قررت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان مازن الغرباوي، فتح سن المشاركة في مسابقة البحث العلمي المعروفة باسم "مسابقة الدكتور أبو الحسن سلام" إلى سن 45 عاما.

 وذلك لإتاحة فرصة لمشاركة أكبر عدد من الباحثين، والنسخة الثالثة من المسابقة تنظم ضمن فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان وسيكون "المسرح الموسيقي " هو التيمة المهرجان الرئيسية هذا العام.

إن الهدف من تلك المسابقة هو الارتقاء بالبحث العلمي في المسرح ومنح الفرصة للباحثين الشباب وفتح فضاءات جديدة أمام أفكارهم واكتشاف الأصوات الجديدة في البحث والدراسات المسرحية من الشباب، كما أن المسابقة ستساهم في إثراء المحتوى العلمي للمسرح العربي.

وقالت إنجي البستاوي- مديرة المهرجان، ان الشروط والضوابط العامة للمشاركة في النسخة الثالثة من مسابقة أبو الحسن سلام للبحث العلمي، حيث تتضمن أن تقدم البحوث باللغة العربية، وألا يكون البحث قد فاز بجائزة مشابهة.

 بالإضافة لجدية الموضوع المطروح وأصالته المعرفية وجدية النظرية في مقاربة الظواهر النقدية المسرحية.

ومنها مراعاة شرط الابتكار والإبداع في تناول الموضوع والبحث في سبل مهمة لقراءة المنجز، والتحديد الواضح للمنهج المستخدم في دراسة الإشكالية، وضرورة العناية بالتوفيق السليم والتام لقائمة مصادر البحث ومراجعة ذلك على كتابة كل مصدر بلغته الأصلية وباللغة العربية.

وأكدت أن آخر موعد لتلقي الترشيحات والأطروحات هو يوم الأحد الموافق ١٠ سبتمبر ٢٠٢٣م، وآخر موعد لقبول الأبحاث المشاركة ١٠ سبتمبر ٢٠٢٣م، وسيتم التسجيل على الرابط التالي الذي يجمع كل الشروط والضوابط:

https://forms.gle/Jwf4NjA2HNrCtTt39

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المسرحي شروط شرم الشيخ الدولي شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

إقرأ أيضاً:

780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية

بهلا- ناصر العبري

انطلقت بالمدرسة القرآنية الوقفية بولاية بهلا أعمال تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية، والتي تنظمها المدرسة بالتعاون مع مكتب الأوقاف والشئون الدينية بالولاية.

وبلغت قيمة جوائز المسابقة 10 آلاف ريال عماني موزعة على الفائزين في مستويات المسابقة السبعة .

وتهدف مسابقة بهلا القرآنية إلى  غرس حب كتاب الله الكريم وقدسيته وتعظيمه لدى افراد المجتمع، والحث على مداومة تعليم القرآن الكريم.

وتُعَدّ مسابقة بهلا  القرآنية إحدى أبرز الفعاليات الدينية في ولاية بهلا، وقد تم التحضير والاستعداد للمسابقة في نسختها الأولى وذلك بمشاركة أكثر من 780 مشاركًا موزعين على مختلف الفئات العمرية والمستويات السابعة، مما يعكس مدى الإقبال الواسع والاهتمام الكبير لدى أفراد المجتمع بالمسابقة وأهدافها السامية .

 وأوضح سالم بن عبدالله بن سعيد الهميمي  رئيس مجلس إدارة المسابقة: أن هذه المسابقة تسعى لإحياء وتعزيز الارتباط بالقرآن الكريم بين الأجيال المختلفة، من الأطفال والشباب وحتى الكبار، وتنمية الجانب الروحي والتربوي لدى المشاركين، مضيفا: "تم تخصيص جوائز قيمة تحفيزية للفائزين في فئات المسابقة المختلفة بلغت 10 آلاف ريال ، وتشمل هذه الجوائز فئات الحفظ الكامل والأجزاء المتعددة من القرآن الكريم، وتأتي هذه الجوائز كجزء من الدعم والتقدير للجهود المبذولة من قبل المشاركين، مما يدفعهم لمواصلة الحفظ والمراجعة والتجويد".

مقالات مشابهة

  • (الرياض).. بعد أربعة عقود!
  • فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
  • فتح باب تقديم التظلمات بمسابقة 30 ألف معلم في كفر الشيخ
  • وزير السياحة والآثار: دعم الطيران حقق زيادة ٥٪بشرم الشيخ والساحل الشمالي قصة نجاح
  • قسطنطين كرياك الشخصية الدولية المكرمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
  • مصرع واصابة 3 في حادث انقلاب سيارة ملاكي بشرم الشيخ
  • لوحة مسرحية
  • رابط تظلمات الدفعة الثانية بمسابقة 30 ألف معلم
  • 780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية
  • موعد عرض "البحث عن علا 2" على نتفليكس