدخلت واشنطن في أي عمل عدائي ضد طهران أو عند استخدم العدو، للأجواء العراقية لتنفيذ أي عمليات قصف لأراضيها، ستكون جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة هدفاً لنا".

من جهته، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أنّ إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني الذي استهدفها، الثلاثاء، مشيراً إلى أنّ ذلك سيكون في الوقت والمكان اللذين تختارهما.

رغم كثافته..إسرائيل: لا ضحايا بعد الهجوم الصاروخي الإيراني - موقع 24تحدث شهود عيان، الثلاثاء، عن رصد تحليق عشرات الصواريخ الإيرانية فوق الأردن في طريقها إلى إسرائيل.

وتنشر الولايات المتحدة قرابة 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار التحالف الذي أنشأته في 2014 لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، ويضمّ التحالف كذلك قوات من دول أخرى خاصة من  فرنسا، والمملكة المتحدة. وتطالب ميليشيات عراقية مسلحة موالية لإيران بانسحاب هذه القوات.

وبعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) استهدفت بعض الفصائل قواعد في العراق وسوريا تضم قوات أمريكية، في إطار التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش الإرهابي، بسبب دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب.

وردّت واشنطن مراراً بشن ضربات جوية طالت هذه الميليشيات في البلدَين.


 

 

مقالات مشابهة

  • لمن سيعطي قدامى المحاربين أصواتهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟ (أرقام)
  • لمن سيعطي قدامي المحاربين أصواتهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟ (أرقام)
  • 3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • مفاجأة أكتوبر.. ما آثار الهجوم الإيراني ضد الاحتلال على الانتخابات الأمريكية؟
  • إسرائيل وإيران.. "مفاجأة أكتوبر" في الانتخابات الأمريكية
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ
  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي
  • المبعوث الأمريكي: أزمة ليبيا نتيجة 42 سنة من الديكتاتورية