دعا التجمع اليمني للإصلاح، حزب المؤتمر الشعبي العام، لإعادة التلاحم الوطني؛ لوأد مشاريع الكهنوت والخرافة الحوثية، واستعادة الجمهورية والوحدة اليمنية المباركة.

جاء ذلك في برقية تهنئة بعثها عبدالوهاب الآنسي، أمين عام الإصلاح، إلى قيادة المؤتمر الشعبي العام، بمناسبة الذكرى الـ41 للتأسيس.

وعبر الآنسي عن التهاني والتبريكات لكل قيادات وأعضاء وكوادر المؤتمر الشعبي العام، مشيراً إلى تأسيسه في 24 أغسطس 1982م، ككيان جمهوري ضم كل القوى الوطنية السبتمبرية وشكل منطلقاً لمرحلة جديدة في تاريخ اليمن الجمهوري.

وأوضح أن تأسيس المؤتمر حينها جاء ليمثل إرادة سياسية من أجل جمع القوى الوطنية تحت لافتة جامعة، مهدت لتطورات لاحقة تتوجت مع تحقيق وحدة اليمن أرضاً وإنساناً حيث بزغت شمس الديمقراطية والتعددية السياسية، ليصبح المؤتمر حزباً سياسياً صاحب تجربة كبيرة في قيادة العمل السياسي.

اقرأ أيضاً شاهد كيف استجاب ”عبدالملك الحوثي” لعجوز يمنية استنجدت به لإنصافها من ظلم مليشياته؟ متى سيتم صرف مرتبات الموظفين في مناطق الحوثي؟.. رئيس الحكومة ”بن حبتور” يحسم الجدل ويعلنها صراحة أمام مجلس النواب توجيهات حوثية إعلامية لناشطيهم باستهداف سلطات مأرب بعد رفعها إعلام المؤتمر عضو سابق في ثورية المليشيا يحذر من ثورة شعبية وشيكة لاتنفع معها الصواريخ ولا المسيرات حشد شعبي شيعي جديد! جريمة تقشعر لها الأبدان.. مشرف حوثي يقتل مواطنًا ويسحل جثته في الشارع ويرميها في حفرة ويدفنها (فيديو) عنصر حوثي يغتصب طفلة بطريقة وحشية وإجراء عاجل بشأن المقاطع والصور التي وثقت الجريمة ياسين سعيد نعمان يكشف عن أخطر ما يجري في المفاوضات ويستنكر ‘‘سلام الهزيمة’’: إذا غاب الأسد برز الثعلب!! إعلان حرب.. مليشيا الحوثي تتوعد بضرب أرامكو: المعركة القادمة ستضرب الاقتصاد السعودي والعالمي أبوبكر القربي يكشف عن الكيان الوحيد القادر على إنقاذ اليمن ويدعو الجميع للالتفاف حوله كيان جديد يأخذ زمام المبادرة ويطغى على الانتقالي والمجلس الرئاسي ويتبنى العملية السياسية القادمة بالوثائق.. قيادي حوثي يحصل على 160 مليون دولار من المنظمات الأممية

ونوه الآنسي بالعديد من المحطات السياسية والوطنية التي جمعت الإصلاح والمؤتمر، ليشكلا أهم روافع الجمهورية والحياة السياسية التي جرفتها مليشيا الانقلاب الحوثي العنصرية، في محاولة لإعادة الوطن إلى ما قبل فجر السادس والعشرين من سبتمبر.

وأكد أن ذلك يحتم على الحزبين إعادة التلاحم الوطني مجدداً، ومعهما كل القوى الوطنية، والمضي معاً على طريق النضال لوأد مشاريع الكهنوت والعنصرية والتشرذم والخرافة، لاستعادة شموخ اليمن وجمهوريته وألق وحدته المباركة، بما يحقق العدل والرفاهية لليمنيين أجمع من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه، لكي يعش شعبناً حراً كريماً، وصاحب السلطة ومصدرها.

وقال الآنسي إن "أيادي الحزب ما زالت ممدودة للمؤتمر، ولكل القوى الوطنية، ليضطلعوا جميعاً بمسؤوليتهم التاريخية والوطنية في حفظ الجمهورية والهوية اليمنية واستعادة الدولة، وصون الثوابت والمكتسبات التي أمهرها خيرة رجال اليمن بدمائهم وحياتهم".

