حمل أبناء يريم بمحافظة إب المليشيا الحوثية المسؤلية الكاملة عن إنهيار أقدم مبني تاريخي بمدينة يريم رغم ابلاغ المليشيا للقيام بصيانة المبنى .
وأطلع المشهد اليمني على صور المبنى التاريخي الحكومة والذي تعرض للانهيار وعدم قيام المليشيا الحوثية بصيانة المبنى وترميمه رغم ابلاغ جميع الجهات الحكومية في إب والتي تحولت إلى جهات للجباية فقط للملشيا الحوثية الفاسدة والتي لا تقوم بواجبها .


وقالت مصادر محلية ان تاريخ المبنى يرجع للدولة الصليحة والتي تكن لها السلالة العداء كونها حكمت اليمن كاملا وتمكنت من القضاء على فلول الأئمة من بعض المناطق الجبلية في صعدة وصنعاء وذمار والتي لم تتمكن من حكم اليمن نظرا لمشروعها الطائفي والعنصري .
وأضافت المصادر ان عصابات حوثية سرقة أبواب المبنى الداخليه وأجزاء من أخشاب السطح في جنحة الليل في محاولات لهدم المبنى كونه يرمز لحكم معارض لهم وكذلك الحال في الجامع الكبير في إب وجوامع أخرى في إب تم بنائها في عهد ابو بكر الصديق ومن قبل حكام خارج السلالة .
وأكدت المصادر إن أهالي المنطقة ابلغوا محافظ المحافظة ومدير عام المديرية ووكيل نيابة يريم
ومدير هئية أراضي وعقارات الدوله وجهاز الأمن والمخابرات وهيئة الحفاظ على المدن التاريخيه
واعضاء المجالس المحلية لصيانة المبنى حتى لا ينهار لكن المليشيا الحوثية تبحث عن الآثار السلالية منها قبور الأئمة للقيام بصيانتها وتبديد أموال الأوقاف في صيانة القبور وتحويلها إلى مزارات شيعية .
الجدير ذكره ان الأهالي يتخوفون من سقوط المبنى على المنازل المجاورة كون المبنى قريب من سكن المواطنين والمحلات التجارية وعلى خط سير المشاة والسيارات وطريق المدارس .

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يوجه بالبدء فوراً بصيانة مدرسة «الفراهيدي» في خورفكان

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالبدء بأعمال صيانة مدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي في خورفكان فوراً لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة في بداية العام الدراسي المقبل وأمر بعدم نقل أي طالب منها إلى أي مدرسة أخرى.

أخبار ذات صلة سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال «هيئة منطقة حرة» تطوان تشهد انطلاق «مهرجان الشعراء المغاربة»

وفور تلقّي الجهة المعنية التوجيه السامي الذي جاء عبر برنامج «الخط المباشر» لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون استجابة لأحد المتصلين جرى الترتيب مع المعنيين بالموضوع الذين سيباشرون العمل فوراً للانتهاء من صيانة المدرسة خلال الشهرين المقبلين.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تستعد لتغيير حكومي تاريخي
  • داعمون لغزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي ويهاجمون الاحتلال - صور
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • لأسباب مجهولة.. اندلاع حريق في مبنى تاريخي غرب ألمانيا
  • من الساحل الغربي إلى شبوة ومأرب.. العمالقة تسحق مغامرات التقدم الحوثية
  • قوته تحطم كل شيء في طريقه.. كاميرا المراقبة تسجل لحظة انفجار الغاز في مبنى سكني
  • حاكم الشارقة يوجه بالبدء فوراً بصيانة مدرسة «الفراهيدي» في خورفكان
  • اكتشاف تاريخي مذهل.. كيف ساعد انقراض الديناصورات على انتشار العنب؟
  • جريمة مروعة في يريم: طفل يقتل على يد ابن عمه ذبحاً
  • لحظة انهيار سقف مطار على سيارات في نيودلهي (فيديو)