وثق مقطع متداول، تزاحم عشرات المواطنين بالعاصمة المؤقتة عدن، خلال طابور مزدحم لشراء قوالب الثلج، في المدينة التي تشهد درجات حرارة مرتفعة، وسط انقطاعات متكررة وطويلة للتيار الكهربائي.

ويظهر في الفيديو الذي طالعه "المشهد اليمني"، تدافع بعض المواطنين وتسابقهم لاقتناء الثلج، بغية إطفاء حرارة الأجواء والتخفيف من حدتها، التي وصلت إلى (العظمى 39°- الصغرى 30°).

ويرتص المواطنون في عدن، في طوابير طويلة أمام محلات وشاحنات بيع الثلج، شهدت تزايدا خلال اليومين الماضين، مع انقطاع التيار الكهربائي لساعات تجاوزت 10 ساعات، مقابل ساعتين تشغيل.

وتشهد عدن، موجة احتجاجات متواصلة منذ أيام، احتجاجا على انقطاع الكهرباء، في المدينة الواقعة تحت سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي منذ سنوات.

اقرأ أيضاً ناشط عدني يقارن بين كهرباء عدن في عهد علي عبدالله صالح والمجلس الانتقالي ”فيديو” موجة تظاهرات ليلية جديدة تغلق الشوارع المؤدية إلى القصر الرئاسي في عدن والانتقالي يحذر من ”الحرب” الإنتقالي يفتح النار على الحكومة اليمنية ويجدد موقفه بشأن المظاهرات السلمية في عدن احتجاز فنان وممثل يمني مشهور في عدن.. وأسرته تناشد لإطلاق سراحه انهيار متسارع للريال اليمني أمام العملات الأجنبية مع فتح محلات الصرافة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2023 إندلاع حرائق في مطعمين بعدن أول بيان من إدارة أمن عدن بشأن الغضب الشعبي بعد إطلاق النار على المحتجين المنددين بانقطاع الكهرباء الداخلية تدين ترويج ”قناة عدن المستقلة” التابعة للانتقالي لأكاذيب تستهدف الأمن ونشر الفوضى وخدمة الحوثي قوات الحزام الأمني في عدن تطلق النار على المواطنين خلال احتجاجات تندد بانقطاع الكهرباء ”فيديو” برلماني يمني بصنعاء يوجه سؤالا حاسما لسلطات المليشيا بشأن الاتفاق على صرف مرتبات موظفي الدولة من عدن بالفيديو.. أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف قوية على مكة المكرمة وانقطاع للكهرباء

وكان عدد من المواطنين، أصيبوا اليومين الماضيين، بطلقات نارية، وجهتها نحوهم قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي في عدن، خلال الاحتجاجات السلمية.

https://twitter.com/Twitter/status/1694372480599666817

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی عدن

إقرأ أيضاً:

تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد درجات الحرارة اليوم السبت، انخفاضا ملحوظ، بقيم تتراوح بين 2- 3 درجات، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد تغيرا مفاجئا في حالة الطقس، وخاصة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، يصاحب ذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وتوقع خبراء الأرصاد، أن يشهد الطقس استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

درجات الحرارة اليوم السبت 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25، الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 22، مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22، سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26، قنا العظمى 45 درجة والصغرى 28،أسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من نشاط الرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مشيرة إلى أنها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد.

90% نسبة الرطوبة

كما حذرت الهيئة، من معدلات الرطوبة المرتفعة، مشيرة إلي تجاوزها نسبة الـ 90%، وهو ما يزيد من الشعور بحرارة الطقس المرتفعة، مطالبة المواطنين بالإكثار من شرب الماء والسوائل الباردة وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون وفضفاضة.

كما طالبت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، بالإضافة إلى ارتداء غطاء للرأس للحماية من أشعة الشمس.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، توقعت هيئة الأرصاد أن تكون معتدلة مع ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين واتجاه الرياح شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة مع ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين واتجاه الرياح شمالية غربية.

ارتفاع نسب الرطوبة

وبدورها، تقول الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه هناك ارتفاعا كبيرا في قيم الحرارة، وهو ما شعر به المواطنون في معظم محافظات الجمهورية، موضحة أن البلاد تشهد ارتفاع في نسب الرطوبة، الأمر الذي يجعلنا نشعر بمزيد من الارتفاع في قيم درجات الحرارة.

أزمة الاحتباس الحراري

وتوضح غانم، أنه هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة، لافتة إلى أن البلاد على مدار هذا العام، وفى شهر يونيو تحديدًا، كانت قيم درجات الحرارة أغلبها فوق 37 و38 درجة، أى أعلى من المعدلات، نتيجة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري.

كما يؤكد الدكتور علي قطب، رئيس هيئة الأرصاد الجوية سابقًا: أن حالة الطقس تكون مائل للحرارة نهارا على أغلب الأنحاء وعلى السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون مائلًا للحرارة والرطوبة ليلاً على أغلب الأنحاء، ويكون معتدل الحرارة والرطوبة على السواحل الشمالية.

ويواصل قطب، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن هيئة الأرصاد تستطلع حالة الطقس على مدار الأسبوع من خلال الاستعانة بصور الأقمار الصناعية والخرائط، مناشدًا المواطنين بضرورة متابعة حالة الطقس يوميًا من خلال الهيئة وبياناتها الرسمية فقط بعيدًا عن الشائعات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جديد في الحرارة.. بيان مهم من «الأرصاد» بشأن طقس اليوم
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • تصل لـ 60 درجة.. شوارع الأقصر خالية من المواطنين
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • ليال مظلمة في مصر: الحر وانقطاع الكهرباء يتحدان طلاب الثانوية العامة
  • مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة؟
  • مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة؟ - عاجل
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في مختلف أنحاء مصر (فيديو)
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)