وحيا الآنسي "كل منتسبي المؤتمر الذين يصطفون مع إخوانهم في الإصلاح وكل القوى السياسية في صلب المعركة الوطنية، حتى يتحقق لشعبنا الخلاص والنصر".

وتمنى للعلاقة بين الإصلاح والمؤتمر النماء والرسوخ لخدمة الوطن، ولحزب المؤتمر استمرار الازدهار. بحسب التهنئة التي نشرتها وسائل إعلام الحزب.

يذكر أن حزبا المؤتمر والإصلاح، هما أكبر المكونات السياسية في اليمن، وخاضا جولات عدة من التحالفات والصراعات، بلغت ذروتها في العام 2011، وما تلاها من انشغال الحزبين بالصراع بينهما البين.

وأحدث الصراع السياسي بين الإصلاحيين والمؤتمريين فجوة كبيرة في الصف الجمهوري مكنت المليشيات الحوثية في سنة 2014، من الدخول إلى صنعاء وإحكام قبضتها على عدد من المحافظات وصولا إلى عدن، قبل أن يتدخل التحالف العربي لدعم الشرعية واستعادة سيطرتها على المحافظات الجنوبية والشرقية وبعض المناطق شمالي وغربي اليمن.

وتأسس حزب المؤتمر الشعبي العام، برئاسة الرئيس الراحل، علي عبدالله صالح، في الرابع والعشرين من أغسطس، من العام 1982، كمكون جامع لليمنيين، وظل هو الحزب الوحيد على الساحة اليمنية، فيما كان يعرف بـ"الجمهورية العربية اليمنية"، قبل إعلان الوحدة في العام 1990، وفتح باب التعددية السياسية في البلاد.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المؤتمر الشعبی العام القوى الوطنیة

إقرأ أيضاً:

الخطاط يدعو وزير الفلاحة لإعادة النظر في حرمان شباب الداخلة من مشروع 5000 هكتار

زنقة20ا علي التومي

دعا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب الينجا الخطاط وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات إلى التدخل لدى مصالح وكالة التنمية الفلاحية من أجل إعادة النظر في طلبات ابداء الإهتمام التي تقدم بها مجموعة من أبناء الجهة تحت رقم 2022/30 للإستفادة من مشروع 5000 هكتار”.

وطالب الخطاط في رسالة موجهة لوزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات ،محمد صديقي تمديد المدة الزمنية نظرا لضيق الوقت المتزامن مع العطلة الصيفية وإعطاء الأولوية فيما تبقى من المشاريع الفلاحية الشباب بالجهة.

وإلى ذلك دعا الخطاط وزير الفلاحة محمد صديقي، إعادة النظر في الشروط بالنسبة للفائزين في المشاريع الصغرى مع تبسيط المساطر ، كما جاء في توصية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله من أجل إنجاح هذا الورش الملكي الكبيروخاصة فيما يتعلق بالضمان البنكي من قيمة المشروع وسومة كراء الأرض وواجبات سومة.

مقالات مشابهة

  • تلافيف محنتنا المزمنة
  • حزب الإصلاح والنهضة: الحوار الوطني جاد.. وتوصياته مهمة جدا
  • بالفيديو| هشام عبد العزيز: الحوار الوطني جاد وتطور بشكل كبير على مدار سنتين
  • الإصلاح والنهضة: الحوار الوطني جاد وتطور بشكل كبير على مدار سنتين (فيديو)
  • صندوق البنية التحتية يستعرض البرامج التمويلية
  • القوى السياسية بالجوف تستنكر محاولات الإصلاح تقويض وحدة الصف الجمهوري
  • ‏الهدنة التي قفزت بالحوثي إلى العالمية
  • أيهم المحظور المؤتمر الوطني أم القوى المدنية؟
  • الخطاط يدعو وزير الفلاحة لإعادة النظر في حرمان شباب الداخلة من مشروع 5000 هكتار
  • مصر تعامل السوداني كالمواطن.. وغلاء إيجار الوحدات السكنية سببه جشع التجار