فوز معتز برشم بالميدالية البرونزية في بطولة العالم لألعاب القوى هو إنجاز آخر في تاريخ مسيرته الحافلة. تستمر سيطرته على لقب ملك للقفز العالي في إلهام أجيال من الرياضيين للسعي نحو التفوق وكسب الانتصارات وتحدي الجاذبية. 
على الرغم من اقترابه بشدة من الفوز بالميدالية الذهبية، يعد فوزه بالميدالية البرونزية تسجيلًا جديدًا، ويجعله اللاعب الأولمبي الوحيد في تاريخ القفز العالي الذي يفوز بخمس ميداليات في بطولات العالم.

 
هنالك العديد من الأسباب التي تجعل معتز برشم يستمر بالتفوق في عالم القفز العالي وتجعله قدوة في العالم الرياضي وأولها، الفوز بميداليته الخامسة على التوالي في البطولة. كل إنجاز، سواء كان ذهبيًا أو فضيًا أو برونزيًا، يضاف إلى تاريخه العريق ويؤكد على سيطرته في الأولمبياد، مما يضع معيارًا جديدًا للتفوق بالنسبة لمتسابقي القفز العالي في جميع أنحاء العالم. 
وقفزة برشم الملهمة بارتفاع 2.43 متر في عام 2014 لم تكسر فقط الأرقام القياسية، بل تعد أعلى قفزة في القرن، والثانية في تاريخ البشرية. قدرة برشم على تحدي الجاذبية بشكل منتظم كانت علامة مميزة في مسيرته.
شهدت مسيرة برشم إصابات شديدة كانت قد تنهي مسيرته الرياضية، ومع ذلك، سمح له إصراره وعزيمته الراسخة بالتغلب على هذه الصعوبات، مما يظهر هدفه ودافعه بتخليد إرث رياضي في ميدان القفز العالي. 
 بالنسبة للأجيال الواعدة من الرياضيين الطموحين العرب،. وقال معتز في سلسلته الملهمة المكونة من ثلاثة أجزاء «معتز برشم: يتحدى الجاذبية»: « أنا حاليًا لا أكتفي بتحديد هدف واحد فقط. أحاول تحقيق أكبر إنجاز ممكن.»
السلسلة الوثائقية الأصلية من TOD تتناول اللحظات التي غيرت حياة برشم وأوصلته من بداياته المتواضعة في الدوحة إلى أحد أشهر الرياضيين في العالم.
 معتز برشم يشارك رحلته وشعاراته « معتز برشم: يتحدى الجاذبية» حصريًا على TOD.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر معتز برشم بطولة العالم لألعاب القوى معتز برشم

إقرأ أيضاً:

معتز إينو: حسين الشحات "كعبه عالٍ" أمام الزمالك

معتز إينو: مباراة الأهلي والزمالك ليس لها معايير.. لكن الأحمر يتفوق فنيًا

أكد معتز إينو نجم النادي الأهلي السابق، أنه يتوقع تسجيل الفريق الأحمر أولاً في شباك الزمالك خلال السوبر الإفريقي، مشيرًا إلى أن المباراة ليس لها معايير تمامًا، خصوصًا أن النتيجة في النهاية ترتبط بعامل التوفيق والقدرة على تحمل الضغوط داخل أرضية الملعب.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "مباراة الأهلي والزمالك ستحظى بمتابعة كبيرة، وتظل في الأذهان لسنوات طويلة، سيظل هدف أفشة على سبيل المثال محفور في ذاكرة الجماهير، والهدف الذي سجلته في شباك عبدالواحد السيد لازال يذاع في القنوات الفضائية حتى الآن، الأهم أن تكون مباراة ممتعة وتخرج بدون إصابات بين اللاعبين".

وأضاف: "الروح المعنوية لدى لاعبي الأهلي أفضل بكثير حاليًا والأجواء جيدة بعد الاحتفال بالدوري، على الناحية الآخرى الزمالك يواجه العديد من المشكلات منها مشكلة الملابس وتسريب المران وهناك العديد من الأزمات تطفو على السطح هذه الأمور تنعكس على اللاعبين، ودائمًا حسين الشحات (كعبه عالٍ) أمام الزمالك، هناك لاعبين تتألق في القمة، بعضهم يكونوا بعيدين عن المستوى المطلوب في لقاءات كثيرة، ويخطفون الأنظار في مواجهات الزمالك".

وواصل: "أتوقع فوز الأهلي بهدفين نظيفين أو بنتيجة 2-1، ومن الممكن أن يسجل حسين الشحات للأهلي أولاً.. الفريق الأحمر حاليًا أفضل فنيًا، ومارسيل كولر يسعى لتحقيق أرقام قياسية، واللاعبين لديهم حالة تركيز شديدة ويرغبون في حصد المزيد من الانتصارات والمحافظة عليها، ومواجهات القمة دائمًا بطولة خاصة يريدون الفوز بها لمنحهم المزيد من الدوافع في الموسم الحالي".

وتوقع معتز إينو تألق عددًا من اللاعبين ومنهم الخط الأمامي في الزمالك (زيزو، الجزيري، شلبي) ونفس الأمر بالنسبة للأهلي (إمام، وسام، تاو، الشحات)، مشيرًا إلى أن إمام عاشور يريد إثبات قدراته وسيكون في حالة تركيز شديدة.

وأشار إلى أن مباريات الأهلي والزمالك ممتعة للغاية، وهناك مساحات كثيرة عكس عندما يواجه أحد الناديين فريق آخر، يكون هناك رقابة لصيقة.

مقالات مشابهة

  • تصريحات تاريخية أطلقها حسن نصر الله في مسيرته (شاهد)
  • تفوق عربي لأندية نصف نهائي «ليبرتادوريس» بكأس العالم.. تاريخ المواجهات
  • مواطنون: إدراج الإمارات ضمن "الدخول العالمي" إنجاز نوعي لدبلوماسية الدولة
  • معتز إينو: حسين الشحات "كعبه عالٍ" أمام الزمالك
  • صور| "اليوم" ترصد تاريخ صناعة أفضل أنواع اللبان في العالم  
  • محاضرة تتناول القيم التربوية في الموروث الإماراتي
  • في لقائه مع أخنوش.. إنفانتينو يعبر عن ارتياحه لوتيرة إنجاز مشاريع المونديال بالمغرب
  • مدير إدارة المحتوى بـ «الوثائقية»: فيلم «فلسطين.. ما وراء النكبة» يعرض جذور القضية
  • ننشر توصيات مؤتمر «تحقيق التراث» بدار الكتب
  • د.مصطفي ثابت يكتب: اقفز نحو حلمك.. كيف تحول ستيف هارفي من السخرية إلى النجومية؟