أعلن اتحاد الإعلام العربي، اختيار نجاة علي الأديبة والكاتبة بـ»العرب» عضواً بالهيئة التأسيسية العليا للاتحاد، الذي سيتم إشهاره قريبا.
وتسعى نجاة عبر هذه العضوية إلى الانخراط في كافة النشاطات المرتبطة بهذا الكيان الوليد، والمساهمة الفاعلة في إثراء التجربة، وتحقيق الأهداف الداعمة لإعلام عربي هادف يخدم القضايا العربية في كافة المجالات.

 
يضم الاتحاد، ومقره القاهرة كوكبة من الإعلاميين العرب، ويسعى إلى التعاطي مع المتغيرات المتسارعة في عالم الإعلام ولإعادة رسم المشهد الإعلامي العربي حتى لا يبقى بعيدا عن التعاطي مع الأحداث والقضايا المصيرية وتحدياتها.
يهدف الكيان الإعلامي الجديد للجمع بين صناع القرار الإعلامي والمفكرين والمؤثرين في الإعلام للوقوف على الاتجاهات العالمية والتطورات الجديدة، وإلى وحدة الصف بجميع المؤسسات الإعلامية العربية والعاملين بالمجال الإعلامي العربي والعمل على مد جسور المحبة والإخاء بين الجميع.
ويسعى مؤسسو الاتحاد لإقامة مشروع إعلامي فاعل ومؤثر قادر على إحداث تغيير إيجابي ومؤثر للرأي العام ونشر العلم والمعرفة والوعي بين الجمهور العربي وتكريس ثقافة نشر السلام والمحبة من خلال تسليط الضوء على الجوانب المضيئة ونبذ التطرف والغلو بجميع وسائله والحث على بناء صروح إعلامية عربية.
كما يهدف الاتحاد إلى تبادل وجهات النظر عبر الندوات وورش العمل واللقاءات الجانبية واللقاءات العربية المشتركة، تبادل الخبرات والتجارب بين الإعلاميين من خلال اللقاءات والندوات وورش العمل المتخصصة وجميع حقوقه محفوظة بموجب قوانين حماية الملكية الفكرية محليا وعربيا وإقليميا ودوليا. 
ودعا مؤسسو الاتحاد الإعلاميين بالعالم العربي إلى الانضمام لعضويته حتى يؤدي رسالته ورؤيته على أكمل وجه. 
يذكر أن نجاة علي تكتب مقالا أسبوعيا في «العرب» تتناول فيه كافة القضايا الاجتماعية والأدبية، وهي عضو بالملتقى القطري للمؤلفين بوزارة الثقافة، وتعمل في مجال الكتابة الأدبية، كما أنها عضو في الجمعية الدولية للعلاقات العامة لندن وفرع الخليج، وقد أصدرت في الحقل الأدبي مؤلفين بعنوان «الامتنان ثقافة حياة» و»من أنا».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

«مركز الشارقة للتدريب» يعرّف الطلبة باتجاهات الإعلام

الشارقة: «الخليج»

نظم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون الخميس الماضي ورشة تدريبية حول الاتجاهات الحديثة في الإعلام.

حضر الورشة 40 طالباً من مختلف معاهد وجامعات إمارة الشارقة، وقدمها الأستاذ حسين شاهين مدير برامج قناة الشارقة الثانية التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، حيث قدم دروساً نظرية وتطبيقية حول الإعلام الرقمي وتوجهاته المستقبلية.

وذكرت شيماء عبد الله عبد الرحيم مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي أن هذه الورشة تندرج ضمن جهود هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ورسالتها الهادفة إلى دعم وتطوير مهارات الطلبة الجامعيين في مجال الإعلام.

مقالات مشابهة

  • الإعلام التونسي.. تحديات المهنية وسط العواصف السياسية
  • «مركز الشارقة للتدريب» يعرّف الطلبة باتجاهات الإعلام
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • اللامي يرأس اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب
  • بدء اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي
  • اليوم.. بغداد تحتضن اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب للمرة الرابعة
  • دعوة ملغومة للحلفاء العرب