العرب القطرية:
2024-09-20@01:36:32 GMT

«باب رزق» يعين الأسر المنتجة باليمن

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

«باب رزق» يعين الأسر المنتجة باليمن

أطلق الهلال الأحمر القطري مشروع «فتح باب رزق للأسر النازحة» في اليمن، للمساهمة في تحسين معيشة 610 أسر محتاجة في محافظات عدن وأبين ولحج، عن طريق تدريب معيلي تلك الأسر على المهارات المهنية والحرفية المدرة للدخل، بتكلفة قدرها 278,600 دولار.
وأثناء مراسم التدشين، قال محمد سالم الشكيله، مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة عدن: «ندشن اليوم مشروع فتح باب رزق للأسر المحتاجة، الذي يأتي بدعم من الهلال الأحمر القطري، وبالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني».


وتوجه بالشكر إلى الهلال الأحمر القطري على هذا الإسهام، ونتمنى منه دعماً أساسياً للأقسام والمتدربين بالمكائن التدريبية والإنتاجية الحديثة، معرباً عن أمله في أن يثمر هذا الجهد بتزويد كل متدربة بماكينة خياطة، للانخراط في سوق العمل وفتح باب جديد للرزق».
ورحب جهاد محمد معتوق، مدير المعهد المهني الصناعي بالمنصورة التابعة لمحافظة عدن، بالمشروع، وقال «إننا سعداء بمبادرة الهلال الأحمر القطري لفتح باب رزق للشباب، فهي مبادرة واقعية وتتماشى مع الحالة والظروف التي تمر بها البلاد. والمعهد المهني يرحب بمثل هذه الدورات، لأنها تمثل الحل الأنسب لمعاناة الأسر، وأتمنى تكرار هذا النمط لتنويع طرق إعداد الشباب لسوق العمل».
وأوضح أيمن الشحيري، مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة لحج أن «الدورات التدريبية تأتي ضمن مشروع فتح باب رزق، الممول من الهلال الأحمر القطري، الذي يستفيد منه 105 أفراد من مديرية الحوطة في عدة مجالات، أبرزها صيانة الجوال وميكانيكا الدراجات النارية وصناعة البخور وبعض المهن الأخرى، وهو مشروع نوعي يعتبر الهلال الأحمر القطري السبَّاق فيه، حيث تسهم هذه الدورات في تحسين سبل كسب العيش».
وقالت جميلة سعد سعيد المجعلي، مدربة كوافير: «بدأنا اليوم برنامج التدريب في مجال الكوافير لفائدة 25 متدربة، بواقع 4 ساعات يومياً، وبإجمالي 120 ساعة على مدار شهر كامل. ويتيح المشروع للمتدربات الفرصة للاستفادة وتعلم الجديد حول المكياج وتصفيف الشعر. يذكر أن المشروع يتضمن تأهيل 100 فرد على صيانة الجوال، وتدريب 100 فرد على الحرف اليدوية بنسبة 50% للخياطة و50% للكوافير، وتدريب 100 فرد على تركيب وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية، وتوزيع رؤوس الحيوانات المنتجة من أغنام وأبقار على 250 أسرة فقيرة في المناطق الريفية، وتدريب 60 فرداً على أساسيات صيانة الدراجات النارية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الهلال الأحمر اليمن الهلال الأحمر القطری باب رزق

إقرأ أيضاً:

مدرب الريان القطري: أمام الهلال لا يمكن لك أن تسترخي لو لدقيقة

ماجد محمد

علق السويدي بويا أسباغي، مدرب فريق الريان القطري، على خسارة فريقه أمام فريق الهلال بنتيجة (1-3).

وقال أسباغي :”أمام الهلال لا يمكن لك أن تسترخي لو لدقيقة قدمنا كل شيء لكننا واجهنا فريق قوي جداً .. لقد خسرنا رغم ظهورنا بأداء جيد”.

وتابع :” لم نستسلم وحاولنا العودة .. رغم استقبالنا 3 أهداف في الشوط الأول لم ننهار .. أنا فخور بلاعبي فريقي .. وسنبذل كل ما بوسعنا في المباريات المقبلة”.

يذكر أن الهلال بهذا الفوز حصد الهلال أول ثلاث نقاط في مشواره القاري نحو بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة موسم 2024-2025 .

مقالات مشابهة

  • أيادي «الشارقة الخيرية» تدعم 118 مشروعاً للأسر المنتجة
  • أيادي الشارقة الخيرية تدعم 118 مشروعا للأسر المنتجة
  • طهران.. غروندبرغ يبحث جهود خفض التصعيد في البحر الأحمر والتسوية باليمن
  • مدرب الريان القطري: أمام الهلال لا يمكن لك أن تسترخي لو لدقيقة
  • إيبارشية البحر الأحمر تكرم أبناءها الحاصلين على الدبلوم الفني
  • الهلال الأحمر الإماراتي ينظم مبادرة "حقيبة النجاح" لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • الهلال الأحمر ينظم مبادرة حقيبة النجاح لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • الهلال الأحمر ينظم مبادرة “حقيبة النجاح” لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة "أهلاً مدارس"
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض مديرية التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة أهلًا مدارس بحي شرق