يُقدّم ثُنائي الأغنية الشعبية فوزي قمرة وسمير الوصيف، للمرّة الثانيّة، حفلهما المشترك المُعنون بـ'بنت الحيّ وأمّ السفساري'، على ركح مسرح قرطاج.

وأكّد الفنّان فوزي بن قمرة خلال استضافته في برنامج "كورنيش"، الأربعاء 23 أوت الجاري، أنّ 'بنت الحيّ وأمّ السفساري' عرض فرجوي شعبوي مميّز، وهو عودة إلى الماضي في حلّة الحاضر.

من جهته، أكّد الفنّان سمير الوصيف، خلال استضافته في برنامج "كورنيش"، الأربعاء، على أنّ مفاجآت عديدة في انتظار الجمهور يوم الجمعة، قائلا إنّ تحديثات عديدة أُدخلت على العرض حتّى يكون مغايّرا لعرض السنة الفارطة.

وقال: "سنرى أبواب تونس ضمن العرض على غرار باب سعدون وباب منارة وباب بحر.. كلّها رمز لتاريخ تونس العريق..".

وشدّد سمير الوصيف على أنّ مسرح قرطاج حلم كلّ فنان، ليُؤكّد فوزي بن قمرة قوله: قرطاج له ميزة وهيبة خاصّة..".

وأضاف فوزي بن قمرة أنّ الجمهور سيجد هذا العرض اللحن والكلمة والأداء، قائلا: ''وكلّ منّنا سيُغنّي أغانيه الخاصّة.. لا أغاني الغير".

وتابع: "أهمّ شيء هو التفاهم الذي بيننا، نحن نتنافس فقط لامتناع الحاضرين.. وهناك طلبات كبيرة من مختلف دول العالم، سنكون في قطر قريبا".

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

تفسير حلم ميت يطلب شيئا من الحي.. حزن أم فرح؟

 يُعتبر تفسير الأحلام مجالاً واسعاً وشائكاً، اهتم به العلماء والمفسرون عبر التاريخ ويعتبر تفسير حلم الميت الذي يطلب شيئا من الحي من أكثر الأحلام التي يرغب الكثيرون في معرفة تفسيرها. 

تفسير حلم الميت يطلب شيئا من الحي

ويشير ابن سيرين في كتابه «تفسير الأحلام» إلى أن رؤية الميت يطلب شيئاً في المنام تحمل في طياتها دلالات متعددة، فقد تكون دعوة من الميت للرائي للقيام بأعمال الخير والصدقة والدعاء له، أو قد تعكس قدرة الرائي على تجاوز المحن والتحديات التي تواجهه في حياته، أو قد تكون إشارة إلى توبة الرائي وعودته إلى الله، أو قد تكون تحذيراً من سوء المصير. 

رؤية العزباء لميت في الحلم

رؤية العزباء لأحد الأموات في المنام تحمل دلالات عدة، فإذا طلب منها الميت شيئاً، فإن ذلك يُشير إلى صلاحها وطهرها، وأن الله سيكافئها على ذلك. كما أن رؤية الأب المتوفى وهو سعيد بابنته تدل على فخره بها وحبه الشديد لها.

 أما إذا كان حزيناً، فقد يكون ذلك إنذاراً لها بضرورة تغيير بعض سلوكياتها، وإذا طلب الميت للملابس يدل على زوال الهموم والأحزان، وقد يكون بشرى بزواج قريب من شخص صالح.

تفسير حلم الميت يطلب شيئا من المتزوجة والحامل

وتشير رؤية المتزوجة للميت في المنام إلى دلالات مختلفة، فإذا كان الميت سعيداً برؤيتها، فإن ذلك يبشرها بحل المشاكل التي تواجهها واستقرار حياتها الزوجية. أما إذا كان الميت حزيناً، فقد يكون هذا مؤشراً على حدوث خلافات أو مشاكل عائلية. ويرى مفسرو الأحلام أن طلب الميت للطعام يدل على صلاح المرأة وأخلاقها الحميدة، بينما قد يشير طلب الميت لأحد الأبناء إلى تعرضه لمرض، أو قد ينذر بفقدان شيء ثمين للمرأة. وتختلف التفسيرات باختلاف تفاصيل الرؤية وظروف الحالمة.

ويفسر ابن سيرين حلم الميت يطلب شيئا الحامل أنها  الحمل سيمر بسهولة فإذا طلب منها الميت شيئاً عاجزة عن تقديمه، فقد يدل ذلك على سهولة حملها ومروره بسلام أما إذا طلب منها دواءً، فقد يكون هذا مؤشراً على بعض الصعوبات التي قد تواجهها أثناء الولادة. وفي حال طلب الميت منها الحذر والاعتناء بنفسها، فإن هذا قد يكون تحذيراً لها من إهمال صحتها وصحة الجنين.

مقالات مشابهة

  • بسبب فيلم بنات الباشا.. أهالي طنطا يحتشدون حول زينة (فيديو)
  • ‏⁧‫أحمد عطيف‬⁩: الشباب‬⁩ تجاوز المرحلة الخطرة .. فيديو
  • مركز إدارة الحي
  • الجابر: الدوري السعودي من أفضل 5 دوريات في العالم .. فيديو
  • الجمهور يلتف حول زينة بكواليس تصوير فيلمها بنات الباشا في طنطا (فيديو)
  • عالم أزهري: الزوج الذي لا يعول أولاده خان علاقته بالله -(فيديو)
  • يسري عبدالله ومحمود عبدالباري يناقشان كل الأبواب مواربة لسمير فوزي
  • وليد الفراج يهاجم الجمهور السعودي: "كأن الكراسي من فلوس أبوك".. فيديو
  • الصبحان يوجه رسالة لاذعة لإدارة الأهلي: اتقوا الله في الجمهور .. فيديو
  • تفسير حلم ميت يطلب شيئا من الحي.. حزن أم فرح؟