صحيفة البلاد:
2024-07-07@04:05:03 GMT

تحول شقتها إلى مستشفى للطيور الطنانة

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

تحول شقتها إلى مستشفى للطيور الطنانة

مكسيكو سيتي ــ وكالات

تستخدم” كاتيا لاتوف دي أريدا” شقتها في مكسيكو سيتي؛ كمستشفى وملاذ للطيور الطنانة المصابة والمهجورة على مدى السنوات الـ 11 الماضية.
وبصفتها عوامل تلقيح، تعد الطيور الطنانة جزءًا مهمًا جدًا من النظام البيئي في المكسيك. وبصفتها مسؤولة عن رعاية الطيور الطنانة، تخصص كاتيا- حسب موقع 24 الإلكتروني- معظم وقت فراغها ومواردها لرعاية الطيور الصغيرة، وتوفير العلاج لها، ولقد كانت تفعل ذلك منذ أكثر من عقد، وأصبح منزلها في مكسيكو سيتي معروفًا باسم مستشفى الطيور الطنانة.

وبدأت قصة كاتيا كممرضة للطيور الطنانة في عام 2011م، في لحظة صعبة للغاية من حياتها، حيث فقدت زوجها قبل عامين، وكانت هي نفسها تكافح سرطان القولون. وكانت تسير في الشارع ذات يوم عندما لاحظت طائرًا طنانًا مصابًا بإصابة خطيرة في عينه، ومن المحتمل أن يكون سببها طائر آخر. وأخذت المرأة الطير إلى المنزل، لكنها لم تكن تعرف شيئًا عن رعاية الطيور، ناهيك عن مثل هذا الطائر الصغير، ومع ذلك، شجعها أحد الأصدقاء البيطريين على رعاية الطائر الطنان، فأدى ذلك إلى إنقاذ مئات الطيور بعدها.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

كيف تحول فيرمينو إلى راعي كنيسة في البرازيل ؟

أعلن لاعب نادي الأهلي السعودي وليفربول السابق البرازيلي روبرتو فيرمينو، تحوله لقس في كنيسة إنجيلية أسسها في مسقط رأسه بمدينة ماسيو البرازيلية عام 2021.

وبحسب موقع "ليفربول إيكو" البريطاني نقل موقع "غلوبو" البرازيلي، أن فيرمينو أصبح راعيا للكنيسة الإنجيلية التي أسسها في ماسيو بالبرازيل إلى جانب زوجته لاريسا بيريرا، الأحد 30 حزيران/ يونيو.

وقال فيرمينو وبيريرا، وفي بيان على وسائل التواصل الاجتماعي: "منذ أول لقاء لنا مع المسيح، اشتعلت الرغبة في قلوبنا، نريد أن يشعر الناس بهذا الحب. الذي وصل إلينا الآن لدينا رغبة ومسؤولية أخرى: أن نصبح رعاة نيابة عن الله".

وتعد هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها فيرمينو رسالة دينية على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم تعميده في عام 2020، بعد وقت قصير من تعميد زوجته، في حمام سباحة في ليفربول قبل أن يفتتح كنيسة في ماسيو في العام التالي.


وقال فيرمينو وقت معموديته: "يسوع هو الحب، ولا يوجد تفسير له. فقط آمن به، فقط آمن واشعر بالروح القدس".

وغادر فيرمينو ليفربول الصيف الماضي بعد ثماني سنوات قضاها في النادي. سجل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا 111 هدفًا وأضاف 75 تمريرة حاسمة في 362 مباراة مع الريدز، وفاز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي من بين العديد من الجوائز الكبرى الأخرى.

وانتقل إلى فريق الأهلي السعودي منذ 12 شهرا، ومنذ انتقاله إلى الشرق الأوسط، لم يصل فيرمينو إلى المستوى المطلوب تماما، حيث سجل تسعة أهداف فقط وحصل على سبع تمريرات حاسمة في 34 مباراة. وأنهى الأهلي الموسم الماضي في المركز الثالث خلف النصر والهلال.

في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، تحدث فيرمينو عن رحيله عن ليفربول في كتابه الذي يشرح بالتفصيل فترته الطويلة في آنفيلد، "Si Senor: My Liverpool Years". واعترف بأن الظهور كبديل متأخر في الفوز 2-0 على ولفرهامبتون في مارس 2023 كان اللحظة التي "كسرت ظهر البعير" قبل إبلاغ كلوب بقراره.

مقالات مشابهة

  • لمواجهة انتشاره.. حملة للتطعيم ضد إنفلونزا الطيور في فنلندا
  • جدل حول خطة أمريكية لقتل نصف مليون بومة
  • بطل كرتوني.. ميكب أرتيست صينية تحول جدها إلى شاب وسيم (فيديو)
  • معلومات عن فيروس H5N1 بعد ظهور حالات جديدة في أمريكا
  • فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يفعل 5 أسرة رعاية أطفال كانت خارج الخدمة بمستشفى القناطر الخيرية
  • كيف تحول فيرمينو إلى راعي كنيسة في البرازيل ؟
  • الطيور الغازية دخيلة على البيئة العمانية
  • أقل من الـ 40 ألف.. تحول يصيب أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة
  • طائر المينا يغزو لبنان.. مخرّب يهدّد الطيور والتنوع البيئي
  • بسبب خلافات زوجية.. وفاة سيدة قفزت من شرفة شقتها بالإسكندرية