RT Arabic:
2024-09-20@08:45:16 GMT

صفارات الإنذار تدوي في عدة مقاطعات أوكرانية

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

صفارات الإنذار تدوي في عدة مقاطعات أوكرانية

أظهرت بيانات الخرائط على الإنترنت لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، اليوم الخميس، إعلان حالة التأهب الجوي ودوي صفارات الإنذار في عدد من المقاطعات الأوكرانية.

دوي انفجار قوي يهز الضواحي الغربية لكييف

وبحسب بيانات الخرائط، دوت صفارات الإنذار في تشيركاسي وكيروفوغراد وبولتافا وخاركوف ودنيبروبيتروفسك في أوكرانيا، من الساعة 01:48 إلى 02:22 فجرا.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام أوكرانية، بسماع دوي انفجار ضخم هز منطقة بورشاغوفكا التاريخية غرب العاصمة كييف، دون تفعيل صفارات الإنذار.

وتنفذ القوات الروسية منذ 10 أكتوبر الماضي ضربات صاروخية على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية ومنشآت الاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا. وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن أول هذه الضربات كانت ردا على هجوم إرهابي نظمته كييف على جسر القرم.

وفي ليلة 17 يوليو الماضي، هاجمت أوكرانيا الجسر عبر مضيق كيرتش مرة أخرى، لتشن القوات الروسية بعد ذلك سلسلة من الضربات على مدن أوديسا وإيليشيفسك ونيكولاييف، بما في ذلك أماكن إنتاج وتخزين قوارب مسيرة ومستودعات الذخيرة وتخزين الوقود.

وفي صباح يوم 5 أغسطس، على المدخل الجنوبي لمضيق كيرتش، اعتدت قوات كييف على ناقلة النفط الروسية الكبيرة "سيغ" بزوارق مسيرة أوكرانية، فيما لم تسجل إصابات في صفوف طاقمها ولم تتعرض السفينة لأضرار كبيرة.

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو صفارات الإنذار

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية :اسقاط 54 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد

الثورة نت/..

اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاربعاء ان دفاعاتها الجوية اسقطت الليلة الماضية 54 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات جنوب غربي البلاد.
وجاء في بيان الوزارة: “أسقطت الدفاعات الروسية 27 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك، و16 فوق مقاطعة بريانسك، وسبع فوق مقاطعة سمولينسك وثلاث فوق مقاطعة بيلغورود، وواحد فوق مقاطعة أوريول”.
وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بما فيها الجديدة، بمدى الصواريخ التي في حوزة النظام الأوكراني.

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الروسية»: الغرب تحول بشكل علني لدعم هجمات كييف ضد المدنيين
  • «الدفاع الروسية» تسقط مسيرات أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلجورود
  • صفارات الإنذار تدوي في عدة تجمعات سكانية في شمال إسرائيل
  • رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الغربي
  • ‏مصدر أمني في كييف: مسيّرات أوكرانية تقصف مستودعا للأسلحة في غرب روسيا
  • الدفاع الروسية :اسقاط 54 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • الدفاعات الروسية تسقط 54 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • صافرات الإنذار تدوي في 6 مناطق بالجليل الأعلى شمال إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي قرب طبريا