المشهد اليمني:
2024-07-06@11:00:36 GMT

بالفيديو.. اغتيال شيخ قبلي بمحافظة لحج

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

بالفيديو.. اغتيال شيخ قبلي بمحافظة لحج

تعرض شيخ قبلي في منطقة صبر، بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، للاغتيال، من قبل مسلحين، يقودهم شخص يدعى "عبدالهادي فرج" مساء أمس الأربعاء.

وبحسب مصادر محلية، فإن المسلحين اغتالوا الشيخ عادل عبيد العزيبي، وهو أحد مشايخ قبيلة العزيبة، في مفرق الوهط، بمنطقة صبر بمحافظة لحج،

وعثر مواطنون على الشيخ العزيبي، مصابا بطلقات نارية، بالقرب من سوق صبر حيث تم نقله إلى احد مشافي المدينة قبل ان يفارق الحياة متأثرا بإصابته .

وذكرت المصادر أن قائد المسلحين، "عبدالهادي فرج"، كان قياديا سابقا لدى تنظيم القاعدة الإرهابي، قبل أن ينظم إلى قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

اقرأ أيضاً اول فيديو لتحطّم طائرة قائد فاغنر الروسية واغتياله في الجو بعد تمرده على بوتين.. شاهد كيف احتراق مع 10 من رفاقه ضربة قوية للانتقالي.. شيخ مشايخ يافع يصل السعودية وينضم لـ”مجلس حضرموت الوطني” السلطات السعودية تصدر تعليمات جديدة للمعتمرين السيول تجرف سيارة محملة بالماشية في ‘‘لحج’’ وصاعقة رعدية تنهي حياة مواطن أمطار مصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية على 17 محافظة خلال الساعات القادمة محاولة حوثية للإيقاع بالشيخ فارس الحباري والشيخ حنين قطينة بحرب قبيلة للتخلص منهم الوسيط خلال حروب صعدة وأبرز المطلوبين للتحالف.. من هو الشيخ القبلي الذي استقبل الوفد العماني بصنعاء ولماذا؟ حالة الطقس في اليمن.. أجواء شديدة الحرارة ورياح وأمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة اغتيال ”الاسدي” عاقل سوق ذهبان بصنعاء أول تحرك عسكري لرئيس الوزراء ”معين عبدالملك” بعد هجوم وتصعيد الحوثيين باتجاه جنوب اليمن احتجاجات غاضبة وأعمال شغب في لحج هجوم كاسح ضد مليشيا الحوثي وانتزاع مواقع حساسة .. والقوات تطرق أبواب محافظة البيضاء

فيما الشخصية الاجتماعية، عادل عبيد العزيبي، شقيق الشيخ علي العزيبي، شيخ قبيلة العزيبة التي دخلت قبل اشهر في اشتباكات مسلحة مع تشكيلات مسلحة تابعة للانتقالي في منطقة صبر أدت لسقوط قتلى وجرحى وتضرر عدد من منازل المواطنين .

https://twitter.com/Twitter/status/1694465523445071972

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

انهيار منزل في حي قبلي بشبين الكوم بالمنوفية


شهد شارع البوسطة بمنطقة قبلي شبين الكوم في محافظة المنوفية منذ قليل، انهيار منزل بالكامل، وعلى الفور تم إبلاغ مركز الشرطة.


فيما صرح اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ان عقار شبين الكوم المنهار لا توجد وفيات أو إصابات حيث إن العقار كان صادر له قرار هدم من الأحد الماضي.
فيما أكد محافظ المنوفية أنه يتابع الموقف لحظه بلحظه مع الجهات المختصة، وأنه تم اخلاء منزلين مجاورين للعقار المنهار.
وتم تكليف لجنه هندسه للاطمئنان وتقديم تقرير مفصل عن الموقف، وفرض كردون أمني بمنطقة العقار والأجهزة التنفيذية تتابع الموقف.

مقالات مشابهة

  • ندوة سياسية نظمتها مجالس المقاومة بمديريات أرحب همدان وبني الحارث بصنعاء بمحافظة مأرب
  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل
  • بالفيديو.. الوزير بنسعيد يكشف جديد البرنامج الوطني للتخييم لـ 2024
  • أمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه
  • تصفية مساعد طبيب في نقطة تفتيش تابعة لقوات دفاع شبوة.. وتحرك قبلي عاجل
  • دعم مشروعات واعتماد أحوزة عمرانية من إنجازات وزيرة التنمية المحلية بدمياط
  • انهيار منزل في حي قبلي بشبين الكوم بالمنوفية
  • الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت
  • ثورة العشرين محور لقاء جمع السوداني مع شيوخ قبيلة زوبع
  • من هو حازم الأشموني محافظ الشرقية الجديد؟