زار وفد من رؤساء الأديرة وسكان أديرة الكنيسة القبطية المصرية روسيا، في الفترة الممتدة ما بين الـ 21 – 22 من أغسطس الجاري، وذلك بدعوة رسمية من بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل.

إقرأ المزيد روسيا تخصص كنيسة لخدمة أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في موسكو

وأوضحت السفارة الروسية في مصر، في بيان رسمي، أن الوفد زار أديرة وكنائس موسكو.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تطوير أسس الحوار بين الكنيسة الروسية والكنيسة القبطية ضمن أنشطة لجنة الحوار بين الكنائس ذات الصلة، وهي جزء من برنامج الزيارات المتبادلة لممثلي الكنائس الروسية والمصرية الذي تم تنفيذه خلال السنوات الأخيرة.

وشكر رئيس الوفد القبطي الأنبا ديسكوروس، البطريرك الجاب الروسي على حفاوة الاستقبال، وقال: "نرجو من سماحتكم أن تنقلوا تحيات وتمنيات رئيس الكنيسة القبطية قداسة البطريرك تواضروس الثاني إلى قداسة بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل، وجميع رجال الدين والمؤمنين في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية".

وأضاف: "نحن نقدر صداقتنا كهدية عظيمة وهبها الله لنا، فهذه المهمة التي أوكلها الرب إلينا ليست فقط الحفاظ على صداقتنا، بل أيضا لمواصلة تنميتها والاستمرار في تواصلنا الثري المتبادل لمجد اسمه!".

واختتم قائلا: "إن السلام والنعمة مع شعب روسيا العظمى إلى الأبد!".

 

RT RT RT RT RT RT RT

المصدر: RT

ناصر حاتم - القاهرة

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أقباط مصر البابا تواضروس الثاني القاهرة الكنيسة الارثوذكسية موسكو الکنیسة القبطیة

إقرأ أيضاً:

البطريرك ساكو يحتفل بعيد مار توما الرسول في بغداد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفل  الكاردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان في العراق والعالم مساء أمس، في كنيسة مار توما في بغداد – النعيرية، بالقداس الاحتفالي بمناسبة عيد مار توما الرسول شفيع البطريركية والكنيسة، وقد عاونه بالقداس المطران باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي والاب لوفين حنا قلو خوري الكنيسة بمشاركة الاباء الكهنة وحضور الاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

في موعظته، هنأ “ساكو” الحضور الغفير بعيد شفيع الكنيسة وطلب من المؤمنين الصلاة من أجل الكنيسة الكلدانية والسينودس الذي سوف يعقد بعد اسبوعين ومن اجل السلام والاستقرار في العراق والمنطقة. ثم دعا المؤمنين الى اتباع يسوع الى النهاية مثل مار توما بنفس القوة والايمان “ربي والهي” وبنفس الحب والاندفاع. اليوم الظروف صعبة، لذا ايماننا هو قوتنا وهو يدفعنا الى نشر الرجاء.

وشكر في الختام المطران باسيليوس يلدو على متابعة الأمور بحرص وشفافية في بغداد خلال غياب البطريرك عنها ما يقارب سنة، كما شكر الأب لوفين حنا على التحضيرات للاحتفال بعيد مار توما بأناقة وجمالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • الكنيسة المشيخية الأمريكية تنهي دعمها المالي لـإسرائيل.. تعرف عليها
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • البابا تواضروس يترأس القداس الإلهي لرسامة كهنة بكاتدرائية العباسية غدا
  • أسقف كنائس شبرا الشمالية يزور جمعية أبناء الكنيسة القبطية
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • البطريرك ساكو يحتفل بعيد مار توما الرسول في بغداد