استقبل الشيخ عبدالله بن أحمد بن سلمان آل خليفة الأمين العام لمركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، لويجي دي مايو الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج العربي، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة. ورحب الأمين العام بالممثل الخاص للاتحاد الأوروبي، مشيدًا بمستوى التعاون القائم بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي على صعيد تعزيز جهود التسامح والتعايش السلمي.

واستعرض الأمين العام مختلف المبادرات التي قدمها المركز والتي تندرج في إطار مبادئ وركائز «إعلان مملكة البحرين»، تحقيقا لتطلعات القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، مشيرًا الى أن إطلاق «جائزة الملك حمد للتعايش السلمي» يعد إنجازًا عالميًا مشجعًا يفتح المجال أمام شعوب العالم لبذل المزيد من العطاء الإنساني في سبيل تحقيق السلام واستقرار المجتمعات وازدهار الأوطان. من جانبه، أشاد الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي بالجهود الكبيرة التي يبذلها المركز في نشر التسامح والتعايش السلمي العالمي، منوهًا بالدور الذي تضطلع به المملكة بقيادة الملك المعظم دوليا في تعزيز السلام الدولي العادل في إطارها الإنساني، والذي يعبر عن جوهر الحكمة في القيادة السياسية. وأكد الجانبان ضرورة تعزيز التعاون والمبادرات الهادفة والمشتركة بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي، مشيرين إلى النتائج المشرفة لتنظيم نسختي مؤتمر «حرية الدين والمعتقد» التي عقدتا في مملكة البحرين خلال الفترة الماضية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

الجزائر تتضامن مع الأمين العام للأمم المتحدة أونطونيو غوتيريش

عبر مندوب الجزائر الدائم، عمار بن جامع خلال جلسة لمجلس الأمن حول لبنان عن تضامن الجزائر التام. مع الأمين العام أونطونيو غوتيريش، بعد قرار سلطات الاحتلال بوصفه شخص غير مرحب به.

وأشار مندوب الجزائر الدائم، عمار بن جامع أن عجز مجلس الأمن على التحرك والتصرف كان له ثمنا واضحا.

وأضاف مندوب الجزائر الدائم، عمار بن جامع أن إسرائيل ليست فوق القانون، وعلينا إخضاعها للمساءلة. مشددا على ضرورة إنشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات مشابهة

  • الملك محمد السادس يهنئ مارك روته بمناسبة توليه منصب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • من هم مرشحو جائزة نوبل للسلام؟.. الأونروا بين المتنافسين
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • الأمين العام للأمم المتحدة: آن الأوان لكسر حلقة التصعيد ووقف النار الفوري في غزة ولبنان
  • الجزائر تتضامن مع الأمين العام للأمم المتحدة أونطونيو غوتيريش
  • منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • وزير خارجية الاحتلال: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • رويترز: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل لعدم إدانته الهجوم الإيراني