أعلن مركز اللغات التابع لمعهد دراسات الترجمة في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة فتح باب التسجيل لدورات اللغات لفصل الخريف لعام 2023.
وتشمل دورات المركز، التي تبدأ 16 سبتمبر المقبل، 12 لغة وهي: العربية والصينية (الماندرين) والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والكورية والبرتغالية والروسية والإسبانية والتركية، التي تناسب جميع المستويات، كما يوفر المركز برامج متخصصة لتدريس اللغات لأغراض تجارية أو خاصة.


ويتم تقديم الدورات داخل فصول دراسية أو عبر الانترنت، وترتكز على تطوير أربع مهارات رئيسة لدى الطلاب، وهي: المحادثة، والاستماع، والقراءة، والكتابة، ويقوم بإعداد المناهج التدريبية خبراء متخصصون ذوو مؤهلات رفيعة المستوى ويستخدمون منهجيات وأساليب حديثة وتقنيات جديدة بغية توفير بيئة تعليمية مثالية.
وقالت الدكتورة أمينة حسين، مديرة مركز اللغات في معهد دراسات الترجمة: «نحن متحمسون لدعوة أفراد المجتمع من جديد للتسجيل في دوراتنا والاستفادة من خبرات مدرسينا المتفانين لتطوير مهاراتهم اللغوية أو تعلم لغات جديدة، وتماشيًا مع مهمتنا القائمة على تعزيز التعدد اللغوي والتعلم مدى الحياة في دولة قطر، لافتة إلى أن هذه الدورات تتيح للطلاب الفرصة لاكتساب اللغات في سياقها الثقافي، ومن ثم استخدام هذه المعرفة لبناء جسورٍ من التواصل بين المجتمعات».
وتُعقد الفصول الدراسية في مبنى بنروز هاوس بالمدينة التعليمية، وعلى الطلاب الذين لديهم دراية مسبقة بلغة ما إجراء اختبار لتحديد المستوى للالتحاق بالدورة الأنسب لهم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

مركز سموم طب بنها يستقبل 310 حالات تسمم خلال سبتمبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر مركز السموم الإكلينيكية بكلية الطب في جامعة بنها، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، وبرئاسة الدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب ببنها، والمشرف على قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، تقريرا بعدد الحالات التي استقبلها على مدار شهر سبتمبر الماضي والتي بلغت 310 حالة تسمم.

وأشارت الدكتور نيرمين عدلي المشرف على مركز السموم بمستشفي بنها الجامعي، أن حالات التسمم تضمنت تسمم دوائي نتيجة تناول أدوية دون إشراف طبي أو استخدام أدوية دون استشارة وهي النسبة الاعلى من الحالات التي يستقبلها المركز.

وأوضحت عدلي، أن باقي الحالات التي استقبلها المركز علي مدار الشهر تنوعت مابين اختناق غاز ومبيدات حشرية ومخدرات مشتقات بترولية ومواد كاوية وتسمم غذائي ولدغات حشرات.

أشارت أنه بلغ إجمالي عدد الحالات التى تم استقبالها خلال مايو الماضي،  310 حالة تسمم وفق التقرير المعلن اليوم حيث جرى تقديم الخدمة العاجلة لها وإنقاذ حياتها وبيانها كالتالي: 
-  136حالة تسمم دوائي 
- 56 حالة تسمم كيماوى 
-  6حالات مواد بترولية
- 17 حالة غازات سامة
-  56 حالة تسمم بالمبيدات الحشرية
- 18 حالة مخدرات
-  6 تسمم غذائي.

وناشد مركز السموم بجامعة بنها، المواطنين بتوخي الحذر واتخاذ الحيطة والانتباه لأطفالهم، والعمل على إبعاد الأدوية ومشتقاتها عن متناول أيديهم حتى لا يتعرضون لحالات التسمم.

مقالات مشابهة

  • "الزراعة" تستعرض نشاط المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف خلال شهر سبتمبر
  • جامعة دمياط تستعد لافتتاح مركز ذوي الإعاقة
  • مركز سموم طب بنها يستقبل 310 حالات تسمم خلال سبتمبر
  • مركز دراسات: معاناة الجوع في اليمن نتاج عوامل سياسية مصطنعة
  • مركز دراسات يستعد للاحتفال بـ “يوم اللغة المهرية”
  • “كتاب الرياض” يناقش جودة الترجمة السمع بصرية في الأعمال السينمائية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • ندوة علمية بجامعة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للترجمة
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تكرم المترجمين المتميزين في يوم الترجمة العالمي