صحيفة البلاد:
2024-10-06@02:57:05 GMT

القصبي يرأس وفد المملكة في اجتماع العشرين

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

القصبي يرأس وفد المملكة في اجتماع العشرين

الرياض – واس

يرأس وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وفد المملكة المشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء التجارة والاستثمار بمجموعة العشرين، الذي ينعقد اليوم وغدًا في مدينة جايبور الهندية.

ويشارك في الاجتماع الوزراء المعنيون للدول الأعضاء في مجموعة العشرين والدول المدعوة؛ لمناقشة أبرز الأولويات التي تتمثّل في إصلاحات منظمة التجارة العالمية، والتجارة من أجل النمو والازدهار، والخدمات اللوجستية للتجارة، والتجارة وسلاسل القيمة العالمية، ودمج المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في التجارة العالمية.

ويعقد الوزير القصبي على هامش الاجتماع عددًا من اللقاءات الثنائية، يلتقي خلالها نظراءه من دول مجموعة العشرين، والدول المدعوة، والمنظمات الدولية، لمناقشة عدد من المواضيع ذات الأهمية.

الجدير بالذكر أن جمهورية الهند الصديقة تستضيف المجموعة هذا العام بشعار “أرض واحدة، عائلة واحدة، مستقبل واحد”؛ وذلك لبناء اقتصاد عالمي قوي ومتطور، واستعراض الحاجة لنظام تجاري أكثر مرونة وشمولية، وجعل سلاسل القيمة العالمية تعمل من أجل التنمية الشاملة والمرنة والمستدامة بعد عقد من الركود.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: القصبي

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية

كتب- عمرو صالح:

يعقد اليوم السبت، مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعا لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية في ظل التصاعد المطرد في الأحداث، واستمرار الصراع في المنطقة لمدة عام واتساعه بشدة مؤخرًا مما يهدد الأمن والاستقرار في كل المنطقة.

وذلك حتى يعلن للرأي العام المصري القضايا والإجراءات التي سيدعو إليها، من أجل دعم موقف الدولة المصرية الثابت مما يجري من تصعيد خطير في المنطقة، والمساهمة بكل السبل في تعزيز الأمن القومي المصري والمصالح المصرية العليا الثابتة.

الجدير بالذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني عقد اجتماعًا، في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، خلال الأيام الماضية لمناقشة قضية الدعم.

اقرأ أيضا:
قرار حكومي جديد بشأن قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة



مقالات مشابهة

  • الخريف يرأس إجتماع التطورات الاقتصادية العالمية
  • المملكة تشارك في اجتماع لجنته الـ 122.. تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول مجلس التعاون
  • اجتماع لمناقشة سير العمل بميناء المنطقة الحرة مصراتة
  • الصوفي يرأس اجتماعاً لمناقشة مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية بحجة
  • السيسي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية
  • اليوم.. الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا لمناقشة تنظيم مؤتمر استثماري مصري - بريطاني
  • الاتحادية للضرائب تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول بريكس
  • الساعدي يحضر اجتماع اللجنة القانونية لمناقشة قانون إعادة العقارات المشمولة بقرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)