اكتنف الغموض مصير يفغيني بريغوجن، بعد إعلان سقوط طائرة شمال موسكو، وسط تأكيدات روسية أن قائد مجموعة فاغنر العسكرية كان ضمن ركاب الطائرة.

وذكرت قناة على تيليجرام مرتبطة بمجموعة فاغنر العسكرية الخاصة، مساء الأربعاء، أن رئيس المجموعة يفغيني بريغوجن قتل.

أخبار متعلقة تركيا تعلن موعد استئناف حركة السفن في مضيق الدردنيلأمريكا تعرب عن قلقها إزاء العنف في ليبيا

وقالت السلطات الروسية في وقت سابق إن بريغوجن كان على قائمة ركاب طائرة خاصة سقطت مساء الأربعاء شمالي موسكو ولم ينج منها أحد.

تداولت قنوات فضائية، مقاطع فيديو توثق لحظة تحطم طائرة شمالي العاصمة موسكو، اليوم الأربعاء، وسط أنباء تفيد بأن قائد مجموعة فاجنر العسكرية الخاصة يفجيني بريجوجن ربما كان على متنها.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/OwR07iW1mm pic.twitter.com/GA8S0a16qC— صحيفة اليوم (@alyaum) August 23, 2023يفجيني بريغوجن

ذكرت وكالة نوفوستي الروسية، الأربعاء، أنه جرى العثور على جثث 8 من ضحايا حادث تحطم طائرة خاصة طراز "إمبراير" في منطقة تفير شمال موسكو، وعلى متنها 10 أشخاص، بينهم يفغينى بريغوجين قائد مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة.

وأعلنت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي التحقيق في حادث تحطم الطائرة "إمبراير".

وأوضحت حكومة المنطقة، أن ضباط إنفاذ القانون ووزارة حالات الطوارئ في مكان الحادث، ويقومون بتحديد تفاصيله، وأيضًا عدد الوفيات.

وذكرت هيئة الطيران المدني الروسية، أن بريغوجين لقي حتفه في تحطم الطائرة الخاصة التي كانت تقله من موسكو إلى مدينة سان بطرسبورج.

وأشار بيان المكتب الصحفي لهيئة الطيران المدني الروسية إلى أن الطائرة "كانت في رحلة من مطار شيريميتيفو بموسكو إلى مدينة سان بطرسبورج. وكان على متنها 3 طيارين و7 ركاب. وجميعهم لقوا حتفهم".

أعلنت وكالة "تاس" الروسية الرسمية، إن 10 أشخاص لقوا حتفهم بعد سقوط طائرة خاصة في منطقة تفير شمالي #موسكو، وأضافت الوكالة أن قائد مجموعة #فاجنر العسكرية الروسية يفجيني بريجوجين "قد يكون بين الركاب على متن الطائرة".#اليوم pic.twitter.com/MCnil2nagc— صحيفة اليوم (@alyaum) August 23, 2023آخر ظهور لقائد فاغنر

أول أمس الإثنين، في آخر ظهور، دعا رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة يفغيني بريغوجن الراغبين في الانضمام إلى مجموعته إلى الاتصال بها، وقال في مقطع فيديو إن فاغنر تجند الناس وستنجز المهام المحددة، وعرض رقم هاتف للراغبين في الانضمام.

وتُعد أول كلمة مصورة منذ قيادته تمردًا لم يدم طويلًا في أواخر شهر يونيو الماضي، ونشر المقطع على قنوات على تيليجرام.

وظهر بريغوجن واقفًا في منطقة صحراوية مرتديًا زيًا مموهًا وبيده بندقية، وشوهد على مسافة بعيدة المزيد من الرجال المسلحين وشاحنة صغيرة.

ولم يحدد بريغوجن موقع تصوير المقطع أو تاريخه.

#بوتين يزور مدينة "روستوف" بالقرب من الحدود الأوكرانية، للمرة الأولى منذ محاولة التمرد من قبل مجموعة "#فاجنر" العسكرية#اليوم https://t.co/VN4sVJrmxn— صحيفة اليوم (@alyaum) August 19, 2023غموض مستقبل فاغنر

ساد الغموض مستقبل فاغنر وبريغوجن منذ أن قاد تمردًا قصير الأمد على مؤسسة الدفاع الروسية في أواخر يونيو، وقال الكرملين إنه وبعض مقاتليه الذين قاتلوا في بعض أعنف المعارك خلال حرب أوكرانيا سيغادرون إلى روسيا البيضاء.

#فاجنر والدفاع الروسية.. خلافات مستمرة#اليوم pic.twitter.com/Cmnx4pFuFg— صحيفة اليوم (@alyaum) June 24, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم وكالات فاجنر فاغنر روسيا مجموعة فاغنر العسکریة قائد مجموعة صحیفة الیوم

إقرأ أيضاً:

"الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الدفاعات الجوية دمرت طائرة مُسيرة أوكرانية فوق منطقة "بيلجورود" جنوب غرب روسيا. 

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية - أنه "تم إسقاط طائرة مسيرة فوق منطقة بيلجورود حاولت كييف تنفيذ هجوم بها على مواقع روسية".

مقالات مشابهة

  • وسط غموض يلف مصير خليفة نصرالله .. أسماء مرشحة لـ الزعيم القادم لحزب الله
  • غموض حول مصير هاشم صفي الدين... وغارات إسرائيلية تحاصر موقع استهدافه
  • فُقد الاتصال به منذ الجمعة .. غموض بشأن مصير هاشم صفي الدين
  • فاغنر تؤكد لأهالي أسراها بمالي مقتلهم والطوارق ينفون
  • تحطم مقاتلة F-18 في إسبانيا
  • اعتذر عن حضور الاجتماع الأخير.. غموض يلف مصير قائد فيلق القدس ‘‘قاآني’’ بعد اختفائه منذ اغتيال نصرالله.. وشكوك حول تورطه
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • مجموعة فاغنر تعلن وفاة أسير روسي في مالي ومتمردو الطوارق ينفون ذلك
  • أكسيوس: غموض حول مصير هاشم صفي الدين في غارات جنوب لبنان
  • موسكو تخرج عائلات دبلوماسييها من لبنان