صحيفة صدى:
2024-06-30@11:41:19 GMT

منتجات يجب شراؤها للحفاظ على برودة السيارة .. صور

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

منتجات يجب شراؤها للحفاظ على برودة السيارة .. صور

أميرة خالد

يحاول الكثيرون الحفاظ على برودة السيارة، خاصة مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وعلى الرغم من وجود المكيفات، إلا أنها تستغرق وقت طويل لجعل السيارة باردة خاصة بعد الوقوف في الشمس.

وأكد الكثيرون على أهمية بعض المنتجات التي يجب على مالكي السيارات شرائها للحفاظ على سياراتهم وهي:

ــ مظلات الزجاج الأمامي: حيث يقوم بتغطية الزجاج الأمامي للسيارة، مما يمنع دخول الأشعة الضارة إلى الداخل، كما أنه يحافظ على الأجزاء الداخلية للسيارة.

ــ مظلات النوافذ: وهي تؤدي نفس عمل مظلات الزجاج الأمامي، ولكنها تقوم بحماية المقاعد الخلفية.

ــ غطاء المقاعد: وله دور هام في حماية مقاعد السيارة من الحرارة التي تؤدي إلى تغير لونها، وتحمي كذلك من السخونة العالية للمقعد.

ــ مظلة السيارة: وتحمي السيارة بشكل عام من حرارة الشمس، خاصة إذا لم يكن هناك إمكانية لوضعها في مكان به ظل.

ــ غطاء عجلة القيادة: يبقيها باردة حتى لا يتعرض سائق السيارة للحروق بسبب حرارة الصيف.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: ارتفاع الحرارة حماية السيارات

إقرأ أيضاً:

أكثر من 4 آلاف طالب يتنافسون على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية

الثورة نت../

تبدأ، غداً الأحد، في مركز الامتحانات الإلكتروني بجامعة صنعاء امتحانات المفاضلة للمنافسة على المقاعد المجانية في التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الإدارية والإنسانية في الجامعات اليمنية، التي يتقدّم لها ثمانية آلاف و859 طالباً وطالبة للعام الجامعي 1446هـ.

وأوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي – رئيس لجنة المقاعد المجانية، الدكتور علي شرف الدينأن “إجمالي الطلاب المتقدمين للمنافسة على المقاعد المجانية في الكليات الطبية والتطبيقية أربعة آلاف و651 طالباً وطالبة سيخوضون، غدا الأحد، امتحان الكفاءة في مادتي الكيمياء والأحياء، ومادة اللغة الإنجليزية”.
وأشار إلى أن “الطلاب المتقدمين للمفاضلة على المقاعد المجانية في الكليات الهندسية والعلمية وعلوم الحاسوب ألفين و278طالباً وطالبة سيخوضون امتحان الكفاءة بعد غد الاثنين في مواد الفيزياء والرياضيات والإنجليزي، فيما بلغ عدد المتقدمين للمفاضلة على المقاعد المجانية في تخصصات العلوم الإدارية والإنسانية ألفاً و930 طالباً وطالبة سيخوضون الامتحان، بعد غد الاثنين، في مادتي اللغتين العربية والإنجليزية”.
وذكر أن اللجنة حددّت يوم الثلاثاء المقبل فرصة لاختبار الطلبة المتأخرين في كافة المجالات الطبية والهندسية والإدارية، حرصا منها على إتاحة الفرصة لجميع المتقدمين لدخول امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية.
وأكد شرف الدين أن الامتحانات ستتم في مركز الاختبارات الإلكتروني في كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء، موزّعة على خمس فترات؛ بدءاً من الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً.
وأهاب بالطلاب والطالبات المتقدمين التواجد قبل مواعيد الامتحانات الموضحة في حرم كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء بنصف ساعة، ولن تتحمل اللجنة مسؤولية حرمان أي طالب يتأخّر عن الموعد، حاثاً الطلاب والطالبات على إحضار الوثائق: “أصل شهادة الثانوية العامة، أو أصل رقم الجلوس، أو أصل البطاقة الشخصية، وكذا أصل سند تسديد رسوم مفاضلة المقاعد المجانية”.

مقالات مشابهة

  • مسؤولة بـ«تجمع المدينة»: أسهمنا في الوقاية من الإجهاد الحراري بالمظلات وأكياس الثلج
  • غدا الأحد .. بدء امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • أكثر من 4 آلاف طالب يتنافسون على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • المعرض الفني الأول لـ “هلا الجردي” في مقهى ورق عتيق الثقافي باللاذقية
  • 5 أخطاء شائعة تؤدي لتلف التكييف
  • سيارة رياض محرز تتعرض لحادث سير في إنجلترا .. صور
  • احذر من المشروبات الغازية في الطقس الحار.. لهذا السبب
  • 4 خطوات لتشغيل التكييف بأعلى برودة وأقل استهلاكا للكهرباء
  • مواصفات وسعر جيلي مونجارو 2023 .. فيديو
  • مراسل رؤيا: شهداء وإصابات في استهداف خيام النازحين في مواصي رفح