كشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، تطورات الحالات المصابة بالمتحور الجديد بعد اكتشاف أول حالتين.

وزير التعليم العالي: التحول الرقمي بالجامعات أثبت نجاحه خلال فترة كورونا (فيديو) العالم اليوم.. ظهور متحور كورونا الجديد بمصر وصلاح يقترب من الدوري السعودي

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إننا في حالة ترقب حذر حاليًا بشأن متحور كورونا الجديد، مشيرًا إلى أن المصابين بالمتحور الجديد في مستقرة وليس هناك أي عوامل خطورة ويتم العلاج في المنزل.

أعراض المتحور الجديد

وأوضح أن متحور كورونا الجديد أبسط بكثير من المتحورات السابقة إذ أنه لا يصيب الجهاز التنفسي، وأعراضه مشابهة لسابقه الأوميكرون، مثل ارتفاع درجة الحرارة والتهاب الحلق، والسعال، وتكسير الجسم، وفقد حاسة الشم أو التذوق، وكلها أعراض تنتهي تمامًا مع العلاج السليم.

وأضاف أن الكمامة دائمًا خط وقائي جيد وليس عقابًا، وإنما تحمي النفس والآخرين، موضحًا أنه ليس هناك حالة هلع بخصوص متحور كورونا الجديد ويكفي أن يرتدي الشخص المصاب بالبرد أو المتحور الجديد الكمامة.

وأشار إلى أن الحالتين المصابتين بمتحور كورونا الجديد من داخل مصر وليسا ضمن القادمين من الخارج، ولم يعد في الوقت الحالي عمل حالة تتبع لمسار الفيروس إذ أنه أصبح موجودًا في العالم كله.

ولفت إلى أن متحور كورونا الجديد قبل يومين فقط كان في 52 دولة، لكنه اليوم أصبح في 70 دولة، مشيرًا إلى أن التخوف من سرعة انتشاره تتعلق بفئات معينة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كورونا إلتهاب الحلق الجهاز التنفسي أحمد موسى صدى البلد الإعلامي أحمد موسى مكافحة كورونا كورونا الجديد اللجنة العلمية لمكافحة كورونا متحور کورونا الجدید إلى أن

إقرأ أيضاً:

وضع على قوائم الترقب الوصول وحبس شقيقه.. تطورات قضية عصام صاصا (فيديو)

تطورات جديدة ارتبطت بحادث اتهام مطرب المهرجانات عصام صاصا بدهس عامل مما أسفر عن وفاته متأثرا بإصابته، أعلى الطريق الدائرى بالقرب من المريوطية، وتباشر الجنايات محاكمة مطرب المهرجانات في تلك التهمة، كما يتم التحقيق من قبل النيابة مع شقيق مطرب المهرجانات لاتهامه بتزوير توكيل رسمي يخص المطرب.

كان مطرب المهرجانات عصام صاصا، تم اتهامه بالقتل الخطأ، من خلال قيامه بدهس سائق أعلى الطريق الدائرى بالجيزة ما أدى إلى مصرعه، وذلك أثناء قيادة المتهم سيارته تحت تأثير المخدر.

وتم إحالة عصام صاصا الى المحاكمة والتي نظرت القضية وتم تأجيلها 11 أغسطس لحضور المتهم.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القاء القبض على شقيق عصام صاصا لقيامه بتزوير توكيل قضائى من الشهر العقارى باسم عصام صاصا يمكنه من الدفاع عنه دون حضور الجلسات.

قرر قاضي المعارضات تجديد حبس شقيق مطرب المهرجانات 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهماه بالتزوير في محرر رسمي.

ووضعت جهات التحقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا، المتهم بقتل سائق بالخطأ على الطريق الدائري بالجيزة من خلال دهسه بسيارته أثناء قيادة المتهم سيارته تحت تأثير المخدر، على قوائم الترقب والوصول وذلك لضبطه فور عودته من المطار.







مقالات مشابهة

  • توسع دائرة جائحة الكوليرا في مديريات لحج لتضرب القبيطة بعد المضاربة ورأس العارة
  •  كلمة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة 5 محرم 1446هـ|11 يوليو 2024م (فيديو)
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الوادي الجديد تطورات الملفات التنموية والخدمية
  • وضع على قوائم ترقب الوصول وحبس شقيقه.. تطورات قضية عصام صاصا (فيديو)
  • وضع على قوائم الترقب الوصول وحبس شقيقه.. تطورات قضية عصام صاصا (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: الوضع في غزة أصبح أسوأ مما نتصور
  • هل تشن إسرائيل حربا على لبنان؟
  • آخر تطورات حالة أحمد سليمان الصحية.. محتاج تبرع بالدم
  • النساء أكثر عرضة للإصابة.. تفاصيل وأهم أعراض الإصابة بمرض التصلب المتعدد (فيديو)
  • مدرب الأرجنتين يكشف آخر تطورات حالة ميسي