وثق مقطع فيديو متداول، ناشط من أبناء العاصمة المؤقتة عدن، وهو يقارن بطريقة ساخرة، عن وضع الكهرباء في المدينة، بعهد الرئيس الراحل، علي عبدالله صالح، وحاليا في عهد سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال الناشط في المقطع الذي طالعه "المشهد اليمني"، إن علي عبدالله صالح، كان أبناء عدن يعيشون بعهده العذاب والتعب جراء تعبئة مكيفات الكهرباء بالماء وتقطيرها إلى أوعية، (إشارة إلى تشغيل التيار الكهربائي طوال اليوم).

ويضيف بالقول : "اليوم في عهد دولة الجنوب والقيادة مسيطرة على الأرض، وحقنا بيدنا، خلاص قلص (كأس) كل ثلاثة أيام "، إشارة منه إلى انطفاء الكهرباء وتوقف المكيفات ومراوح التبريد عن العمل.

وشهدت عدد من مديريات عدن، احتجاجات غاضبة منددة بانقطاع التيار الكهربائي، والذي وصل إلى عشر ساعات انقطاع مقابل ساعتين تشغيل.

اقرأ أيضاً موجة تظاهرات ليلية جديدة تغلق الشوارع المؤدية إلى القصر الرئاسي في عدن والانتقالي يحذر من ”الحرب” الإنتقالي يفتح النار على الحكومة اليمنية ويجدد موقفه بشأن المظاهرات السلمية في عدن احتجاز فنان وممثل يمني مشهور في عدن.. وأسرته تناشد لإطلاق سراحه انهيار متسارع للريال اليمني أمام العملات الأجنبية مع فتح محلات الصرافة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2023 إندلاع حرائق في مطعمين بعدن أول بيان من إدارة أمن عدن بشأن الغضب الشعبي بعد إطلاق النار على المحتجين المنددين بانقطاع الكهرباء الداخلية تدين ترويج ”قناة عدن المستقلة” التابعة للانتقالي لأكاذيب تستهدف الأمن ونشر الفوضى وخدمة الحوثي قوات الحزام الأمني في عدن تطلق النار على المواطنين خلال احتجاجات تندد بانقطاع الكهرباء ”فيديو” برلماني يمني بصنعاء يوجه سؤالا حاسما لسلطات المليشيا بشأن الاتفاق على صرف مرتبات موظفي الدولة من عدن مسلح يقتل نفسه ويصيب آخرين بتفجير قنبلة في تعز (الأسماء) محلات الصرافة تعلن التسعيرة الجديدة للدولار والريال السعودي مقابل الريال اليمني

وتعرض قرابة 10 من المحتجين، أمس واليوم، لإطلاق نار من قبل قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي بعدن، وجرى إسعافهم إلى مستشفيات في المدينة.

https://twitter.com/Twitter/status/1694200128075112766

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی عدن

إقرأ أيضاً:

مفاجأة مدوية في سبب تأخير تسليم درع الدوري المصري

كشف عضو رابطة الأندية المصرية شريف صالح عن مفاجأة مدوية بشأن سبب تأخير تسليم درع الدوري للموسم الماضي.

رد صالح على الانتقادات التي يتم تداولها بشأن عدم حصول الأهلي على درع الدوري المصري حتى الآن، مبيناً أن "الأحمر" هو سبب التأخير.

"درع الدوري كان جاهز والأهلي هو اللي رفض يستلمه في مباراة سموحة"????????.. شريف صالح عضو رابطة الأندية يفجر مفاجأة عن أسباب تأخر استلام الأهلي لدرع الدوري#هاتريك pic.twitter.com/g56XubKPgD

— OnTime Sports (@ONTimeSports) September 16, 2024
وأشار إلى أن الأهلي رفض استلام درع الدوري رغم جاهزيته، وذلك بسبب عدم وجود المدرب واللاعبين في مصر.
وأضاف: "درع الدوري موجود وجاهز خاصة أنه وصل منذ فترة طويلة، حيث هناك تنسيق بشأن احتفالية تسليم الدرع إلى الأهلي".
في المقابل أكد أن الموعد المبدئي لبداية الدوري للموسم الجديد سيكون بعد 15 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، إذ سيتم الإعلان عن الجدول قبل بدايته.
واختتم: "من الناحية القانونية نحن ممثلين للأندية ولا يمكن إجبارهم على شيء إلا إذا أجمعوا عليه".

مقالات مشابهة

  • “كهرباء إربد”: رسائل نصية لمواطنين في اربد بقيمة فاتورة الكهرباء
  • أول تعليق للعليمي بشأن لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. ماذا قال؟
  • مفاجأة مدوية في سبب تأخير تسليم درع الدوري المصري
  • مساع إماراتية لرأب الصدع بين “طارق صالح” والمجلس الانتقالي الجنوبي
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري
  • عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح
  • مقرب من بن زايد معلقاً على الصاروخ الفرط صوتي اليمني.. “إسرائيل” تستحق أن تدفع ثمن توحشها
  • طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم
  • بتوجيهات أمريكية.. الإمارات تعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الانتقالي وطارق
  • عالم أزهري يحسم الجدل بشأن دعوى استحلال سرقة الكهرباء والغاز والمياه (فيديو)