زار  الدكتور أسامة الأزهري أحد علماء الأزهر الشريف جامعة ماكواري في مدينة سيدني بأستراليا، في ضيافة السيناتور الدكتور شوكت مسلمان والبروفيسور راحات منير، وبمعية الشيخ عزام مستو والشيخ يحيى صافي وخالد علم الدين.

الأزهري يزور مقر البرلمان في سيدني

كما زار الأزهري، مقر البرلمان في سيدني، في ضيافة  الوزير جهاد ديب وزير الخدمات العامة والحكومة الرقمية وخدمات الطوارئ والشباب في نيوساوث ويليز، وبحضور  القنصل المصري العام في سيدني السفير محمد خليل، ووفد من  العلماء.

وألقى محاضرة في مسجد الرحمة في سيدني مساء نفس اليوم بحضور كوكبة من العلماء والشيوخ الكرام وعموم أبناء الجالية.

الدكتور أسامة الأزهرياليوم العالمي للعمل الإنساني

كما شارك الدكتور أسامة الأزهري كأحد علماء الأزهر الشريف في احتفال قطاع الفنون التشكيلية  باليوم العالمي للعمل التطوعي والإنساني ومساعدة الغير  بدار الأوبرا المصرية تحت رعاية الدكتوره نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

جاء ذلك بحضور الدكتوره سهام الزعيري والأديب حسام أبو العلا والشاعر أحمد إبراهيم جاد، والفنان التشكيلي أحمد الجنايني، والفنانة سميرة عبد العزيز.

وأشاد الأزهري في بداية حديثه بما سمعه من نماذج مشرفة في العمل الخيري والإنساني واستهل حديثه قائلاً   جَاءَ رجل إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيُّ النَّاسِ أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ؟ وَأَيُّ الْأَعْمَالِ أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:  أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعَهُمْ لِلنَّاسِ، وَأَحَبُّ الْأَعْمَالِ إِلَى اللَّهِ سُرُورٍ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ.

وأكد الأزهري أن كل سرور يدخله المسلم على أخيه هو من أحب الأعمال إلى الله ،مشيراً إلى أن أول كلمة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في المدينة أيها الناس أطعموا الطعام، موضحاً أنه صلى الله عليه أمر بإطعام الطعام على الإطلاق وأنه لن يكون هناك تدين صحيح وبيننا إنسان جائع.

ونوه بأنه أمرنا أن نصل الرحم ليس فقط في نطاق العائلة بل أمر بإطلاق الرحم الإنساني لكل إنسان على وجه الأرض.

واختتم الدكتور أسامة الأزهري حديثه بالدعاء لمصر وشعبها وجيشها بالأمن والأمان والاستقرار والرخاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهري أسامة الأزهري اليوم العالمي للعمل الإنساني الأزهر الدکتور أسامة الأزهری إ ل ى الل فی سیدنی ى الله

إقرأ أيضاً:

عقب أدائه صلاة الجمعة.. وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة

تفقد الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، مستشفى الدعاة بمصر الجديدة عقب أدائه صلاة الجمعة بمسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) بالقاهرة،  في أولى جولاته التفقدية وذلك من أجل الاطمئنان على صحة المرضى بالمستشفى، وفي إطار الاهتمام بالجانب الاجتماعي والرعاية الصحية للأئمة والدعاة وجميع العاملين بالأوقاف.

وزير الأوقاف يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الشئون الإسلامية بدولة إندونيسيا وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي والوفد المرافق له

وخلال الزيارة استمع فضيلة الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف إلى شرح تفصيلي من الأستاذة الدكتورة مها عقل رئيس مجلس الإدارة عن مستشفى الدعاة بمصر الجديدة والخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى لجميع منسوبي وزارة الأوقاف من الأئمة والعاملين بها وللمترددين عليها أيضًا من غير أبناء الوزارة.

وقام فضيلة الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بتفقد وحدات المستشفى، وزيارة عدد من المرضى، وأهداهم نسخة من كتاب الله (عز وجل) ، سائلًا الله (عز وجل) أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالخدمات الصحية والطبية

وفي ختام الزيارة وجه الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الشكر لجميع العاملين بالمستشفى مطالبًا لهم ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بالخدمات الصحية والطبية المقدمة للمرضى بمستشفى الدعاة.

ووجه عدد من المرضى من أبناء وزارة الأوقاف الشكر لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على ثقته في الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزيرًا للأوقاف.

وكان في استقبال وزير الأوقاف الدكتورة جنية محمود نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة أحلام جابر مدير عام المستشفى، والدكتورة مروة عبد الجليل مدير شئون العلاج، ومحمد عبد الله المدير المالي، و إيهاب مفتاح المدير الإداري للمستشفى، وحضر الزيارة الدكتور عبد الله حسن عبد القوي مساعد وزير الأوقاف للمتابعة، والدكتور محمد عزت محمد أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور خالد صلاح مدير مديرية أوقاف القاهرة، والدكتور محمود خليل وكيل مديرية أوقاف القاهرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يتفقد وحدات مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • عقب أدائه صلاة الجمعة.. وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ وزير التعليم العالي بتجديد ثقة فيه
  • «الخشت»: أثق في رعاية أسامة الأزهري لبيوت الله ومكافحة التطرف
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة وأمين مجلس علماء إندونيسيا للتهنئة بمنصبه
  • بعد حلف اليمين.. وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة في مكتبه
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة بالعاصمة الإدارية