لا تزال جرائم الإنترنت وعمليات النصب الذي يقع في شباكها العديد من الأشخاص والمواطنين الذين يجهلون الاستخدام الأمثل للإنترنت فيقعون فريسة لمافيا النصب على الإنترنت سواء بالسرقة مثل مواقع الربح من على الإنترنت كموقع الـ هوج بول أو مواقع الاستيلاء على بياناتهم البنكية من خلال مواقع غير موثوق فيها.

 

مسئولية التوعية من مخاطر الإنترنت والاستخدام الآمن 

شدد اللواء محمود الرشيدي الخبير الأمني في حوار خاص مع بوابة الوفد الإلكترونية  على مسئولية التوعية من مخاطر الإنترنت والاستخدام الآمن لهذه المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي على عاتق الدولة قائلًا، مؤكدًا بأن التوعية جزء كبير منها على عاتق الدولة في المقام الأول والأسرة والمجتمع.

 

 

موقع تفاعلي على الإنترنت 

وطالب اللواء محمود الرشيدي الدولة بأن تنشئ موقع تفاعلي على الإنترنت بحيث يرجع إليه أي مواطن عند استخدامه لأي موقع غير موثوق فيه عبر الإنترنت ويستفسر عن مصدره قبل أن يدفع أمواله وتجارته فيتأكد من هذا الموقع وتخبره الدولة ممثلة في الموقع التفاعلي بأن هذا صادق أم كاذب وبناءًا عليه يتعامل مع الموقع أم لا، مشيرًا بأن هناك كثير من المواطنين ينساقون وراء الطمع وفي النهاية ولا نلومن إلا أنفسنا.

خبير أمني: يجب على الدولة إنشاء موقع تفاعلي للتوعية من مخاطر الإنترنت 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانترنت جرائم الانترنت عمليات النصب السرقة النصب هوج بول على الإنترنت

إقرأ أيضاً:

خبير: الدور المصري في التعامل مع القضية الفلسطينة له رؤية متكاملة

قال طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، إن الدور المصري في تعامله مع القضية الفلسطينية، كان تاريخيا، وله رؤية متكاملة، ومقاربة شاملة، ومرتكزات قانونية وسياسية وحضارية وأخلاقية، مشيرا إلى أن مصر تضلع بهذه المسؤولية نتيجة للإرث الحضاري والعلاقات الوثيقة والتجاور الجغرافي والميراث، باعتبار أن مصر الشقيقة الكبرى لفلسطين.

الدولة المصرية دائما تتشبث بقواعد القانون الدولي

وأضاف «البرديسي» خلال مداخلة هاتفية مع قناة «إكسترا نيوز» أن فلسطين تعتبر في المجال الحيوي المصري، وفي الحدود الاستراتيجية لـ«الدولة المصرية»، مشيرا إلى أن مصر تحافظ على حدودها المعروفة منذ عصر الفراعنة، وعلى مدار آلاف السنوات وحدود مصر ثابته، متابعا: «لكن هذه الحدود الجغرافية أيضا حدود استراتيجية ومجال حيوي تتحرك فيه الدولة المصرية».

وأكد خبير العلاقات الدولية، أن الدولة المصرية دائما تتشبث بقواعد القانون الدولي، باعتبار أن هذه المرجعية الدولية هي ضابط الإيقاع، وهي المرجعية التي تضبط علاقات الدول ببعضها البعض، وإذ ما لم يحدث هذا الضبط والإيقاع فسيكون هناك تجاوزات ومشكلات بسبب عدم احترام القانون، وهذا هو سلوك إسرائيل.

إسرائيل تعبث بفكرة المرجعية الدولية

وأشار إلى أن «إسرائيل دائما ما تعبث بفكرة المرجعية الدولية، وتمارس انتهاكات، لكن الدولة المصرية تحاصرها، وحاصرتها عبر العقود الفائتة بكل الوسائل».

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن استهداف مواقع اسرائيلية بالصواريخ ويحقق اصابة مباشرة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف خمسة مواقع للعدو الصهيوني
  • خبير: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات.. وتعمل على إنشاء المصانع
  • خبير تكنولوجيا المعلومات: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات
  • خبير: الدور المصري في التعامل مع القضية الفلسطينة له رؤية متكاملة
  • خبير طاقة يكشف عن حل تكنولوجي لمنع سرقة الكهرباء (فيديو)
  • وزير الإسكان يتفقد المنتجع السياحي الجبلى بمشروع تطوير موقع التجلى الأعظم
  • وزير الإسكان يتفقد المنتجع السياحي الجبلى والنزل البيئي بمشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين
  • منظمة حقوقية تدعو الولايات المتحدة لمصادرة مواقع تروج للعنف ضد الفلسطينيين
  • خبير: مصر تمتلك مقاصد سياحية ممتعة