وجه الإعلامي تامر أمين، رسالة للمطرب الشعبى رضا البحراوي، وذلك بمناسبة مولوده التاسع "ريان"، مهنئًا له بالمولود، وقائلًا: "الناس اللي فاتحة باب الخلفة على البحري، كتير علينا".

كتير علينا وعلى مصر

وأضاف تامر أمين، خلال مقدمة برنامجه "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الأربعاء: "أولًا ألف مبروك يا رضا، ويارب تفرح بذريتك، وقبل ما أتكلم ربنا يزيد ويبارك، وربنا يديك الصحة، بسم الله ما شاء الله، بس كلامي لرضا وكل رضا أنا بسأل سؤال: مش كتير علينا إحنا".


وتابع: "هتقولي وإنت مالك، هو إنت اللي هتصرف عليه وهتربيه، هقولك ربنا يقدرك وتطلعه أحسن الناس، بس هو كتير علينا وعلى مصر، وكلامي مش بس لرضا، كلامي لكل الناس التانية اللي فاتحة باب الخلفة على البحري، كتير علينا".

مولود كل 14 ثانية

وذكّر بإعلان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والذي أشار إلى وجود مولود جديد في مصر كل 14 ثانية، يعني 4 مواليد في الدقيقة الواحدة، قائلًا: "4 مواليد كل دقيقة عايزين 4 أماكن في المدارس، و4 أماكن لا قدر الله لو مرضوا في المستشفيات، وعايزين 4 أماكن في المواصلات، ودعم وبطاقات التموين وشقق وفرص عمل".

"متزوج اثنين".. رضا البحراوي يرزق بمولوده التاسع مسلم ورضا البحراوي يتصدران المركز الثاني على موقع الفيديوهات يوتيوب خد عزوتك من أصحابك

وأضاف تامر أمين، أن تفسير رضا البحراوي لإنجابه الكثير من الأبناء بسبب حبه للعزوة، موجهًا له رسالة: "خد عزوتك من أصحابك وأهلك وأولادك، لكن كفاية اثنين أو ثلاثة أو أربعة، لكن تسعة، ورضا لسه شباب، يعني لو كمل على المسيرة دي مش هنلاحق عليه، بسم الله ما شاء الله، ربنا يديك الصحة".

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

واستطرد: "القصة هنا مش رضا، أنا بقول لكل الناس في مصر بالراحة على مصر، إنتوا شايفين الأوضاع والأزمات والأسعار والموارد، واحدة واحدة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تامر أمين رضا البحراوي مولود كل 14 ثانية رضا البحراوی تامر أمین على مصر

إقرأ أيضاً:

عبدالرحيم أمين.. أول من رسم الخطوط والزخارف على باب الكعبة في عهد الملك عبدالعزيز

يعدّ الخطاط عبدالرحيم أمين بخاري -رحمه الله- من أوائل الخطاطين العاملين في كسوة الكعبة المشرفة حيث قام بتنفيذ خطوط وزخارف باب الكعبة الذي أمر بصنعه المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود عام 1363هـ، بالإضافة إلى خطوط وزخارف الأعلام السعودية.

أمين الذي وُلد عام 1335هـ - 1917م في مكة المكرمة التحق بدار الكسوة والصناعة بأجياد، ثم عُيّن رئيسًا فنيًّا للعمال الفنيين بدار الكسوة والصناعة في أجياد عام 1350هـ، وقد مارس هواية الخط والرسم منذ صغره، وهو الذي وضع خطوط كتابات باب الكعبة وكسوتها بخط الثلث، وأقدم عامل اشترك في صنع كسوة الكعبة المشرفة منذ عهد الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه, كما عُيّن وكيلًا لمصنع كسوة الكعبة المشرّفة في أم الجود عام 1382هـ، ونفّذ خطوط وزخارف باب الكعبة الذي صنع بأمر الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود عام 1399هـ .

ونفّذ عبدالرحيم أمين طريقة الكتابة والخطوط على الكسوة، حيث تكتب الخطوط على الورق حسب المقاس المطلوب بالتباشير باللون الأبيض وتحبر على الكتابة ثم تخرم الكتابة بالدبوس وتوضع على اللوحة المراد نقلها إليه، ومن ثم بقطن مدهون بالفحم الناعم وتمسح بها الورقة الأولى-المخرمة- فتظهر الكتابة على اللوحة الجديدة ثم يقوم باشتغالها بعمل اللف من أجل بروز الخيط بعدها يتم إعدادها ولفها بالقصب أو السلك الفضي.

وشارك أمين بكتابة وتخطيط الخط الثلث على أول باب للكعبة في عام 1363هـ ، ثم الباب الثاني إضافة إلى الباب الذي أهداه الملك خالد بن عبدالعزيز -طيب الله ثراه- للكعبة المشرفة.

كما قام الخطاط عبدالرحيم أمين بخاري بكتابة وخط جميع الخطوط المكتوبة على كسوة الكعبة وستارة الباب والروضة في حجر المصطفى صلى الله عليه وسلم، وعمل ما يقارب (21) كسوة للكعبة المشرفة قبل التشغيل الآلي للمصنع آنذاك.

الجدير بالذكر أنه وفي عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- أمر بأن يُكتب اسم الخطاط عبدالرحيم أمين على كسوة الكعبة المشرفة، بناءً على طلبه، وما زال يُكتب حتى اليوم.

مقالات مشابهة

  • أمين عام حزب الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • عبدالرحيم أمين.. أول من رسم الخطوط والزخارف على باب الكعبة في عهد الملك عبدالعزيز
  • أمين حزب الله يلتقي وفدا من حماس لبحث أوضاع غزة
  • محافظ القاهرة يتعهد بالتواصل المباشر مع المواطنين: ربنا هيسألنا عن خدمة الناس
  • يوسف الحسيني عن التعديل الوزاري: الناس متفائلة
  • ???? الناس البتخون قيادة الجيش برهان وكباشي والعطا بيستفيدوا شنو !؟
  • بلاغ للنائب العام ضد عدوية شعبان: تهديدات علنية ودعاء بالموت لرضا البحراوي
  • أمين الفتوى: لا تبرروا كل ما يحدث لكم بشماعة السحر والحسد (فيديو)
  • هاني شاكر يهنئ نجوى كرم بزواجها.. ربنا يسعدكم
  • البنا: بيتنا اول بيت يتم استباحته من الدعامة.. ربنا ينصر قواتنا المسلحة ويعود السودان كما كان واجمل