قال الرائد حمد علي المهندي رئيس قسم الرادار والموازين في الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية إنه ابتداءً من الأسبوع المقبل سوف تصل رسائل نصية إلى المخالفين لنظام الرصد الآلي لمخالفات حزام الأمان والجوال دون غرامات مالية.
وأضاف في لقاء على تلفزيون قطر أمس، أنه سوف يتم احتساب الغرامات المالية اعتباراً من 3 سبتمبر المقبل، وأوضح أن الرسالة من الممكن تضمنها لتنبيه حول رصد قائد المركبة أثناء مخالفته لقانون المرور الخاص بحزام الأمان أو استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، مع إيضاح أنه رسالة توعوية وليست مخالفة تتضمن غرامة مالية.

 


وأشار إلى أن قيمة الغرامة المالية على مخالفة الجوال أو حزام الأمان قيمتها 500 ريال، كما أشار إلى تشتيت الهاتف المحمول لانتباه قائد المركبة أثناء انشغاله به وهو في وضعية القيادة، لافتاً إلى أن معظم الحوادث التي يتم تحليلها من خلال أنظمة المرور ومراقبة الدوريات تكون بسبب الانشغال بالهاتف المحمول.
وفي سياق متصل أوضح أن الإدارة العامة للمرور وضعت فترة توعوية حتى يعتاد قائدو المركبات على عدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة ولكن خلال الفترة المقبلة ستكون الهدف الأسمى للإدارة العامة للمرور. 
وحول آلية رصد مخالفات الحزام قال الرائد حمد علي المهندي إنه من خلال النظام الموحد نستطيع توضيح الصورة ويتم رصد المخالف حتى وإن كان لون ردائه مشابها للون حزام الأمان.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الإدارة العامة للمرور

إقرأ أيضاً:

ميركاتو 2024.. الأهلي يتعاقد مع حبيبة زعتر لتدعيم فريق الطائرة

أعلن الكابتن خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، اليوم الأحد، عن التعاقد مع اللاعبة حبيبة زعتر لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة «الطائرة سيدات» بالنادي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح العوضي أن اللاعبة وقعت على عقود الانضمام للأهلي لمدة 4 سنوات، وتم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بقيدها في قائمة الفريق للموسم الجديد.

وأشار خالد العوضي إلى أن حبيبة تمثل إضافة كبيرة للفريق، بعدما نالت ثقة الجهاز الفني، وأن التعاقد معها، يأتي في ضوء تدعيم صفوف الفريق بالعناصر المميزة، من أجل مواصلة حصد البطولات خلال الفترة المقبلة.

وأشاد مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي بموهبة حبيبة، لافتًا إلى أنها لاعبة مميزة وتمثل إضافة قوية للفريق، خلال الموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«غرفة الصناعات»: انتعاشة في سوق العقارات خلال الفترة المقبلة
  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • عبر مبادرة ” سافر مطمئن”.. شرطة الشارقة تدعو الأفراد إلى تأمين ممتلكاتهم أثناء العطلة الصيفية
  • المرور يرصد 1720 مخالفة تحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟
  • حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الأوسطى ينتهي بإصابة 6 أشخاص
  • المرور توجه نصائح وإرشادات للقيادة أثناء موجات الغبار
  • توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة
  • ميركاتو 2024.. الأهلي يتعاقد مع حبيبة زعتر لتدعيم فريق الطائرة
  • "حامل العلم" وأصغر أشقائه.. تفاصيل إنسانية فى حياة أبو رجيلة ثالث شهداء مثلث القيادة