شفق نيوز/ أطلعت قيادة العمليات المشتركة، يوم الأربعاء، وكالة شفق نيوز، على استعدادات الزيارة الأربعينية التي تصادف يوم الأربعاء 6 ايلول المقبل، متوقعة وصول 7 ملايين أجنبي للمشاركة في الزيارة.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة شفق نيوز، إن "قيادة العمليات المشتركة عقدت مؤتمراً يوم امس برئاسة نائب قيادة العمليات المشتركة"، موضحا ان "الاجتماع كان مهما جدا وانعقد بدائرة تلفزيونية مغلقة مع كل قيادات العمليات وبحضور قائد القوات البرية ومعاون رئيس اركان الحشد وقائد الفرقة المدرعة التاسعة".

واوضح ان "الاجتماع تضمن مناقشة الخطة الامنية الخاصة بالزيارة وأن هذا العام عام مميز والكل حريص على إنجاح الزيارة".

وتابع "نتوقع وصول من 5 الى 7 مليون زائر اجنبي"، مضيفا، "لدينا خطة خدمية وعملياتية والاخيرة بدأنا بها منذ وقت طويل حيث قام سلاح الجو العراقي باستهداف اوكار الارهابيين في طوزخورماتو واليوم تم تنفيذ عمليات استباقية مهمة في عدة قواطع من العمليات".

ولفت الخفاجي الى "تكثيف الجهود الاستخبارية والامنية"، مؤكدا "نشر 15 الف عنصر امني وتكثيف اعداد المفتشات والمفتشين".

وتابع "لدينا 3 محاور للخطة الامنية هي محور الحشد الشعبي ومحور الداخلية والدفاع، وهناك توجيهات صدرت للمواكب للتعاون مع القوات الامنية".

واشار الى "استنفار امني كبير في مجال متابعة وتقديم الخدمات لكل الزائرين".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد العمليات المشتركة الزيارة الأربعينية

إقرأ أيضاً:

مجلة نيوز ويك الأمريكية: تركيا تحتل شمال العراق

بغداد اليوم - ترجمة

وصفت مجلة (نيوز ويك) الامريكية، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، التحركات التركية الأخيرة بانها "احتلال لشمال العراق"، مبينة أن سكان ما يزيد عن 500 قرية تعرضوا للنزوح القسري من مناطقهم.

وقالت المجلة في تقرير لها ترجمته "بغداد اليوم"، إن "التحركات العسكرية التركية في الشمال العراقي تحولت خلال الأيام القليلة الماضية من مجرد اشتباكات حدودية الى احتلال"، مؤكدة ان "سيادة العراق أصبحت في خطر كبير الان منذ عام 2003 وحتى اليوم". 

وأضافت أنه "بحسب القانون الدولي فان وقوع منطقة ذات سيادة الى سيطرة عسكرية لدولة اجنبية يعتبر احتلال عسكري"، مبينة أن "القوات التركية استقرت في مناطق واسعة داخل الشمال العراقي بعد دخول ما يزيد عن 300 دبابة عسكرية وما يقارب 15 ألف جندي". 

وحذرت المجلية من "وقوع ازمة نزوح جديدة في العراق بالتزامن مع اقتراب انتهاء ازمة النزوح التي نتجت عن هجوم تنظيم داعش الإرهابي"، لافتة الى أنه "مع تحركات حكومتي بغداد واربيل نحو اغلاق مخيمات اللاجئين، تقع الان في العراق ازمة نزوح جديدة سببها الانخراط العسكري التركي الذي دفع بسكان ما يزيد عن خمسمئة قرية للنزوح من مناطقهم". 

يشار الى أن المنظمات الأممية أعلنت رصدها لعمليات "اجلاء قسري" قامت بها القوات التركية لبعض القرى داخل الشمال العراقي، موضحة أن القوات التركية أبلغت السكان بمغادرة منازلهم خلال أربعة وعشرين ساعة فقط او التعرض لعمليات قصف، وسجلت المنظمات أيضا ارتكاب تركيا لما يزيد عن 800 هجوم على الشمال العراقي منذ مطلع العام الحالي.


مقالات مشابهة

  • مليشيات عراقية تدعو لاستنساخ العمليات المشتركة مع الحوثيين في ساحات أخرى
  • سقوط عنصر إجرامي بحوزته حشيش بـ 4 ملايين جنيه
  • العملياتُ المشتركة.. المعطياتُ والأهميّةُ والدلالات
  • مجلة نيوز ويك الأمريكية: تركيا تحتل شمال العراق
  • مجلة نيوز ويك: تركيا تحتل شمال العراق
  • مصر تتسلم قيادة "فرقة العمل 154" للقوات البحرية المشتركة من الأردن
  • الزيارة الأولى من نوعها منذ 6 سنوات.. رئيس الوزراء العراقي يستقبل مسعود بارزاني
  • عائدة إلى سنجار.. الهجرة توزع منحة الـ 4 ملايين بين ألف أسرة
  • العراق يستعد للإعلان عن خلوه من التلوث الإشعاعي
  • الحشد ينفي وثائق مزيفة تسيء لمعاون رئيس الأركان حسين اللامي