عقد مجلس إدارة اتحاد الأوراق المالية اليوم الأربعاء أولى جلساته، وذلك عقب الإعلان عن نتائج انتخابات أعضاء مجلس الإدارة، حيث تم اختيار أشرف سالمان، عضو مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة وهو الفائز بمقعد الشركات القابضة من ذوي الخبرة، في منصب رئيس مجلس إدارة أول اتحاد مصري للأوراق المالية.

اكتمال النصاب القانوني

وكانت الجمعية العامة للاتحاد المصرى لشركات الأوراق المالية انعقدت اليوم الأربعاء، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني من خلال حضور ممثلي عدد 155 شركة من عدد 231 شركة، ووصلت نسبة الحضور إلى 67%.

نتائج انتخابات أعضاء مجلس الإدارة

وأسفرت نتائج انتخابات أول مجلس إدارة لاتحاد الأوراق المالية 2023 - 2026،  فوز الأسماء التالية:

- فاز بالمقاعد الثلاثة لشركات الوساطة المالية، كل من رانيا الجندى العضو المنتدب لشركة أكيو من لتداول الأوراق المالية، ومعتز عشماوى العضو المنتدب لشركة عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية، وأسامة جمال العضو المنتدب لشركة نعيم لتداول الأوراق المالية، 

- وفاز بمقعدى الشركات القابضة، كل من أحمد مروان العضو المنتدب لشركة سيجما كابيتال لتداول الأوراق المالية، ومحمد عياد العضو المنتدب لشركة برايم القابضة للاستثمارات.

- وفاز بمقعد المستقلين من ذوى الخبرة ممثلاً عن الصناديق وشركات الاستشارات، محمد كمال، عضو مجلس إدارة شركة إيليت للاستشارات.

- وفاز ممثلاً عن ذوى الخبرة من الشركات القابضة، أشرف سالمان وزير الاستثمار السابق وعضو مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة.

- وفاز ممثلًا عن شركات السمسرة بالتزكية، محمد جاب الله عضو مجلس إدارة شركة رؤية لتداول الأوراق المالية.

- كما فاز بمقاعد شركات إدارة الأصول والمحافظ الثلاثة بالتزكية، كل من عمرو أبوالعينين، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة سى أى مانجمنت، وراندا حامد، العضو المنتدب لشركة عكاظ لإدارة المحافظ، وياسر عمارة، رئيس مجلس الإدارة بشركة إيجل للاستشارات المالية.

- وفاز بمقاعد أمناء الحفظ وشركات الإيداع والمقاصة، كل من أحمد إكرام عضو مجلس إدارة البنك المصري الخليجي، وياسر زعزع ممثل شركة مصر للمقاصة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوراق المالية نتيجة الانتخابات اتحاد الأوراق المالية لتداول الأوراق المالیة

إقرأ أيضاً:

أشرف سالمان: مصر تتوسط العالم أجمع وتتميز بطقس معتدل

قال أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن المقريزي لخص موقع مصر في الماضي بأن الأقاليم السبعة تتوسطها مصر، «مصر تقع في الإقليم الثالث الذي يتميز بالطقس المعتدل، وفيه لطف في درجات الحرارة والطقس الجميل وفيه توسط للعالم أجمع».

مصر برها النيل وقدمها في البحر

وأضاف سالمان، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين، أن جمال حمدان في أعظم مجلد من 4 نسخ كتب عن شخصية مصر قائلا إن مصر برها النيل وقدمها في البحر.

وتابع: «التاريخ والمتعلمين والمثقفين يرون مصر، والقيادة السياسية والمنظومة التي يتعاون فيها شركاء التنمية والقطاع الخاص ومقدمي الخدمات والفنانين والإعلاميين الذين لديهم دور كبير للغاية في تطور هذا البلد قدما يثبت أننا قادمين، بصرف النظر عن كل المعوقات التي حدثت في الاقتصاد العالمي والمحلي والناشئة في 2019 وحتى 2024».

 

مقالات مشابهة

  • أشرف سالمان: ضح استثمارات تفوق 85 مليار جنيه في العلمين الجديدة
  • أشرف سالمان: العلمين الجديدة في مكان من أجمل بقاع الأرض.. و«نبتة» عمل جبار
  • أشرف سالمان: مصر تتوسط العالم أجمع وتتميز بطقس معتدل
  • أشرف سالمان: أشكر كوادر «المتحدة» على التنظيم المحترف لمهرجان العلمين
  • أشرف سالمان: مهرجان العلمين له دور رئيسي في الترويج للاستثمار بالساحل الشمالي
  • مجلس إدارة الصحة القابضة يعتمد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • مقترح بتجميد توزيع أرباح أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة بسبب المخالفات
  • تعديل وحدة المزايدة لتحديد سعر الإقفال للأوراق المالية
  • فتنة الموسم
  • بالفيديو الكوربيه تكشف أسباب حجب توزيع أرباح على أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة